العناوين الرئيسيةرياضة

تحد تاريخي بين العراق وعُمان في نهائي “خليجي 25”

يلتقي منتخب العراق نظيره العماني على ملعب البصرة الدولي في تحد لتأكيد التفوق ببطولة كأس الخليج العربي  “خليجي 25“.

ونجح المنتخبان في الوصول إلى النهائي بدون خسارة حيث لعب كل منهما 4 مباريات، فاز بثلاثة لقاءات وتعادلا في المباراة الافتتاحية. التي شهدت مواجهة قوية بين المنتخبين على ملعب البصرة، لكن اللقاء انتهى بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وفاز الفريقان في المجموعة الأولى على اليمن والسعودية، ليقتنص العراق الصدارة بفارق الأهداف عن عمان بعد حصد كلا منهما 7 نقاط.

وفي نصف النهائي فاز العراق على قطر بهدفين مقابل هدف، في حين تخطت عمان عقبة البحرين حاملة اللقب بالفوز بهدف نظيف، لتتكرر مواجهة الافتتاح لكن في المباراة النهائية.

المواجهات التاريخية

اللقاء الأول بين المنتخبين كان عام 1976 في بطولة خليجي 4 وانتهى بفوز كاسح للعراق برباعية نظيفة، ثم تكرر التفوق في المواجهة الثانية بينهما في خليجي 5 عام 1979 وفاز أسود الرافدين بسباعية نظيفة.

ولعب الفريقان 10 مباريات في بطولة خليجي، حصد خلالها العراق 4 انتصارات، وحضر التعادل في 4 مواجهات، وفازت عمان مرتين فقط.

وكان الفوز الأكبر للمنتخب العماني على نظيره العراقي في عام 2009 في بطولة خليجي 19 عندما تفوق عليه برباعية نظيفة.

كاساس: نسعى لتحقيق المفاجأة 

الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني لمنتخب العراق، قال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إنه يسعى لمفاجأة عمان عن طريق عدم الكشف عن أي معلومات تخص فريقه أو تشكيل المباراة أو معرفته بالمنافس.

وأضاف كاساس: “مباراة الافتتاح أمام عمان لم تشهد فرصاً كثيرة، لكننا نجحنا في تحليل نقاط القوة والضعف جيداً عند المنافس”.

وعبر كاساس عن ثقته الكاملة في كل لاعبي فريقه قبل المباراة النهائية، واعتبر نفسه محظوظاً بالعمل معهم، متمنياً أن يحتفل معهم باللقب.

إيفانكوفيتش: سنكسر القاعدة

 على الجهة الأخرى أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني لمنتخب عمان أن هدف فريقه هو كسر القاعدة المتعارف عليها في بطولة خليجي.

برانكو قال في المؤتمر الصحفي: “أطمح لكسر قاعدة خسارة الضيف أمام صاحب الأرض في النهائي، بالتأكيد سيدعم الجمهور العراقي فريقه في المباراة، لكننا سنشعر بحماس كذلك بوجودهم”.

واعتبر المدرب الكرواتي أن منتخب عمان هو الأفضل في البطولة والفريق الذي يستحق اللقب في النهاية، مشيراً إلى أنه درس مواجهة نصف النهائي بين قطر والعراق جيداً، ليعرف كيفية مواجهة أصحاب الأرض.

المصدر: مواقع إلكترونية

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً… موعد مباراة النصر والهلال ضد باريس سان جيرمان في كأس موسم الرياض

صفحاتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
نقابات فرنسية تدعو إلى إضراب جديد اعتراضاً على إصلاح نظام "التقاعد" الثلاثاء المقبل... دعوات.. لتعيين "بوريس جونسون" رئيساً لحزب المحافظين فى بريطانيا.. بدلاً من ناظم الزهاوي.. المتحدث باسم البنتاغون... ينفي ضلوع الولايات المتحدة في هجوم "المسيرات" على إيران.. المستشار الألماني أولاف شولتس يؤكد مجدداً.. أن بلاده لن ترسل "طائرات مقاتلة" إلى أوكرانيا.. أردوغان... يلمّح بأن تركيا قد توافق على انضمام "فنلندا" إلى حلف الناتو.. ماكرون... يتصل بنتنياهو ويدعو الإسرائيليين والفلسطينيين لتجنب التصعيد.. التليفزيون الإيراني... ينشر فيديو هجوم "المسيرات" التي استهدفت مصنعا عسكريا في أصفهان.. اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعي الشاعر والأديب شوقي بغدادي.. زيلينسكي: نواجه وضعاً "صعباً للغاية" في منطقة دونيتسك الشرقية.. ونحتاج إلى إمدادات أسرع وأنواع جديدة من الأسلحة.. لمقاومة الهجمات الروسية.. طائرات مجهولة... تقصف مجموعة "شاحنات" في منطقة البوكمال شمالي سوريا بعد عبورها من العراق.. أردوغان يدعو إلى اجتماع رباعي.. بين أنقرة وموسكو ودمشق وطهران.. بهدف الوصول إلى الاستقرار شمالي سوريا.. المركز الوطني للزلازل في سوريا: تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر قبالة الساحل على بعد 22 كيلومترا شمال غرب مدينة اللاذقية.. الدفاع الروسية: مقتل 350 جنديا أوكرانيا وتحييد 4 مجموعات تخريب معادية في خاركوف.. ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس البارد والفيضانات في "أفغانستان" إلى 170 قتيلا.. مسؤول سياسي جزائري: انضمامنا إلى "بريكس" يفتح آفاقا واعدة للاستثمار والشراكة مع روسيا.. إيتمار بن غفير... يأمر بهدم 14 منزلا للفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.. أوكرانيا تعترف بـ"صعوبة" الوضع العسكري والغرب يتوقع أن يكون الوقت في صالح روسيا.. مقتل شخصين وإصابة 7 جراء القصف الأوكراني لجسر في مليتوبول بصواريخ "هيمارس" الأمريكية.. في حلقة جديدة من أعمال العنف التي خلّفت 48 قتيلاً منذ كانون الأول.. قتيل باشتباكات جديدة لمتظاهرين ملثّمين مع الشرطة قرب البرلمان البيروفي في ليما.. وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: الغارة بالمسيرات في إيران نفذتها إسرائيل.. وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن... يبدأ من القاهرة جولة في الشرق الأوسط.. وسط تصاعد أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.. وزير الخارجية القطري: أميركا وأطراف دولية متعدد حملتنا رسائل لطهران​.. لتمهيد الأرضية للعودة إلى "الاتفاق النووي".. الكرملين: بوتين مستعد لإجراء اتصالات مع المستشار الألماني أولاف شولتس.. الجيش الإسرائيلي يطلق النار على شخصين حاولا اجتياز الحدود من سوريا إلى الجولان المحتل.. إصابة أحدهما حرجة.. إضراب العمال يصل إلى المتحف البريطاني ويهدد معرض الهيروغليفية.. الملك تشارلز يقاضى إيلون ماسك وتويتر لـ «عدم دفع إيجار مقر لندن».. الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ يصل إلى سول.. في بداية جولة تهدف لتعزيز علاقات الحلف مع كوريا الجنوبية واليابان.. عشرات الآلاف من المعلمين يتظاهرون في لشبونة للمطالبة بتحسين الأجور.. الدفاع الإيرانية... تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشآتها للصناعات الدفاعية.. خلال لقائه المستشار الألماني..الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز: بلادنا ودول أخرى في أميركا اللاتينية لا تفكر بإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا..