دولي

تايلاند.. تأهب بعد فيضانات قاتلة سببتها العاصفة الاستوائية ديانمو

|| Midline-news || – الوسط …

تايلاند.. تأهب بعد فيضانات قاتلة سببتها العاصفة الاستوائية ديانمو

تسارع تايلاند لحماية عاصمتها بانكوك من مياه الفيضانات؛ حيث أعلنت السلطات حالة الطوارئ في مناطق من مدينة بانكوك، الثلاثاء، بعد أن غمرت مياه الفيضان حوالي 70 ألف منزل، وأدت إلى مقتل 6 أشخاص في المقاطعات الشمالية والوسطى من البلاد.

ونقلت صحيفة “الجارديان”، عن إدارة الوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها في تايلاند قولها، إن العاصفة الاستوائية “ديانمو” تسببت في حدوث فيضانات في 30 إقليمًا، وكانت المنطقة الوسطى في البلاد هي الأكثر تضررًا.

ووفقًا للصحيفة فقد ارتفع منسوب نهر تشاو فرايا، الذي يمر عبر بانكوك، بشكل مطرد مع تصريف السلطات للمياه من السدود في أعلى المنبع.

وقد أقام الجنود حواجز وأكياس رمل لحماية الآثار والمعالم الأثرية وكذلك الأحياء في العاصمة الملكية القديمة أيوثايا، على بعد حوالي 40 ميلًا شمال بانكوك.

وقال حاكم بانكوك، أسوين كوانموانغ في تصريحات نقلتها الصحيفة: “سنوجه تحذيرًا للناس في حالة وجود مؤشر على ارتفاع منسوب المياه وإذا كان هناك خطر حدوث فيضانات مفاجئة”.

وقال مسؤولون  إن الأمطار الموسمية الموسمية قد تؤدي إلى تفاقم الفيضانات التي تمتد إلى حوالي ثلث مساحة تايلاند. تم استخدام محطات الضخ لتقليل الأضرار المحتملة.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، نفذت فرق الطوارئ عمليات إنقاذ مثيرة لإجلاء القرويين من أسطح المنازل في أجزاء من مقاطعة تشايافوم، على بعد حوالي أربع ساعات شمال شرق العاصمة.

وشهدت بانكوك موسم رياح موسمية كارثيًا في ​​عام 2011، عندما شهدت أسوأ فيضانات منذ عقود. غرق خُمس المدينة تحت الماء و توفي أكثر من 500 شخص.

وفي الماضي كانت الأراضي الزراعية وحقول الأرز في المناطق المنخفضة تمتص مياه الفيضانات، لكن التوسع في المدينة شهد تحولًا كبيرًا إلى عقارات.

المصدر: وكالات

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك: https://m.facebook.com/alwasatmidlinenews/?_rdr

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس نتائج أولية.. موافقة دونباس وخيرسون وزابوروجيه على الانضمام إلى روسيا.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا.. مبعوث جزائري يصل إلى الرباط لتقديم دعوة رسمية للمغرب لحضور القمة العربية المقبلة في الجزائر.. الجيش الفرنسي يدرب قوات أوكرانية على أراضي بولندا بحلول نهاية عام 2022.. أبوظبي تستهدف مضاعفة حجم قطاع سياحة الأعمال والترحيب بما يزيد على 23 مليون زائر بحلول العام 2030.. الأزمات تطارد شاكيرا.. محاكمة عاجلة بتهمة الاحتيال الضريبي، والسجن 8 سنوات فى انتظارها.. «غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي":التدمير الذي حدث في وقت واحد على ثلاث خطوط من أنابيب الغاز البحرية لم يسبق له مثيل.. مجلس النواب اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية الخميس اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 في قطر.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار..