دولي

بينيت في الأمم المتحدة: يتجاهل الفلسطينيين ويحرض ضد إيران

|| Midline-news || – الوسط …

 

في خطابه أمام الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الإثنين تعمد رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي، نفتالي بينيت.. تجاهل الملف الفلسطيني بالكامل، وركز على التحريض ضد إيران، حيث قال إن برنامج إيران النووي “تجاوز كل الخطوط الحمراء”، مدعيا أن إيران تسعى إلى إنتاج أسلحة نووية في مواقع سرية.

غابت القضية الفلسطينية عن خطاب بينيت الأول، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إذ تجنب التعليق على خطابي الرئيس الأميركي، جو بايدن، الذي أعاد التأكيد على المواقف المعروفة مسبقا بما يتعلق بالقضية الفلسطينية ، ورئيس السلطة  الفلسطينية، محمود عباس، الذي أمهل إسرائيل عاما واحدا للانسحاب من الأراضي المحتلة عام 1967؛ كما تجنب بينيت التطرق إلى التطورات الأخيرة.

وركز بينيت في خطابه على الملف الإيراني، وزعم بينيت إن “هدف إيران واضح تمامًا، فهي تسعى للسيطرة على المنطقة تحت مظلة نووية”.

كما وجّه الاتهام لإيران بدعم ما أسماه “مجموعات مسلحة” تهدد إسرائيل، وقال إن الدعم يشمل التسليح والتدريب والتمويل بما في ذلك تزويدها بطائرات مُسيّرة.

وشدد بينيت على أن إسرائيل “لن تسمح” لطهران بالحصول على السلاح الذري، وفي إشارة إلى المعارضة الإسرائيلية للمباحثات الرامية لإعادة إحياء الاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع إيران، والتي انطلقت في فيينا في نيسان/ أبريل الماضي، قال بينيت إن “الأحاديث والكلمات لا تمنع أجهزة الطرد المركزي من الدوران”، ودعا بينيت المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف البرنامج النووي الإيراني.

وتطرق في كلمته للعلاقات التي تجمع “إسرائيل” بعدد من الدول العربية والإسلامية في الشرق الأوسط، ووصفها بأنها أشعة نور، مشدداً على ضرورة الاستمرار بالاتصالات السياسية وفق ما يسمى “بالاتفاق الإبراهيمي”، ووعد بأن العديد من الدول ستنضم للاتفاقية.

واعترف بأن الولايات المتحدة انحازت بخطابها لدولة الإحتلال، مشيداً به، ووصفها بأنها الصديق الموثوق طويل الأمد لإسرائيل.

المصدر: وكالات

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك: https://m.facebook.com/alwasatmidlinenews/?_rdr

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مسؤول إيراني: الرئيسان الفرنسي والسويسري حملا رسائل أمريكية للرئيس الإيراني.. الدفاع الروسية: إحباط محاولة أوكرانية للهجوم بمسيرات مفخخة على محطة زابوروجيه النووية.. شرطة الاحتلال الإسرائيلي تدعو المستوطنين لحمل السلاح.. إيران.. زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، يضرب محافظة كرمان جنوب شرقي البلاد.. بعد زياته السعودية لعقد شراكات في مجال الطاقة، المستشار الألماني يصل الإمارات قبل أن يستكمل جولته في قطر.. بريطانيا: مشروع قانون فى البرلمان لتخفيض عدد أيام العمل إلى أربعة أيام في الأسبوع الواحد.. صناديق الاقتراع في إيطاليا تفتح أبوابها..اليوم الأحد، لانتخاب برلمان جديد للبلاد، وسط توقعات بفوز الأحزاب اليمينية. استطلاع جديد للرأي يكشف أن عددا كبيرا من الأمريكيين يتفقون على أن ‏جو بايدن، أكبر في السن من أن يخدم في منصبه، كما هو الحال مع سلفه دونالد ترامب.‏. الخارجية الإيرانية تستدعي سفيري بريطانيا والنرويج في طهران، ردا على التدخل في "الشؤون الداخلية".. مقتل وإصابة عشرات الجنود الصوماليين جراء تفجير انتحاري استهدف مدرسة تدريب عسكرية في مقديشو.. قتيلان بهجوم صاروخي أوكراني على فندق في خيرسون.. يقيم فيه إعلاميون.. وزير الخارجية الإيراني: واشنطن بعثت رسالة خلال الأيام الأخيرة تؤكد حسن نيتها من أجل التوصل لاتفاق نووي.. جمعية مصارف لبنان: استئناف العمل في البنوك اعتبارا من الغد.. القوات الأوكرانية تقصف مخزنا للحبوب ومستودعات أسمدة في زابوروجيه.. سلطات فلوريدا الأمريكية تدعو السكان للاستعداد لإعصار «إيان».. أمام الجمعية العامة: رئيس وزراء مالي يشن هجومًا لاذعًا على فرنسا وغوتيريش..متهما باريس بتبني ممارسات استعمارية جديدة.. قائد العمليات القتالية الجوية الأمريكي: أسطولنا غير قادر على تنفيذ مهامه.. بعد السعودية..المستشار الألماني أولاف شولتس يصل إلى الإمارات في زيارة عمل.. قوات الاحتلال تقتل سائقا فلسطينيا إثر الاشتباه بـ"محاولة دهس".. نواب فرنسيون يطلبون التحقيق في مزاعم تمويل روسي لأحزاب محلية فرنسية..