دولي

بوتين يقترح الإبقاء على «فولودين» رئيسا لمجلس الدوما

|| Midline-news || – الوسط …

 

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، احتفاظ رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين المنتمي لحزب “روسيا الموحدة” بمنصبه، تاركا البت النهائي في ذلك لقادة الأحزاب الفائزة في انتخابات الدوما.

وبحسب ما أوردته وكالة “إنترفاكس” الروسية، فقد أشار بوتين خلال اجتماع عقده مع الأحزاب التي دخلت الدورة الثامنة الجديدة من الدوما وفقا لنتائج الانتخابات التي جرت مؤخرا في البلاد، إلى أن فولودين يستحق الاحتفاظ بمنصبه.

وأشاد بوتين بأداء فولودين خلال رئاسته الدوما في دورته التشريعية السابعة، مشددا على أن المجلس أثبت في فترة الجائحة قدرته على تركيز جهوده على الاتجاهات الرئيسية لتنمية البلاد.

كما أعرب بوتين عن تأييده لاقتراح زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي احتفاظ النائب عن حزبه ليونيد سلوتسكي بمنصب رئيس لجنة العلاقات الدولية في الدوما.

يشار إلى أن رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، دعا الوفد الروسي إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا لمقاطعة جلسة الجمعية، بسبب القيود المفروضة على أعضاء الوفد الروسي.

وقال فولودين في منشور على “تلغرام” إن “روسيا تلتزم بالمعايير وتدفع ثمنا أكبر مما يدفعه الآخرون لمشاركتها في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا. والتمييز ضد برلمانيينا مرفوض ولذلك فإنه من المناسب عدم المشاركة في جلسة الجمعية البرلمانية”.

وكان السيناتور الروسي فلاديمير كروغلي قد أعلن عن فرض قيود على تحركات أعضاء الوفد الروسي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية لأنهم غير مطعمين ضد فيروس كورونا بلقاحات معتمدة في الاتحاد الأوروبي.

ويسمح لأعضاء الوفد الروسي بالتنقل بين الفندق ومقر الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا فقط.

وفي هذا الصدد عزا فولودين عدم اعتراف الاتحاد الأوروبي بلقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد إلى “جهود اللوبي لمنتجات شركات الأدوية الأمريكية والأوروبية الكبرى”.

واعتبر أن عدم الاعتراف باللقاح الروسي هو محاولة لتسييس مسألة اللقاحات، حيث صادقت أكثر من 70 دولة حول العالم على استخدام “سبوتنيك V” الذي أثبت فاعليته في الوقاية من كورونا.

المصدر: وكالات

 

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك: https://m.facebook.com/alwasatmidlinenews/?_rdr

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..