العناوين الرئيسيةدولي

بوتين يحدد مهام العمل الرئيسة للحكومة الروسية في العام الجديد 2023

حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مهام العمل الرئيسة للحكومة في العام الجديد 2023، كما أشاد بأداء الاقتصاد الروسي في العام المنصرم 2022 في ظل القيود الغربية المفروضة خاصة بعد العملية العسكرية في أوكرانيا.

وجاء تصريح الرئيس الروسي في اجتماع حكومي جرى اليوم الثلاثاء وخصص للشوؤن الاقتصادية، وفيما يلي أبرز تصريحات بوتين وتوجيهاته للحكومة الجديدة :

– بوتين: المجمع الصناعي العسكري اكتسب مؤخراً زخماً كبيراً وبعض مؤسساته تعمل على مدار الساعة.

– بوتين يجيز لشركات روسية تنشط في مجالات الطاقة والتجارة والهندسة باتخاذ قرارات دون مراعاة أصوات المساهمين من الدول غير الصديقة.

– بوتين: النتائج الفعلية للاقتصاد الروسي في العام 2022 جاءت أفضل من العديد من التوقعات.

– بوتين: انخفض الناتج المحلي الإجمالي الروسي في العام 2022 بحسب بيانات أولية بنسبة 2.5% بينما كان من المتوقع أن يصل الانخفاض إلى 20%.

– بوتين: بلغ التضخم في روسيا في العام الماضي 11.8% وهو أقل من التوقعات.

– بوتين: من المتوقع أن ينخفض ​​معدل التضخم في روسيا في الربع الأول إلى 5% وإلى مستوى دون 4% في الربع الثاني من 2023.

– بوتين: زاد إنتاج النفط في العام 2022 رغم العقوبات بنحو 2% إلى 535 مليون طن.

– بوتين: من الضروري التخلي عن تصدير الأخشاب الخام وتوريد منتجات ذات قيمة مضافة عالية إلى الأسواق الخارجية.

– بوتين يوجه الحكومة والسلطات بضرورة تحقيق نتائج ملموسة في تحسين رفاهية المواطنين في العام 2023.

– بوتين يوعز للحكومة والجهات المختصة بالعمل على تحفيز التوظيف وزيادة الأجور الحقيقية.

– بوتين: بلغ عجز الميزانية في العام الماضي 3.3 تريليون روبل أو 2.3% من الناتج المحلي الإجمالي وهو عند مستوى مقبول.

– بوتين: إنتاج الغاز في البلاد انخفض بنسبة 11.8% في 2022 لكن الأسعار العالمية للغاز ارتفعت لذلك حققت  الشركات الروسية  أرباح جيدة.

المصدر: نوفوستي + تاس

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
سلطنة عمان... تعرب عن تضامنها مع سورية جراء الزلزال.. بوتين... يهاتف الأسد ويوجه بإرسال رجال إنقاذ إلى سوريا.. رئيس دولة الإمارات... يؤكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الأسد الوقوف مع سوريا والاستعداد للمساعدة على تجاوز آثار الكارثة.. رئيس دولة الإمارات... يأمر بإرسال فريقي انقاذ وإمدادات عاجلة إلى المتضررين من الزلزال في "تركيا وسوريا".. وإنشاء مستشفيات ميدانية.. الرئيس التركي: الزلزال أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939.. الرئيس العراقي "عبد اللطيف رشيد" يقدم التعازي بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.. ألمانيا... تتعهد بتقديم مساعدات لتركيا وسوريا بعد الزلزال.. ملك الأردن "عبدالله الثاني"... يوجه بتقديم المساعدات لأسر الضحايا وللمصابين في تركيا وسوريا.. تضامن شعبي في مصر.. مع سوريا بعد الزلزال المدمر.. ومفتي الجمهورية "شوقي علام "يعبر عن "تضامنه الكامل مع أُسر الضحايا والمصابين.. هزة أرضية جديدة قوتها 5.5 تضرب مدينة سكاريا التركية.. السيسي... يؤكد تضامن مصر الكامل مع الشعبين السوري والتركي.. ويعرب عن استعداد بلاده لتقديم المساعدات.. سوريا... سانا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 403 قتلى و1284مصاباً في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.. الصحة الروسية... تعلن تأهبها لإرسال طواقمها لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.. إدارة الطوارئ والكوارث التركية: ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 1014.. وكالة "الأناضول" التركية: نشاط زلزالي خطير في "كهرمان مرعش" وستستمر الهزات الارتدادية بقوة تصل إلى 6.7 درجة.. الصين... تبدي استعدادها لإرسال مساعدات إنسانية إلى تركيا وسوريا.. سانا: هزات ارتدادية جديدة في دمشق وعدد من المحافظات السورية.. المعهد الجيولوجي الدنماركي: سكان غرينلاند شعروا بالهزات الناجمة عن زلزال تركيا.. الخارجية اللبنانية... تعزي سوريا بضحايا الزلزال..وتُبدي استعداد لبنان لتقديم يد العون والمساعدة.. المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: روسيا مستعدة لمساعدة "سورية" في مواجهة آثار الزلزال على أعلى مستوى.. دمار كبير يلحق بآثار سوريا وتركيا..عقب الزلزال العنيف.. السعودية... تعرب عن تضامنها مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.. الجزائر... تؤكد تضامنها مع سوريا وتركيا وتعرب عن تطلعها "لتجاوزهما هذه المحنة بالصبر والعزم".. سلسلة من الهزات الأرضية تضرب عددا من المحافظات العراقية..ناتجة عن ارتدادات الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا فجر اليوم.. الأمين العام للجامعة العربية... يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لغوث المنكوبين جراء "الزلزال" الذي ضرب "سوريا".. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في مختلف الأراضي السورية إلى نحو 600 قتيل.. إدارة الكوارث والطوارئ التركية: قوة الزلزال الأخير الذي وقع قبل قليل في كهرمان مرعش 7.6 درجة محمد بن زايد... يؤكد تضامن دولة الإمارات مع سوريا وتركيا بعد وقوع الزلزال.. رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد.. يجري اتصالين هاتفيين مع الرئيسين السوري والتركي.. أردوغان... يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 912 قتيلا و 5383 مصابا..