العناوين الرئيسيةدولي

بكين في تصريح موجه للغرب: لن نسمح بتجاوز “الخطوط الحمراء”!

أعلن ما شياو قوانغ، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان، التابع لمجلس الدولة الصيني، أن بكين لن تسمح للدول الغربية المؤيدة لاستقلال جزيرة تايوان بتجاوز “الخطوط الحمراء”.

ونقلت صحيفة بكين ديلي عن المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان قوله: “إذا تجاوزت استفزازات القوات الانفصالية المؤيدة لاستقلال لتايوان، والقوات الأجنبية الخط الأحمر، فسنكون مضطرين لاتخاذ إجراءات حاسمة”.

وشدد المتحدث الصيني على أن سعي القوى الانفصالية إلى وقف إعادة التوحيد مع البرالصيني الرئيس بالوسائل العسكرية، واعتمادها على وسائل الإعلام الغربية، لن يؤدي إلا إلى تسريع هزيمة مؤيدي “استقلال تايوان”.

يشار إلى أن تايوان تحكم بإدارتها الخاصة منذ عام 1949، حين فرت بقايا قوات الكومينتانغ بقيادة تشيانغ كاي شيك (1887-1975) إلى هذه الجزيرة، عقب هزيمتها في الحرب الأهلية الصينية.

عبور مضيق تايوان

ومنذ ذلك الحين، احتفظت تايوان بالعلم وببعض السمات الأخرى لجمهورية الصين السابقة، والتي كانت موجودة في البر الرئيس قبل وصول الشيوعيين إلى السلطة. وبحسب الموقف الرسمي لجمهورية الصين الشعبية، المدعوم من معظم الدول، بما في ذلك روسيا، تعتبر الجزيرة إحدى المقاطعات الصينية.

إلى ذلك، ذكرت الخدمة الصحفية للأسطول السابع الأمريكي يوم الثلاثاء أن المدمرة الأمريكية “هيغينز” والفرقاطة الكندية “فانكوفر”، مرتا عبر مضيق تايوان.

وأشارت وزارة الدفاع التايوانية بالأمس إلى أن “القوات المسلحة راقبت الموقف واستجابت لهذه الأنشطة بطائرات في دورية جوية قتالية، وسفن بحرية، وأنظمة الصواريخ الأرضية”.

وقالت إن “4 من الطائرات المكتشفة (“SU-30″ /اثنتان- و”JH-7″ و”J-16″) قد حلقت على الجزء الشرقي من الخط المتوسط ​​لمضيق تايوان و منطقة الدفاع الجوي لها”.

لمتابعتنا على الفيسبوك والتلغرام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..