إعلام - نيوميدياالعناوين الرئيسية

بعد فوز ميلوني بإيطاليا.. اليمين المتطرف يفاقم أزمات أوروبا ويدعم سياسات بوتين

 

بعد فوز ميلوني بإيطاليا.. اليمين المتطرف يفاقم أزمات أوروبا ويدعم سياسات بوتين تحت هذا العنوان سلطت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، الضوء على الانتخابات الإيطالية الأخيرة.

وقالت الصحيفة صوتت إيطاليا لحكومة جديدة، ومن المرجح أن تقودها جورجيا ميلوني زعيمة اليمين المتطرف، مشيرة إلى أنه مجرد رئيس وزراء نشأ حزبه من رماد الفاشية الإيطالية في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية وسيؤثر ذلك الأمر على أوروبا.

وقالت الصحيفة في تقريرها إن صعود جورجيا ميلوني، القومية العرقية المشاكسة التي انتصرت في انتخابات الأحد، أدى إلى حدوث موجات من الصدمة عبر أوروبا وأثار مخاوف من أن إيطاليا قد تكون كعب أخيل في العزم الغربي على مقاومة الحملة الروسية العسكرية في أوكرانيا التي يقودها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

بعد فوز ميلوني بإيطاليا.. اليمين المتطرف يفاقم أزمات أوروبا ويدعم سياسات بوتين

وأضافت  واشنطن بوست أنه سيكون من المبالغة اعتبار ميلوني، التي ستكون أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في إيطاليا، فاشية، خصوصًا بعد أن تخلت عن إعجابها السابق بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلا أنها في الوقت نفسه لم تكن حريصة على تأييد دعم الناتو لأوكرانيا – على الرغم من أنه لا يمكن قول الشيء نفسه عن شركائها المحتملين في التحالف في الهيئة التشريعية الإيطالية، كما أنها خففت أيضًا من خطابها السابق الذي يشير إلى أنها ستقسم الاتحاد الأوروبي، ربما لأن إيطاليا تعتمد على دفعات هائلة من الاتحاد الأوروبي من خلال صناديق الإغاثة من الأوبئة.

وأشارت إلى أنه ومع ذلك، لا يزال هناك سبب كبير للقلق بشأن ميلوني، التي من المقرر أن تحكم أحد أكبر الاقتصادات في العالم على الرغم من مؤهلاتها المتواضعة في الحكومة، وهي الأحدث في سلسلة من أحزاب اليمين المتطرف الذين أدوا أداءً جيدًا في الانتخابات الأوروبية هذا العام، بما في ذلك القوميون في فرنسا والمجر والسويد، فانتصارها الظاهر هو دليل أكثر على صعود قادة اليمين المتطرف في قارة تعصف بها الهجرة والرياح الاقتصادية، وعلى جانبها الشرقي، الحرب الأكثر تدميراً في ثلاثة أرباع القرن.

وأكدت الصحيفة أن الاضطراب السياسي هو الوضع الافتراضي في إيطاليا، التي كان لديها 69 حكومة في 77 عامًا منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، ومع ذلك، فإن رئاسة ميلوني للوزراء ستكون حدثًا فاصلاً.

وتابعت واشنطن بوست أنه وسط قرع طبول من الخطاب المناهض للمهاجرين – تحذر بشدة من أن الإيطاليين العرقيين معرضون لخطر “الاستبدال”، وقامت بتطوير الفكرة البعيدة عن الحصار البحري لمنع الأجانب غير المصرح لهم من الوصول إلى الشواطئ الإيطالية، ومن غير المرجح أن ينجح ذلك، فهو أيضًا صدى مسموم لمعاداة السامية الشرسة لموسوليني، ديكتاتور الحرب العالمية الثانية الذي أعلنت ميلوني عن إعجابها به ذات مرة علنًا.

إلا أن الخطر الكامن لحكومة ميلوني.. حسب الصحيفة، يتمثل في قدرة أوروبا على مقاومة محاولات بوتين لكسر العقوبات الغربية ضد الكرملين، باستخدام اعتماد أوروبا على صادرات الطاقة الروسية كرافعة، حيث يعاني الاقتصاد الإيطالي من فقر مزمن، وسيعاني العديد من الإيطاليين مع تصاعد ضغط موسكو، وسيختبر هذا تصميم ميلوني على التمسك بالخط، خاصة بالنظر إلى أن أحد شركائها في التحالف، هو ماتيو سالفيني من حزب الرابطة، الذي يعارض العقوبات والآخر رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني، هو مدافع عن قوي عن روسيا.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقا بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. المسؤول السابق في ​البيت الأبيض​ بول كريج روبرتس: روسيا يمكنها تدمير أوكرانيا في يوم واحد.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي..في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال..90% منها لأسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بيانا يحظر تصليح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. "واتسآب" يتعرض لاختراق ضخم... طرح 500 مليون رقم للبيع من 84 دولة.. الجوع يضرب مدن بوركينا فاسو المحاصرة من المتطرفين.. الحزب الحاكم في سلوفينيا يتوقف عن استخدام تويتر للحد من الأنباء الكاذبة.. روسيا: استهدفنا بضربات مكثفة مواقع للقيادة العسكرية في أوكرانيا.. الجيش الأوكراني يعلن صد 5 محاولات روسية لاختراق باخموت.. تمديد إجراءات العزل في أوغندا للحد من انتشار إيبولا.. هنغاريا تستقبل أكثر من مليون لاجئ أوكراني.. الصين تختبر محرك للصواريخ الفضائية قادر على العمل 10 مرات.. سياسي فرنسي يطالب ماكرون و بايدن بالضغط على زيلينسكي لإعادة الأموال الأوروبية.. رغم الهدنة.. عمليات خطف ونهب بإقليم تيغراي الإثيوبي..