العناوين الرئيسيةدولي

بعد فوزهم.. الجمهوريون يتحركون ضد بايدن ويوجهون اتهامات خطيرة لعائلته

 

بعد أن نجح الجمهوريون في انتزاع الغالبية من الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي، أعلنوا اليوم الخميس، عن إجراء تحقيق رسمي في أنشطة هانتر بايدن (Hunter Biden )، نجل الرئيس الأمريكي، مشيرين إلى أنشطة “إجرامية محتملة”، كما وجهوا اتهامات خطيرة لعائلته.

وخلال مؤتمرٍ صحفي في العاصمة واشنطن، قال جيمس كومر العضو البارز في الرقابة والإصلاح، إلى جانب النائب جيم جوردان، والجمهوريين الآخرين: “اليوم سنقدم لكم شيئاً لم تعتادوا عليه جميعاً فيما يتعلق بتحقيقات الكونغرس، وهذا دليل”، وأضاف: “لقد تحدث الجمهوريون في لجنة الرقابة والإصلاح مع العديد من المبلغين عن المخالفات حول العديد من المخططات التي تنطوي على عائلة بايدن، وراجعوا الكمبيوتر المحمول الخاص بهانتر بايدن، وتلقوا وثائق حول معاملات لم تكن معروفة من قبل.. ما وجدناه كان خطط عمل تستهدف أهدافاً في جميع أنحاء العالم على أساس استغلال النفوذ، بما في ذلك مع أشخاص مرتبطين ارتباطاً وثيقاً بالحكومات الأجنبية مثل الصين وروسيا”، كومر مضى في القول: “وجدنا أيضاً خططاً مقرها في أمريكا حيث خدعت عائلة بايدن المستثمرين بمئات الآلاف من الدولارات، وكل ذلك بمشاركة جو بايدن ومعرفته”، حسب تعبيره.

جاء هذا، بعد أن أمضى المشرّعون الجمهوريون شهوراً في التهديد بإطلاق تحقيق في الكونغرس مع نجل الرئيس الأمريكي، مشيرين إلى مخالفات أخلاقية مزعومة، ومعلومات حول مخالفات جنائية محتملة تتعلق بصفقات تجارية مع رجال أعمال أجانب تم جمعها من جهاز كمبيوتر محمول تركه هانتر في ورشة لإصلاح أجهزة الكمبيوتر في ولاية ديلاوير في عام 2019.

على صعيدٍ متصل، أظهرت توقعات شبكات إعلامية أن الحزب الجمهوري حقق السيطرة على مجلس النواب الأمريكي بعد حصوله على 218 مقعداً في انتخابات التجديد النصفي التي جرت الأسبوع الماضي، وبهذا الفوز يضمن الجمهوريون قاعدة تشريعية تمكنهم من معارضة برنامج عمل الرئيس خلال العامين المقبلين.

عقب فوزهم بغالبية ضئيلة، هنأ الرئيس الأمريكي الجمهوريين، وقال إنه سيعمل معهم لتحقيق أهداف الأمريكيين، مضيفاً أن “الشعب الأمريكي يريدنا أن ننجز الأمور من أجله”، وحسب بيان أصدره البيت الأبيض، قال الرئيس الأمريكي: “سأعمل مع أي شخصٍ -جمهورياً كان أم ديمقراطياً- على استعداد للعمل معي لتحقيق نتائج لهم”.

واستعاد الجمهوريون مجلس النواب المؤلف من 435 مقعداً من خلال اجتياز عتبة 218 مقعداً اللازمة للحصول على الأغلبية، مساء الأربعاء الماضي، حسبما ذكرت محطات البث الأمريكية بعد 8 أيام من الانتخابات.

 

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القوات الأوكرانية تطلق 6 صواريخ "غراد" على منطقة فوروشيلوفسكي في دونيتسك.. أمريكا توافق على بيع أكثر من 100 دبابة ومعدات هجومية لبولندا.. الجيش الأمريكي يقول إن زورقا عسكريا إيرانيا اقترب من سفنه الحربية في مضيق هرمز.. نقابة المزارعين تؤكد أن بريطانيا تواجه أزمة إمدادات غذائية.. بولندا: سوف نتسلم صواريخ باتريوت من ألمانيا.. هيئة محلفين في نيويورك تدين مؤسسة ترامب بالاحتيال الضريبي.. الأرجنتين: الحكم على نائبة الرئيس "كريستينا كيرشنر" بالسجن 6 سنوات.. ومنعها مدى الحياة من تولي أي منصب رسمي بسبب تهم فساد. "بلومبيرغ": الاقتصاد العالمي يواجه واحدة من أسوأ سنواته منذ ثلاثة عقود.. "روسيا تحذر: قد نرفع الحظر عن نشر صواريخ متوسطة وبعيدة المدى.. إذا واصل الغرب التصعيد.. البنك الدولي: ديون الدول النامية زادت أكثر من الضعف خلال 10 سنوات.. بسبب ملف الموازنة.. عراك تحت قبة البرلمان التركي.. يرسل نائبا معارضا إلى العناية المركزة بعد تلقيه ضربة في الرأس.. الجيش الأمريكي.. يتهم بحرية الحرس الثوري الإيراني بالتصرف بشكل غير مهني بمضيق هرمز.. الحزب الحاكم في جنوب السودان يرشح سلفا كير لانتخابات الرئاسة 2024.. كولومبيا: مقتل 6 جنود في هجوم لمنشقين عن حركة "فارك".. جلسة مساءلة للحكومة الفرنسية بالبرلمان حول مشروع الهجرة الجديد.. الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تزود أوكرانيا بأسلحة.. لاستهداف أراضي روسيا ولا نشجعها على ذلك بوتين يبحث مع كبار مسؤولي "الأمن الداخلي" الهجمات الأوكرانية الأخيرة بطائرات مُسيَّرة على مطارات روسية.. للمرة الثانية في أقل من شهر.. رشق الملك تشارلز بالبيض.. واشنطن ترفض رفع ملف مقتل شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية.. "بلومبرغ": الهند تعمل على اتفاق حول آلية دفع بالروبية والدرهم مع الإمارات في وقت مبكر من كانون الثاني.. مصدر لـ"سبوتنيك": دمشق رفضت طلب أنقرة بشأن ترتيب لقاء بين الأسد و أردوغان.. صحيفة "بوليتيكو": الحكومة الألمانية تتراجع عن وعود الإنفاق العسكري التي قطعتها بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.. الأمين العام لجامعة الدول العربية.. يحذر من "مجاعة مأساوية غير مسبوقة" في الصومال ويدعو إلى تحرك عاجل ليبيا: مؤسسة النفط تدعو الشركات الأجنبية لاستئناف التنقيب والإنتاج.. مقتل قائد في القوات اليمنية المشتركة برصاص مجهولين بمحافظة الحديدة.. موسكو: طهران مستعدة لاستكمال المفاوضات النووية.. الاتحاد الأوروبي.. ينشر حرس حدوده لأول مرة في دول البلقان.. التي تسعى للانضمام إلى الاتحاد.. "فيسبوك" يهدد بحظر الأخبار داخل أمريكا في حال لو تبنى الكونغرس مشروع قانون.. يطالبها بالتفاوض مع الناشرين ودفع أجورهم مقابل موادهم.. صحيفة"عكاظ" السعودية: الرياض وبكين تبرمان اتفاقات مبدئية بأكثر من 100 مليار ريال على هامش قمتهما.. شركة"روساتوم" الروسية.. تناقش إمكانية بناء 6 وحدات نووية أخرى في الهند..