إعلام - نيوميدياالعناوين الرئيسية

بعد ثبوت إدانته في فضيحة بارتي جيت.. هل يستمر جونسون في منصبه؟

 

بعد ثبوت إدانته في فضيحة بارتي جيت.. هل يستمر جونسون في منصبه؟ تحت هذا العنوان سلطت صحيفة “الغارديان” البريطانية، الضوء على تلقي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إخطارًا بعقوبة محددة لخرقه قوانين كورونا الخاصة به من خلال حضور حفلة في عيد ميلاده في داونينغ ستريت .

وأشارت الصحيفة إلى تعهد جونسون بالقتال كرئيس للوزراء في تحد لدعوات غاضبة له بالاستقالة.

وقالت الغارديان إنه تمت معاقبة ريشي سوناك مستشار جونسون، وزوجة جونسون، كاري، على حضورهما التجمع في 19 حزيران /يونيو 2020 في غرفة مجلس الوزراء ، حيث قالت شرطة العاصمة MET إن أكثر من 50 قد تم إصدارها، قال الثلاثة إنهم دفعوا إخطاراتهم يوم الثلاثاء.

وتابعت أن جونسون وسناك هما أول رئيس وزراء ومستشار يتم معاقبتهم جنائياً وهما في منصبهما، كما اتُهم كلا السياسيين الكبار بتضليل البرلمان من خلال إنكارهما سابقًا أنهما حضرا حفلات أثناء الإغلاق.

وأضافت أنه على الرغم من ذلك لم يدل سوناك بأي تصريح علني على الفور ، مما دفع بعض نواب حزب المحافظين إلى التكهن بإمكانية استقالته بعد أسبوع كارثي تعرضت فيه الشؤون الضريبية لزوجته للتدقيق، ومثل هذه الخطوة ستضع ضغطًا كبيرًا على جونسون ليحذو حذوه.

وأشارت الصحيفة الى أن جونسون أصدر “اعتذارًا كاملاً” ورفض الدعوات للاستقالة، لكن منصبه لا يزال في خطر في الأسابيع المقبلة حيث لا تزال الشرطة تحقق في ما يصل إلى ستة تجمعات أخرى قيل إنه كان حاضرًا فيها.

بعد ثبوت إدانته في فضيحة بارتي جيت.. هل يستمر جونسون في منصبه؟

وقال جونسون في بيانه إنه “قبل بتواضع” أنه خالف القواعد ، لكنه زعم أيضًا أن تجمع عيد الميلاد استمر أقل من 10 دقائق وأنه “لم يخطر بباله” أن الحدث كان خاطئًا، وادعى أنه تحدث “بحسن نية” في مجلس العموم عندما قال إنه تم اتباع جميع القواعد في داونينغ ستريت.

وأضاف: “أحترم بالكامل نتيجة تحقيق الشرطة أتفهم الغضب الذي سيشعر به الكثيرون لأنني كنت أقصر عندما يتعلق الأمر بمراقبة القواعد ذاتها التي قدمتها الحكومة التي أرأسها لحماية الجمهور، أنا أقبل بكل إخلاص أن للناس الحق في توقع أفضل، الآن أشعر بإحساس أكبر بالالتزام بالوفاء بأولويات الشعب البريطاني”.

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهر الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوم على أفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. "تاس": 93% ممن صوتوا بمقاطعة زابوروجيه في اليوم الأول من الاستفتاءات أيدوا الانضمام إلى روسيا.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه.. العراق يعلن بدء عمليات ضخ النفط الخام التجريبية في مصفاة كربلاء.. دبلوماسي عراقي يشاهد مباراة خلال انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.. مسؤول إيراني: الرئيسان الفرنسي والسويسري حملا رسائل أمريكية للرئيس الإيراني.. الدفاع الروسية: إحباط محاولة أوكرانية للهجوم بمسيرات مفخخة على محطة زابوروجيه النووية.. الشرطة الإسرائيلية تدعو المستوطنين لحمل السلاح.. إيران.. زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، يضرب محافظة كرمان جنوب شرقي البلاد.. بعد زيارته السعودية لعقد شراكات في مجال الطاقة، المستشار الألماني يصل الإمارات قبل أن يستكمل جولته في قطر..