العناوين الرئيسيةرياضة

كل الأعين على قطر.. بطولة كأس العالم لكرة القدم تنطلق مساء اليوم

تنطلق في وقت لاحق من مساء اليوم الأحد، بطولة كأس العالم لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة، وهي البطولة الأولى التي تقام في منطقة الشرق الأوسط.

ووصلت بالفعل 32 بعثة لكافة المنتخبات المشاركة في البطولة الكروية الأقوى في العالم والتي تقام كل 4 سنوات، حيث من المقرر أن يبدأ حفل افتتاح البطولة مساء اليوم وتتبعه المباراة الافتتاحية في السادسة مساءً بالتوقيت المحلي، وتجمع البلد المستضيف قطر بمنتخب الإكوادور.

توزعت المنتخبات المشاركة إلى 8 مجموعات تضم كل منها 4 فرق، حيث تشارك في المجموعة الأولى منتخبات قطر وهولندا والسنغال والإكوادرو.

وتضم المجموعة الثانية (إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة الأميركية وويلز)، والثالثة (الأرجنتين، المملكة العربية السعودية، المكسيك وبولندا)، والرابعة تضم (فرنسا، أوستراليا، الدنمارك وتونس).

أما خامس المجموعات ففيها منتخبات (إسبانيا، كوستاريكا، ألمانيا واليابان)، والسادسة تضم (بلجيكا، كندا، المغرب وكرواتيا)، والسابعة (البرازيل، صربيا، سويسرا والكاميرون)، والثامنة (البرتغال، غانا، أوروجواي وكوريا الجنوبية).

ويصعد الفريقان الأول والثاني في كل مجموعة بعد لعب 3 مباريات، لتبدأ مرحلة خروج المغلوب وصولًا إلى المباراة النهائية في الثامن عشر من شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

البطولة ستكون على الأرجح الأخيرة لاثنين من أعظم لاعبي كرة القدم، سيطرا على السواد الأعظم من الجوائز الفردية خلال السنوات الأخيرة، وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي (35 عاماً) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (37 عاماً).

بينما يشهد كأس العالم في هذه النسخة أيضاً غياب صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، الفرنسي كريم بنزيما، ووصيفه السنغالي ساديو ماني، حيث تعرض كل منهما لإصابة ستمنعه من المشاركة مع بلاده في البطولة، ومن أبرز الغائبين عن البطولة أيضاً لاعبا المنتخب الفرنسي وبطلي النسخة الماضية نغولو كانتي وبول بوغبا، إلى جانب البرتغالي دييغو جوتا والإنكليزي ريس جيمس.

بينما تغيب أسماء أخرى لامعة نظراً  لفشل منتخبات بلادها في التأهل للبطولة، وأبرزهم المصري محمد صلاح والنرويجي إيرلينغ هالاند، إلى جانب منتخبات أبرزها المنتخب الإيطالي وكولومبيا.

فاز المنتخب الفرنسي بالنسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في روسيا عام 2018، ويسعى للحفاظ على لقبه في ظل السجل السيئ لحاملي اللقب في النسخ الأخيرة من البطولة حيث خرج الفريق الفائز بكأس العالم من دور المجموعات في البطولة التالية خلال المرات الثلاث الأخيرة.

وتعتبر البرازيل أكثر الدول حصولاً على لقب البطولة بخمس مرات، وتليها كل من إيطاليا وألمانيا بأربع ألقاب، ثم الأرجنتين وأوروجواي وفرنسا بلقبين، وبطولة واحدة لكل من انكلترا وإسبانيا، وتقام البطولة المقبلة في دول كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية عام 2026.

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القضية الفلسطينية تحظى بـ4 قرارات لصالحها في الأمم المتحدة برلمان لبنان يفشل للمرة الثامنة في انتخاب رئيس جديد للبلاد الرياض ومدريد تتفقان على بناء سفن لقوات البحرية السعودية رغم القيود الأوروبية.. روسيا تتفوق على قطر في سوق الغاز الأوروبية.. لافروف: روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وموسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.. السلطات الإسبانية تعثر على طرد مفخخ ثالث في قاعدة عسكرية بمدريد.. لبنان: رفع جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب.. وتحديد جلسة جديدة الخميس المقبل.. لافروف: "لعب الناتو" بالنار قبالة سواحل الصين يحمل مخاطر على روسيا.. لذلك نعمل على تطوير التعاون العسكري مع بكين.. محمد بن زايد: المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي.. بمناسبة اليوم الوطني الـ51..الرئيس الإماراتي محمد بن زايد يتحدث عن إنجاز فريد بكل المقاييس للاقتصاد الإماراتي السيسي يفتتح "مدينة المنصورة الجديدة".. ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر.. صحيفة "سترانا" الأوكرانية: احتجاجات في كييف على انقطاع التيار الكهربائي.. لافروف: الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة.. يريدون إبقاء الروس خارج أوروبا.. اليابان تدرس رصد أكثر 36 مليار دولار لتطوير 10 أنواع من صواريخها.. اليابان تبلغ الصين وروسيا “قلقها البالغ” بشأن الدوريات الجوية المشتركة.. الولايات المتحدة تتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدعو إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية العام.. لجنة تحقيق مستقلة تمهد لمناقشة عزل رئيس جنوب إفريقيا في البرلمان.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين.. الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لإسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان.. أردوغان يترأس اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث عملية برية محتملة في شمال سوريا.. روسيا تستبق تهديدات تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية للشمال السوري.. ماكرون يحذر من أن دعم واشنطن للشركات الأمريكية يهدد بتفتيت الغرب.. بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون".. لافروف: توسع الناتو يهدد أمن روسيا الاتحادية بشكل مباشر.. لافروف: بنية الناتو العسكرية تقترب من الحدود الروسية وهذا مخالف لمعاهدة إسطنبول.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: حلف الناتو يسعى لفرض هيمنته على جميع أنحاء العالم.. خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي.. لافروف: الولايات المتحدة تريد الهيمنة على أوروبا كلها، ليس فقط ألمانيا شهيدان فلسطينيان وإصابة ثلاثة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.. اليابان تمتنع عن التعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج مقاتلة جديدة..بسبب رفض شركة "لوكهيد مارتن" تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة..