العناوين الرئيسيةرياضة

بنيران “ابن البلد”.. سويسرا تقتل أسود الكاميرون   

تمكن منتخب سويسرا من ترويض أسود الكاميرون وهزيمتهم بنيران كاميرونية بهدف دون رد اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الجولة السابعة من كأس العالم 2022 في قطر.

سجل الهدف الوحيد مهاجم سويسرا -الكاميروني الأصل- بيريل مبولو في الدقيقة 48، وبهذا الفوز كسبت سويسرا 3 نقاط هامة، في حين سقط منتخب الكاميرون في منطقة الخطر قبل مباراتيه القادمتين ضد صربيا ثم البرازيل في الجولتين الثانية والثالثة.

معظم أوقات الشوط كان الأسود أخطر وأكثر شراسة، وقاموا بهجمات خطيرة على المرمى السويسري عن طريق برايان مبيمو وتشوبو موتينج، حيث كان الحارس سومر متواجداً بشكل جيد وتمكن من إبقاء شباكه نظيفة.

وأضاع توكو إيكامبي كرة هدف محقق بطريقة غريبة أمام المرمى، الرد السويسري جاء في الوقت الإضافي من ركلة ركنية، انبرى لها مانويل آكانجي بضربة رأس إلى جوار القائم.

في الشوط الثاني بدات الصورة تنقلب وبدأ السويسريون بالسيطرة والاستحواذ على تفاصيل اللقاء، حتى أتت الكرة لقدم الكاميروني امبولو “ابن الكاميرون” أمام المرمى ليسددها بقوة وتهز شباك أونانا بعد عرضية من شاكيري.

رفض ابن البلد الاحتفال بالهدف تنفيذاً لوعده قبل المباراة أنه لن يحتفل إذا هز شباك الكاميرون، ومراعاة لجماهيرها في مدرجات ملعب الجنوب.

وكاد منتخب سويسرا أن يعيد سيناريو الهدف الأول نفسه لولا يقظة أونانا الذي تصدى لكرة روبن فرجاس ببراعة.

المدرب الكاميروني أراد تغيير الاستراتيجية فأشرك 4 بدلاء هم أوندوا وفنسنت أبو بكر ونجامالو ونكودو مكان إيكامبي وتشوبو موتينج ومبيمو وهونجلا، ولكن لم تجر الرياح بما تشتهي السفن.

وكاد البديل السويسري “سفيروفيتش” أن يضيف الهدف الثاني ويقتل المباراة في الوقت بدل الضائع قبل صافرة النهاية.

تشكيل سويسرا:

حراسة المرمى: يان سومر

خط الدفاع: فيديمير سيلفان، الفيدي نيكو، أكانجي مانويل، رودريجيز ريكاردو

خط الوسط: فرويلر ريمو، سو جبريل، شاكا غرانيت، شاكيري شيردان

خط الهجوم: فارغاس روبن، إمبولو بريل

تشكيل الكاميرون:

حراسة المرمى: أندريا أونانا

خط الدفاع: نيكولاس نيكول، كولينز فاي، نوهو تولو، جان تشارلز كاستيلينو

خط الوسط: فرانك انجوسا، صامويل ام جويه، مارتن هونجلا

خط الهجوم: توكو ايكامبي، تشوبو ماكسيم، مبيومو بريان.

 

 

اقرأ أيضاً… نيمار يتوعّد منافسي البرازيل في كأس العالم..

 

 

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بمشاركة 6 دول.. الشرطة الأوروبية «يوروبول» تطيح بأكبر تنظيم إجرامي للمخدرات في أوروبا.. سلاح الجو الروسي يحيد أكثر من 100 عسكري أوكراني بضربة دقيقة ويدمر مدرعات على سكة حديد.. السلطات الصومالية: مقتل 5 أشخاص على الأقل في هجوم مستمر منذ ساعات على فندق في العاصمة مقديشو..والبرلمان يؤجل جلسته.. إيلون ماسك مستعد لإنتاج هاتف جديد في حال حظرت متاجر "آبل" و"أندرويد" تطبيق "تويتر".. خلال ملاحقته شبكات تهريب النفط.. جهاز الأمن العراقي يضبط أوكاراً نفطية في 5 محافظات.. الدفاع التركية تعلن تحييد 14 مسلحا كرديا شمالي سوريا.. إسرائيل..غانتس: منح وزارة الأمن القومي لبن غفير نابع من الرغبة في "تشكيل ميليشيا" الكرملين: موسكو ترحب بمقترح الفاتيكان الوساطة بشأن النزاع في أوكرانيا.. في مواجهة الاحتجاجات على الإغلاق الصارم.. بكين تقيم مجموعات عمل خاصة ستراقب تنفيذ الإجراءات الصحية.. حكم بسجن الرئيس السابق لجزر القمر أحمد سامبي مدى الحياة بتهمة الخيانة العظمى.. اليابان تدرس تجهيز الغواصات بصواريخ بعيدة المدى..في إطار زيادة "قدرتها على الضربات الانتقامية".. الكرملين ينفي مزاعم نية روسيا الانسحاب من محطة زابوروجيه النووية.. عمدة كييف يدعو سكان العاصمة للاستعداد لسيناريوهات الإخلاء الجزئي بسبب الطاقة الكهربائية.. بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2"..دقيقة التوجيه.. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل..