العناوين الرئيسيةموضة وأزياء

بالتزامن مع جنازة الملكة إليزابيث .. انطلاق أسبوع الموضة في لندن ..

بالتزامن مع جنازة الملكة إليزابيث ومراسم الحداد على وفاتها، انطلق أسبوع لندن للموضة لموسم ربيع وصيف 2023، حيث يشارك فيه حوالي الـ 106 مصممين أزياء، وأطلق القيّمون على الحدث بياناً شددوا فيه على حزنهم على الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، موضحين بأن العروض ستتم على أفق ضيق دون مظاهر بهجة.

وجاء في التقرير الذي نشرته مجلة “سيدتي” بأن أبرز العروض المشاركة في اليوم الأول هي تمبرلي لندن، وبورا أكسو، وباولو كوستيلو، وسوهو مان، وعروض خاصة بالمنحوتات أخذت شكل إكسسوارات مع المصمم ليو كارلتون.

إعادة موضة السبعينيات في خريف 2022

وأضاف التقرير بأنه كان هناك عرضاً يحمل اسم دار بول أند جو واتسم بطابع رومنسي يحاكي القرن التاسع عشر بطبعات الزهور والنباتات والمحيط، كما تم الاستعانة بتنانير الأورغنزا وقمصان الحرير المطروة باليد مع باقات مدرسية، أما المصمم جاي أندرسون قدم عرضه الذي أخذ طابع ميتاليكي، حيث استعان بفساتين لامعة وسراويل بلون فاقع لامع مع بلوزات زهرية أو صفراء، بالإضافة للجوارب اللامعة القصيرة التي رافقت الأزياء والأحذية المسطحة.

فيم أخذت مجموعة تمبرلي لندن Temperley London طابع زاهٍ، ولكن العرض الذي وصفه تقرير المجلة بالخجول الذي رافق إطلاق المجموعة، والذي اقتصر على أهل الصحافة والمعنيين، قلّص من فرحة الحضور بالعرض، وقد حضرت المصممة آليس تمبرلي إلى متجرها؛ حيث أقيم العرض الذي طغى عليه اللون الأصفر المطبّع، والقفطان المطرز بالصور الملونة.

كما أطلق المصمم الرومنسي بول كوستيلو Paul Costelloe مجموعة اتسمت بالطبعات الزاهية، تزاوجت فيها أقمشة الجاكارد والقماش المحبوك على شكل كنزات صارخة بألوانها، مع تنانير حريرية وبلوزات وكروبات قصيرة، وجرى العرض تحت محور من الألوان المائية، وحمل اسم: “باقة من ألوان الرسم والأحلام” وفق المصدر.

إليكِ سيّدتي موضة شتاء 2022 ..
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مطالبات في الاجتماع التمهيدي لـ (كوب27) ببذل المزيد من أجل المناخ والدول الفقيرة غازبروم الروسية تعلن استعدادها لشحن الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط نورد ستريم 2.. الذي جمدته ألمانيا في شباط الماضي.. الناتو يحذر حلفاءه بعد اختفاء غواصة “يوم القيامة” الروسية، القادرة على إحداث تسونامي نووي وإغراق مدن ساحلية.. نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب: لبنان حصل على كامل حقوقه من حقل قانا ولن أقول أكثر.. بوصعب: نأمل أن نرفع ردنا على طرح هوكشتاين غدًا.. و الإسرائيليون يعرفون مكمن القوة في لبنان.. أوروبا تسجل أسوأ أزمة إنفلونزا طيور على الإطلاق.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الوضع فى العراق غدًا.. استقالة كبير مفاوضي "إسرائيل" في ملف ترسيم الحدود البحرية مع لبنان الصومال: تفجير ثالث يضرب بلدوين .. ومقتل 12شخصا على الأقل في هجومين انتحاريين على مقار حكومية.. روسيا: مجلس الدوما يصدق بالإجماع اتفاقيات انضمام المناطق الأربع في أوكرانيا إلى روسيا الرئيس اللبناني ميشال عون حول ترسيم الحدود البحرية: لا شراكة أبدا مع إسرائيل.. بوركينا فاسو: رئيس المجلس العسكري المطاح به داميبا يفرّ إلى توغو.. منح جائزة نوبل في الطب لهذا العام للعالم السويدي سفانتي_بابو لاكتشافاته في التطور البشري اجتماع أوروبي يومي الخميس والجمعة في براغ لبحث تداعيات الحرب في أوكرانيا.. مقتل 14 مدنيًا بالسواطير بهجوم مسلحين في شرقي الكونغو الديموقراطية.. دمار كبير..عدد ضحايا الإعصار "إيان" يتجاوز 85 شخصا، وعشرات المليارات تكلفة تعافي السكان المحاصرين في فلوريدا وكارولينا .. الوكالة الدولية للطاقة: أوروبا تواجه مخاطر كبيرة في الشتاء بسبب نقص الغاز.. انخفاض الغاز في منشآت التخزين الأوروبية بعد استهلاك بلجيكا جميع احتياطياتها.. الأمم المتحدة تعلن عدم التوصل لاتفاق على تمديد هدنة اليمن.. تقدم أوكراني في خيرسون.. وروسيا: الأمور تحت السيطرة..