العناوين الرئيسيةدولي

مصرع 3 سودانيين وفقد الاتصال مع 30 آخرين إثر انهيار منجم ذهب غربي البلاد

ذكرت وسائل إعلام سودانية، اليوم الأربعاء، أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم، ونحو 30 شخصا آخرين أصبحوا في عداد المفقودين؛ وذلك إثر انهيار منجم ذهب، غربي السودان.

وقالت صحيفة “الوطن”: “لقي 3 أشخاص حتفهم وتم فقدان نحو 30 آخرين، جراء انهيار منجم للذهب، في منطقة جبل عامر، الواقعة في ولاية شمال دارفور“.

وبحسب الصحيفة، فإن حوادث انهيار المناجم تكررت في أنحاء متفرقة من البلاد؛ ما أسفر عن مصرع العشرات.

وفي العام الماضي أعلنت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة (حكومية)، مصرع 31 (ارتفع العدد لاحقًا) من المعدنيين التقليديين جراء انهيار منجم بدائي للذهب، بولاية غرب كردفان غربي البلاد.

ومنذ أكثر من عقد من الزمن انتشرت المناجم التقليدية لاستخراج الذهب في مختلف مناطق السودان حيث يقوم الأهالي بمساعدة عمال بحفر الأرض وكسر الحجارة لاستخراج خام الذهب.

وتقدر الجهات الحكومية عدد الذين يعملون في المناجم التقليدية بحوالي مليوني شخص ينتجون حوالي 80 بالمئة من إنتاج البلاد الذي يبلغ حوالي 80 طنا سنويا.

وفي الأسبوع الماضي قالت الشرطة الإندونيسية، أن اثنتي عشرة امرأة تعملن في منجم ذهب غير قانوني في مقاطعة سومطرة الشمالية الإندونيسية لقين حتفهن عندما انهار جرف وأثار انهيارا أرضيا.

وقال قائد الشرطة المحلية، مارلون راجاغوكوك، لوكالة “فرانس برس” في وقت متأخر من يوم الخميس: “انهار الجرف حول المنجم ودفن النساء الاثنتي عشرة، مما أسفر عن مقتلهن جميعا”، مضيفا أن الضحايا لم يكن من عمال المناجم المحترفين.

وبعد ظهر أمس الخميس، انهار جرف في منطقة ماندالينج ناتال في شمال سومطرة ما أسفر عن مصرع العاملات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 30 و55 عاما، واللاتي من يحفرن بحثا عن الذهب في منجم غير قانوني مهجور.

تابعونا على الفيسبوك والتلغرام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..