دولي
الشرطة الإندونيسية: اثنان من مثيري الشغب بايعا الدولة الإسلامية

|| Midline-news || – الوسط …
أعلنت مصادر تابعة للشرطة الإندونيسية ، اليوم الخميس، أن رجلين اعتقلتهما لارتكابهما أعمال شغب هذا الأسبوع ينتميان لجماعة بايعت “تنظيم الدولة الإسلامية” الإرهابي، وكانا يعتزمان القيام بـ”الجهاد”.
و كانت العاصمة الإندونيسية “جاكرتا” قد شهدت ليلتين من الشغب والاشتباكات بين الشرطة ومحتجين، بعد إعلان النتائج الرسمية للانتخابات، التي أظهرت فوز الرئيس “جوكو ويدودو” على منافسه “برابو سوبيانتو” في السباق الانتخابي الذي جرى الشهر الماضي.
وقال “محمد إقبال” المتحدث باسم الشرطة الوطنية عقب اعتقال الرجلين: “خرجا بنية الجهاد خلال احتجاجات 21 و22 أيار”، وأضاف أنهما ينتميان لجماعة تدعى “جاريس” كانت قد بايعت تنظيم “الدولة الإسلامية”.



