العناوين الرئيسيةرياضة

انطلاق Abu Dhabi GP للفورمولا1.. ومعركة بين مرسيدس وفيراري

تنطلق اليوم الجمعة فعاليات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 Abu Dhabi GP، وهي الجولة الأخيرة والختامية من بطولة العالم، للفورمولا 1، موسم 2022.

وتستضيف حلبة مرسى ياس بطولة Abu Dhabi GP، وذلك بعد أن دخلت عامها الرابع عشر في عالم الفورمولا 1 منذ النسخة الأولى التي استضافت فيها الحلبة جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في عام 2009، وحققت خلالها نجاحات كبيرة، ووضعت نفسها كواحدة من أهم حلبات السباقات على مستوى العالم.

وتفتتح التجارب الحرة فعاليات الجائزة، إذ تقام التجارب الحرة الأولى في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم وحتى الثالثة، فيما تقام التجارب الحرة الثانية اعتباراً من الساعة الخامسة وحتى السادسة مساءً.

كما تبدأ غداً التجارب الحرة الثالثة، يعقبها جولة التأهيل التي تعد في غاية الأهمية، ويتحدد على أساسها مركز الانطلاق، إذ يشتد الصراع لتحقيق أسرع زمن في اللفة الواحدة من أجل الانطلاق من المراكز الأولى في السباق الذي يقام بعد غدٍ ما بين الليل والنهار.

ورغم حسم المنافسة في بطولة العالم للفورمولا1 على لقبي السائقين والصانعين لصالح الهولندي ماكس فيرستابن وفريق ريد بول، لكن في الوقت نفسه لا تزال المنافسة على أشدها في بعض المراكز المتقدمة، إذ من المتوقع أن تشهد مجريات السباق منافسة حامية بين عدد من السائقين وكذلك الفرق.

وحسم فريق ريد بول لقب الصانعين بعد تحقيق ماكس فيرستبان الفوز في سباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية للفورمولا 1 خلال الشهر الماضي، محرزاً اللقب بعد غياب استمر منذ عام 2013، وأنهى بذلك سيطرة فريق مرسيدس على لقب الصانعين في حقبة محركات التوربو الهجينة.

وستكون المعركة الأبرز خلال السباق على المركز الثاني في ترتيب بطولة العالم للسائقين بين المكسيكي سيرجيو بيريز والموناغاسكي شارل لوكلير، إذ يتساوى كلاهما في الرصيد نفسه بـ 290 نقطة، وكان بإمكان فيرستابن أن يمنح زميله في الفريق أفضلية قبل سباق أبوظبي، لكنه رفض الامتثال لأوامر الفريق خلال سباق البرازيل بالسماح لبيريز بتجاوزه في اللفة الأخيرة.

كما تبرز مواجهة بين زميلي مرسيدس، جورج راسل ولويس هاميلتون، على تحقيق الفوز في أبوظبي، بعدما فاز راسل بسباق البرازيل وحل هاميلتون ثانياً، إلا أن الأخير وكونه بطلاً للعالم 7 مرات يسعى لتحقيق فوز واحد على الأقل في الموسم الحالي وهو الذي لم يغب عن الانتصار منذ موسم 2009.

أما في بطولة الصانعين فهناك معركة شرسة بين فريقي فيراري ومرسيدس على المركز الثاني في لائحة الترتيب النهائية، فقد خرج فريق مرسيدس من سباق جائزة البرازيل بأكبر رصيد من النقاط بعد فوز راسل وهاميلتون بالمركزين الأول والثاني، إلا أن الفريق لا يزال خلف فيراري الذي يحتل المركز الثاني برصيد 524 نقطة، وبفارق 19 نقطة عن مرسيدس، وكل الاحتمالات واردة في حال تعثر فيراري لتخطف مرسيدس المركز الثاني.

وستكون المنافسة على أشدها أيضاً بين فريقي ألبين وماكلارين على حسم المركز الرابع في نهاية الموسم، إذ يحتل فريق ألبين المركز الرابع برصيد 167 نقطة، ويأتي خلفه ماكلارين بفارق 19 نقطة.

اقرأ المزيد … لويس هاميلتون بطلاً لجائزة بريطانيا الكبرى في فورمولا 1

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بياناً يحظر إصلاح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون..