سورية

المقداد يبحث مع لعمامرة والمرر وغوتيرش التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك

|| Midline-news || – الوسط …

 

التقى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في نيويورك أنطونيو غوتيرش الأمين العام للأمم المتحدة وعبر عن ارتياحه للأولويات التي حددها الأخير في كلمته الافتتاحية أمام الجمعية العامة ولا سيما ضرورة تحقيق السلام العادل في أنحاء العالم وردم الفجورة بين الدول الغنية والفقيرة والتوزيع العادل للقاحات المضادة لكوفيد 19 ومواجهة تغير المناخ.

وناقش الجانبان القضايا المطروحة على جدول أعمال الأمم المتّحدة وتناولا أوجه التعاون بين الحكومة السورية والأمم المتحدة ولا سيما ما يتعلق بتحسين الوضع الإنساني في سورية.

وأكّد الوزير المقداد ضرورة التركيز على المشاريع الاقتصادية والتعافي المبكّر لافتاً إلى الآثار السلبية للإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة بشكل غير شرعي على الشعب السوري.

ودعا الوزير المقداد الأمم المتحدة الى الاضطلاع بمسؤولياتها في الدفاع عن ميثاقها ضد ما تتعرض له من انتهاكات وخاصة الانتهاكات للسيادة السورية التي تقوم بها الولايات المتحدة في شمال شرق سورية وتركيا في شمال غربها.

كما بحث الوزير المقداد ورمطان لعمامرة وزير خارجية الجزائر تطورات الأوضاع في كلا البلدين وعلى الساحة العربية وسبل تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات.

وعبر الوزيران عن ارتياحهما لمستوى التعاون القائم بين البلدين مؤكدين عزمهما الاستمرار في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بما يحقّق تطلعات الشعبين الشقيقين في سورية والجزائر.

وأشار الوزير المقداد إلى الاحترام الذي تحظى به الجزائر على المستويين العربي والدولي وثقة سورية في الدور الذي تلعبه الجزائر في رأب الصدع العربي وإعادة اللحمة والتضامن بين أقطاره.

بدوره الوزير لعمامرة جدد موقف الجزائر الثابت في دعم سورية للحفاظ على سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها ومكافحة الإرهاب فيها.

كما بحث الوزير المقداد مع خليفة شاهين المرر وزير الدولة في الإمارات العربية المتحدة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وعرض الوزير المرر للأولويات التي تتطلع الإمارات للعمل عليها خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2022-2023 وشرح الوزير المقداد موقف سورية من القضايا المدرجة على جدول أعمال مجلس الأمن ذات الصلة بسورية وأهمية التنسيق بين البلدين بهذا الشأن.

المصدر: سانا

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك: https://m.facebook.com/alwasatmidlinenews/?_rdr

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..