سورية

المقداد يبحث مع وزراء خارجية فنزويلا وبيلاروس وقيرغيزستان تعزيز العلاقات الثنائية

|| Midline-news || – الوسط …

 

يواصل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد الموجود في نيويورك لقاءاته حيث بحث مع وزير خارجية فنزويلا فيليكس بلاسينسيا غونزاليس سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

كما بحث الوزيران خلال اللقاء على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة سبل دعم صمود شعبي البلدين في مواجهة الحصار الاقتصادي الذي يتعرضان له ومحاولات التدخل الخارجي في شؤونهما.

وناقش الجانبان بشكل مفصل الخطوات العملية الممكن اتخاذها لتفعيل عمل مجموعة أصدقاء الدفاع عن ميثاق الأمم المتحدة لتكون مجموعة فاعلة تقف في وجه كل محاولات خرق أحكام الميثاق.

والتقى الوزير المقداد رسلان كازاكباييف وزير خارجية قيرغيزستان حيث بحثاً سبل فتح آفاق للتعاون الثنائي في ظل العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين.

وناقش الوزيران موضوع التنسيق بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف في ضوء ما تعرضت له سورية خلال السنوات العشر الماضية من تدفق لعشرات الإرهابيين الأجانب.

كما التقى الوزير المقداد وزير خارجية بيلاروس فلاديمير ماكي حيث أكد الجانبان أهمية العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين وضرورة تنميتها في مختلف المجالات بما يصب في مصلحة شعبيهما.

وكانت وجهات نظر الجانبين متطابقة بخصوص رفض كل محاولات التدخل الخارجي في شؤونهما الداخلية وضرورة تنسيق المواقف في مختلف المحافل الدولية للدفاع عن مصالح البلدين.

وأدان الوزيران الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تستهدف الشعبين السوري والبيلاروسي واتفقا على ضرورة العمل سويا والتنسيق مع الدول الصديقة الأخرى لتجاوز آثارها.

المصدر: سانا

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك:https://m.facebook.com/alwasatmidlinenews/?_rdr

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..