العناوين الرئيسيةالوسط الثقافي

المشروع الوطني للترجمة .. يصدر دراسات سياسية ومختارت شعر أميركية

المشروع الوطني للترجمة .. يصدر دراسات سياسية ومختارت شعر أميركية

المشروع الوطني للترجمة  .. المنبثق عن “الهيئة العامة السورية للكتاب” أصدر مؤخراً وخلال اسبوع واحد؛ كتابين مترجمين، صدرا ضمن سلسلة “الكتاب الإلكتروني“. الأول كتاب أدبي بعنوان “مختارات من الشعر الأمريكي في القرن العشرين”، تأليف مجموعة من الشعراء. ترجمة هند دويعر. وصمم له الغلاف الفنان عبد الله القصير. والثاني كتاب سياسي بعنوان “من شرطي إلى إرهابي… دراسات حول المقاربة الجيوسياسية الأميركية” من إعداد بوبوف- وسافين. وترجمة د.عدنان إبراهيم. يقع في 350 صفحة من القطع الكبير، وصمم له الغلاف الفنان عبد العزيز محمد.

المشروع الوطني للترجمة

يقدم الكتاب الأول “مختارات من الشعر الأمريكي في القرن العشرين” باقة قصائد لشعراء من أمريكا في القرن العشرين، ويضم موضوعات مختلفة منها عاطفي وأدبي وسياسي ووصف للطبيعة والحب والحياة، يعبّر فيه الشعراء المختارة نصوصهم، عن آراء ورؤى تعكس فكرهم وثقافتهم وتجاربهم الشعرية في تلك المرحلة. كما تعكس إبداعهم وقدراتهم في محاكاة العصر. كما يحمل الكتاب القارئ إلى فضاءات متعددة جميلة، تقود بفضل الترجمة الصادقة الصائبة إلى متعة قراءة الشعر. بحيث يلمس القارئ بوضوح ما للشعر من أثر في نقل الفكر الإنساني والإحساس البشري، محاولة من الشعراء لتغيير مرحلة كاملة، أو لمشاركة عاطفة وفكرة ما مع الآخر، الذي هو المتلقي.

المشروع الوطني للترجمة
غلاف كتاب (من شرطي إلى إرهابي)

المشروع الوطني للترجمة

يتناول الكتاب الثاني “من شرطي إلى إرهابي… دراسات حول المقاربة الجيوسياسية الأميركية” مجموعة من الأبحاث يجمعها موضوع مشترك هو (السياسة الخارجية للولايات المتحدة) وكذلك التوسع والهيمنة الأمريكية.

يغطي بذلك الكتاب مجموعة كبيرة من المسائل الإستراتيجية والعمليات السرية في الشرق الأوسط! وطرق التلاعب بالفضاء السيبراني، والإرهاب الفكري، والسلطة ومفهوم حقوق الإنسان، ما يجعله مفيداً للباحثين والمؤرخين والمتخصصين في العلاقات الدولية والخبراء في الشأن الأمريكي، ممن يبحثون عن معلومات حقيقية صادقة وربما صادمة.

.

*روعة يونس

-لمتابعتنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
عدد قتلى إطلاق النار داخل مدرسة في مدينة إيجيفسك بوسط روسيا يصل لـ 13 قتيلا برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة..