العناوين الرئيسيةرياضة

المجد بطلاً لدورة كأس الصحفيين في سورية ..

 

حقّق فريق المجد بحصوله على كأس الصحفيين، أوّل ألقابه هذا الموسم بعد صعوده من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى، ورغم أن البطولة ودّية إلّا أنها كانت تضمّ فرقاً عريقة أبدت استعدادها للمشاركة رغبةً في التحضير للدوري الممتاز الذي سينطلق بعد أسبوع، وإجراء العديد من المباريات ضمن البطولة.

المباراة النهائية التي وصل لها المجد بعد تصدّره لمجموعته إثر تعادله السلبي مع فريق الكرامة بدون أهداف، وفوزه على فريق أهلي حلب بهدفين مقابل هدف وحيد، ليتأهل إلى النهائي بعد انسحاب فريق حطين من المباراة النصف نهائية بسبب تغيير جدول مواعيد البطولة ممّا اضطّر المجد أن يلاقي الكرامة مرّة ثانية في المباراة النهائية والذي بدوره تأهل كثاني مجموعته بعد تعادله السلبي مع فريق المجد، كذلك الأمر مع فريق الأهلي، ليلعب مباراة النصف نهائي مع فريق الطليعة ويفوز عليه بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكلّ فريق.

المباراة النهائية جرى تأخيرها نصف ساعة بسبب حرارة الطقس، ورغم الحرارة العالية، إلّا أن الشوط الأول كان بارداً حتى آخر عشر دقائق شهدت فيه المباراة ثلاث فرص للمجد، ولم تكن بتلك الخطورة مقابل ثلاث للكرامة مع عسكرة الفريق ضمن جزاء المجد لخمس دقائق أضاع فيها الكرامة أغلى الفرص عبر لاعبه علي خليل.

وفي الشوط الثاني كانت المباراة أكثر حماساً وانتشاراً وفرصاً، وأضاع الكرامة المزيد من الفرص الخطرة على مبدأ أمور لا تصدق، أهمها انفرادة عماد الحموي لوحده مع الحارس، وكذلك فعل الحلواني، ليستغل المجد ظروف المباراة عبر اللعب الهادئ وينجح في خطف هدف الفوز بالدقيقة الثمانين من عمر المباراة عبر ضربة حرة مباشرة نفذها اللاعب كنان نعمة ويضعها ضمن الشبكة اللاعب صياح نعيم، بعد الهدف نشط الكرامة من جديد، إلا أن معظم محاولاته باءت بالفشل.

مثّل فريق المجد: عبد الهادي قصار، صياح نعيم، ثائر الشامي، شمس الدخيل، سليمان ابراهيم، أكرم درويش، كنان نعمة، مصطفى قطرميز، إياد عويد، نور الحلبي، أنس قرام ..

مثّل فريق الكرامة: مصعب بلحوس، عبد الله جنيات، ابراهيم الزين، هيثم اللوز، عبد الملك عنيزان، محمود حلواني، علي خليل، عبد الله زقريط، تامر حاج محمد، عماد الحموي، همام أبو سمرة ..

مبارك لفريق المجد .. وهاردلك لفريق الكرامة ..

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي ..

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..