العناوين الرئيسيةرياضة

الكاميرون ضد صربيا.. ريمونتادا تاريخية في كأس العالم

شهدت مباراة الكاميرون ضد صربيا في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، ريمونتادا تاريخية خلال 60 ثانية.

وحولت صربيا تأخرها بهدف إلى تقدم 2 – 1 خلال 60 ثانية في الوقت بدل الضائع للشوط الأول للمباراة المقامة على استاد الجنونب، واستطاع منتخب صربيا القيام بهذه الريمونتادا عبر تسجيل هدفين في الدقيقتين 46 و48 على التوالي عن طريق ستراهنجا بافلوفيتش وسيرجيف ميلينكوفيتش سافيتش.

وللمرة الأولى في تاريخ كأس العالم، ينجح أي منتخب في تسجيل هدفين في الوقت الإضافي من الشوط الأول في المباراة نفسها، وذلك خلال 60 ثانية، وهو ما فعلته صربيا.

وكان المنتخب الكاميروني نجح في التقدم بالنتيجة بعد 23 دقيقة عبر لاعبه جيان تشارلز كاستيليتو، وهو الأول لـ “الأسود غير المروضة” في المونديال منذ هدف جويل ماتيب في نسخة 2014 ضد البرازيل.

يذكر أن صربيا والكاميرون يلعبان ضمن منافسات المجموعة السابعة، وقد خسرا في الجولة الأولى ضد البرازيل وسويسرا بنتيجتي 0 – 2 و 0 – 1 على الترتيب، وتتصدر البرازيل المجموعة السابعة بعد الجولة الأولى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن سويسرا، بينما تحل الكاميرون ثالثة وصربيا رابعة.

أما المباراة الثانية، ستكون لحساب المجموعة الثامنة، ويلعب فيها غانا مباراة صعبة للغاية أمام كوريا الجنوبية في ملعب المدينة التعليمية، وسيخوض منتخب غانا، مباراة الفرصة الأخيرة عندما سيلاقي كوريا الجنوبية، في قمة أفريقية – آسيوية من العيار الثقيل، وكل طموح زملاء أندري آيو هو تكريس الأداء القوي الذي ظهروا به أمام البرتغال وتحقيق أول 3 نقاط لهم في هذه البطولة.

غير أن طريق ممثل القارة الأفريقية لن يكون مفروشا بالورود، خصوصاً بعد الأداء القوي الذي ظهر به منتخب كوريا الجنوبية في المباراة السابقة أمام أوروغواي، والذي أجبروا فيه زملاء سواريز على التعادل.

المباراة الثالثة، نعود فيها إلى المجموعة السابعة، حيث سنكون على موعد مع مباراة مثيرة للاهتمام بين البرازيل وسويسرا، في السادسة مساء بتوقيت القدس، على ملعب “974”، يدخل “راقصو السامبا” المباراة وهم يفتقدون خدمات نجمهم نيمار، الذي تعرض لإصابة في الرباط الجانبي لكاحل القدم، خلال مواجهة صربيا، والتي تسببت في عدم إكماله اللقاء، وقد أظهرته الكاميرات وهو يبكي على مقاعد البدلاء.

وفي الجهة المقابلة، يطمح منتخب سويسرا، الذي يشارك للمرة الـ 12 في المونديال، للخروج بنتيجة إيجابية تعزز من آماله في الصعود للأدوار الإقصائية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي بالمونديال، وذلك قبل لقائه المرتقب مع صربيا في ختام دور المجموعات.

المباراة الرابعة، والتي تختتم مباريات اليوم التاسع في كأس العالم 2022، ستكون لحساب المجموعة الثامنة، وستجمع بين منتخبي البرتغال وأوروغواي. في التاسعة مساء بتوقيت القدس، على ملعب “لوسيل”، ويسعى كريستيانو رونالدو إلى حسم بطاقة تأهل بلاده إلى ثمن نهائي مونديال قطر، من خلال الفوز على أوروغواي في مواجهة ثأرية لـ”سيليساو” أوروبا، بعد فوزها المثير في المباراة الأولى أمام غانا 3 – 2.

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية.. في إطار تبادل للأسرى مع موسكو... كييف تستعيد جثتي متطوعين بريطانيين قتلا فى أوكرانيا.. مع تصاعد موجة الاحتجاجات ضدّ تعديلات قانون التقاعد الفرنسي.. تهمة بالفساد تلاحق وزير العمل الفرنسي أوليفييه دوسوبت.. وسائل إعلام أمريكية: إسقاط المنطاد الصيني في ولاية كارولينا.. وفرض حظر جوي بمحيطه.. الدفاع الروسية: عودة 63 أسيرا بينهم "عناصر في مناصب حساسة" بوساطة إماراتية.. الاتحاد الأوروبي... يتوصل لاتفاق على تحديد سقف أسعار المشتقات النفطية الروسية.. وكالة رويترز: شركتا "سوناطراك" و"أرامكو" ترفعان سعر الغاز المسال.. البرلماني الأوكراني ألكسندر دوبينسكي: انقسام حول الأزمة الروسية يُهدد بحرب أهلية فى أوكرانيا.. الاتحاد الأوروبي... يعتزم إيجاد طريقة لاستخدام الأصول الروسية المجمدة في الدول الغربية لتمويل إعادة إعمار أوكرانيا..