العناوين الرئيسيةعربي

منظومة قضائية متطورة في أبو ظبي..

حققت محاكم دائرة القضاء في أبو ظبي، معدلات مرتفعة في سرعة الفصل في الدعاوى وزيادة الإنتاجية القضائية، خلال شهر آب الماضي.

و أصدرت محاكم القضاء في أبو ظبي نحو 7 آلاف حكم قضائي خلال شهر اب الماضي، بمعدل 346 حكماً يومياً في أيام العمل الرسمية، أي ما يقارب 45 حكماً كل ساعة عمل، فيما استغرقت المحاكم جلستين في المتوسط للفصل بالنزاع على مدار 52 يوما فقط من تاريخ قيد الدعوى إلى إصدار الحكم.

و قال المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، إن المعدلات المرتفعة في مختلف المؤشرات القضائية والعدلية بدائرة القضاء، تعكس حجم العمل المنجز لتقديم خدمات عالمية الجودة، تنفيذاً لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، لتوفير منظومة قضائية متطورة وداعمة لاقتصاد إمارة أبوظبي، من خلال تحقيق العدالة الناجزة وإتاحة خدمات التقاضي عن بُعد.

و أشار المستشار يوسف العبري، إلى اعتماد دائرة القضاء أنظمة تقنية متطورة لمتابعة القضايا في جميع المحاكم، اعتمادا على التكنولوجيا الحديثة واستخدامات الذكاء الاصطناعي، ودورها في توفير إحصائيات دقيقة ومؤشرات واضحة للعمليات القضائية منذ قيد الدعوى وحتى الفصل فيها، وذلك بما يتماشى مع الأولويات الاستراتيجية الرامية إلى ضمان الاستدامة واستمرارية الأعمال في ضوء استشراف المستقبل.

دبي وأبو ظبي من أفضل مدن العالم حسب تصنيف Time Out

و أظهر التقرير الإلكتروني الشهري لتحليل الأحكام القضائية الصادرة عن المحاكم المدنية في أبوظبي، عقد 8 آلاف و330 جلسة تقاضي إلكترونية عن بُعد عبر الاتصال المرئي، خلال أغسطس من العام الجاري، بمعدل 416 جلسة يومياً و52 جلسة كل ساعة عمل، في حين أصدرت 4 آلاف و923 حكماً ابتدائياً، و1077 أمراً قضائياً، و822 حكم استئناف، و140 حكماً بالنقض.

إلى ذلك، بلغ إجمالي الأحكام القضائية الصادرة عن محاكم دائرة القضاء منذ بداية يناير وحتى نهاية شهر أغسطس 2022، نحو 44 ألف حكم، بمعدل 36 ألف حكم ابتدائي، و6 آلاف حكم استئناف، و1700 حكم نقض، وذلك في غير المسائل الجزائية.

معالم أبو ظبي تتألق بأعجوبة شتوية

 

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقا بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. المسؤول السابق في ​البيت الأبيض​ بول كريج روبرتس: روسيا يمكنها تدمير أوكرانيا في يوم واحد.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي..في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال..90% منها لأسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بيانا يحظر تصليح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. "واتسآب" يتعرض لاختراق ضخم... طرح 500 مليون رقم للبيع من 84 دولة.. الجوع يضرب مدن بوركينا فاسو المحاصرة من المتطرفين.. الحزب الحاكم في سلوفينيا يتوقف عن استخدام تويتر للحد من الأنباء الكاذبة.. روسيا: استهدفنا بضربات مكثفة مواقع للقيادة العسكرية في أوكرانيا.. الجيش الأوكراني يعلن صد 5 محاولات روسية لاختراق باخموت.. تمديد إجراءات العزل في أوغندا للحد من انتشار إيبولا.. هنغاريا تستقبل أكثر من مليون لاجئ أوكراني.. الصين تختبر محرك للصواريخ الفضائية قادر على العمل 10 مرات.. سياسي فرنسي يطالب ماكرون و بايدن بالضغط على زيلينسكي لإعادة الأموال الأوروبية.. رغم الهدنة.. عمليات خطف ونهب بإقليم تيغراي الإثيوبي..