العناوين الرئيسيةدولي

الفيضانات تهدد كاليفورنيا بالغرق بسبب تغير المناخ

 

بعد حرائق الغابات المدمرة والجفاف..الفيضانات تهدد ولاية كاليفورنيا الأمريكية بالغرق بسبب تغير المناخ، وفقًا لبحث جديد نُشر مؤخراً.

توقع البحث أن يجلب الفيضان الكارثي الكثير من المياه إلى بعض مناطق الولاية، بحيث يمكن أن يصل إلى إغراق لافتات التوقف في بعض شوارع كاليفورنيا، ويقول العلماء إن الفيضان جزء من تحقيق في “أسوأ سيناريو معقول”.

كما ركز البحث، المنشور في Science Advances، على سيناريوهين للفيضانات الشديدة: أحدهما يعتمد على بيانات مناخية تاريخية حديثة والآخر يعتمد على المناخ المتوقع لنهاية هذا القرن، من 2081 إلى 2100.

في ظل هذا السيناريو، ستشهد الولاية أيضًا أعلى كثافة هطول أمطار، خلال ثمانية أيام من أصل 30 يومًا في المناطق الساحلية، بينما تشهد المناطق الجبلية 14 يومًا من 30 يومًا “هطولًا غزيرًا”.

بشكل عام، يمكن للمناطق الواسعة أن تتوقع أكثر من قدم ونصف من هطول الأمطار، مع وجود مناطق منتشرة في سييرا نيفادا وبعض المواقع في نطاقات الساحل.

و قال عالم المناخ بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس والمؤلف المشارك في البحث دانييل سوين في بيان من جامعة كاليفورنيا أن الفيضان يكون ضمن تسلسل العاصفة أكبر من جميع النواحي تقريبًا: “هناك المزيد من الأمطار بشكل عام، ومزيد من الأمطار الغزيرة كل ساعة ورياح أقوى”.

الفيضانات تهدد كاليفورنيا بالغرق بسبب تغير المناخ

و ستواجه المناطق الساحلية 16 يومًا وستواجه المناطق الجبلية 20 يومًا من 30 يومًا من الأمطار الغزيرة، حيث تشهد بعض مناطق سييرا نيفادا وجنوبي كاسكيدز شهرًا كاملاً، فهناك أيضًا زيادة بنسبة 220٪ في ساعات هطول الأمطار الغزيرة.

وقال سوين على موقعه على الإنترنت: “من المرجح أن تؤدي أهداف خفض الانبعاثات المقترحة حاليًا إلى ارتفاع درجة حرارة 1-1.5 درجة مئوية إضافية تتجاوز ما رأيناه بالفعل”، لذلك من المحتمل جدًا في هذه المرحلة، أن تشهد كاليفورنيا زيادات كبيرة أخرى في أحداث العواصف الضخمة القادرة على إنتاج ظروف غمر ضخمة.

كما أشار الباحثون إلى أن الولايات المتحدة تخاطر بكارثة بقيمة تريليون دولار. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون أجزاء من المدن الكبرى مثل لوس أنجلوس وساكرامنتو تحت الماء إذا عانت الولاية من هذا النوع من الفيضانات التي حدثت خلال الطوفان العظيم عام 1862.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..