العناوين الرئيسيةمنوعات

من هو الفنان العراقي كاظم جبار .. وما علاقته بكاظم الساهر ..

 

معظم نجوم الغناء والتمثيل في العالم العربي يملكون اسما فنيا يشتهرون به ، ولمعظم هؤلاء النجوم قصة ترتبط باسمهم الفني المشهور ، لكن قليل منهم يكشف تفاصيل هذه القصة، لكن النجم العراقي، كان كعادته صريحاً، بل وجريئا في الكشف عن اسمه الحقيقي، وعن قصة اسمه الفني المعروف: كاظم الساهر.

فخلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم منى الشاذلي”، كشف الساهر ان اسمه الحقيقي هو كاظم جبار إبراهيم، وان سبب تغير الاسم الى الساهر بدل جبار، حادثة ترجع الى أول أغنية غناها وسجلها باسم كاظم جبار، حيث سخر أحد الأشخاص منه بالقول: أنت كاظم جبار اسمك يصلح بياع عصير.

كاظم الساهر لايحب السهر ..

لكن من أين جاء لقب الساهر، يكمل الفنان العراقي: بعد حادثة التنمر هذه انزعجت كثير واخبرت أصدقائي بما جرى واتفقنا على تغير كنيتي جبار، وانا الذي اخترت لقب الساهر، ويضيف مازحاً: علما انني لا علاقة لي بالساهر، لا أسهر والله العظيم، حتى والدي قالي تعالى أنت من وين جبت الساهر، قلت له اسم فني فقط.

وبمعرض حديثه، كشف الـساهر أنه عانى من بعض المشاكل بسبب عدم وجود لقب الساهر في بعض المعاملات الورقية، قائلاً: “في المعاملات الرسمية ما يمشوني يقولوا أنت مو نفس الشخص، في أوراق مكتوب فيها كاظم جبار إبراهيم وأوراق مكتوب كاظم جبار الساهر، اضطريت اعمل تغيير أوراق.

وخلال البرنامج، تحدث كاظم الساهر عن كثير من الصعوبات التي واجهته خلال مسيرته الفنية موضحاً أن الموهبة تتطلب احترامها وتتطلب أيضا تدعيمها بالعلوم والمعارف والبحث في كل المجالات الأخرى التي تفيدنا، وهذا الأمر يتطلب عزلة.. ولذلك رأى الساهر انه في شبه عزلة تامة من 20 عاما تقريباً .. والعزلة بمعنى الغياب عن السهر والخروج ولقاء الأصدقاء بشكل متكرر.

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..