العناوين الرئيسيةتكنولوجيا وعلوم

العلماء الصينيون ينجحون بزرع أعضاء خنزير في القرود

نجح خبراء مستشفى شيجينغ التابع لجامعة شيان الطبية للقوات الجوية، في إجراء عمليات جراحية على ثلاثة قرود وزرع أعضاء خنزير معدل وراثيا.

وتشير صحيفة China Daily، إلى أن هذه العمليات جرت في منتصف شهر أكتوبر المنصرم، واستمرت 14 ساعة، تم خلالها زرع الكبد والكلى والقلب وقرنية العين والجلد وعظام في أجسام أربعة قردة، نفق أحدها.

وتضيف، حالة القردة الثلاثة الأخرى جيدة ومستقرة، وبدأت الأعضاء المزروعة في أجسامها تعمل بصورة طبيعية. أما الكبد والكلى المزروعة في جسم القرد الذي نفق بعد أسبوعين فلم تعمل.

ويشير خبراء المستشفى، إلى أن جميع الأعضاء المزروعة تعود لخنزير واحد، وزرعت للمرة الأولى في أجسام حيوانات من فصيل مختلف تماما.

ووفقا لخبراء المستشفى، هذه العملية خطوة كبيرة إلى الأمام في حل مشكلة نقص الأعضاء البشرية.

ويشير البروفيسور الجراح دوو كيفينغ، إلى أنه ما تزال هناك صعوبات كثيرة مرتبطة بزرع أعضاء وأنسجة لحيوانات في جسم بشري. ويضيف موضحا، أزيلت من الخنزير المستخدم في هذه التجربة، ثلاثة جينات لتجنب رفض القردة العضو المزروع.

إضافة إلى ذلك يحتاج متلقي هذه الأعضاء إلى مثبطات المناعة، التي بعضها غير معتمد للاستخدام في البشر.

ويضيف، من المهم جدا ألا تدخل البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات أو الطفيليات من أعضاء الخنازير المزروعة إلى جسم الإنسان.

و أعرب عن ثقته في إمكانية تجنب هذه المشكلات.

ويقول: “إن زرع الأعضاء لا يزيد فقط من الوصول إلى الأعضاء والأنسجة المتبرع بها، بل سيحقق تقدماً كبيراً وملحوظاً في تطوير الطب.

وهذا بدوره يحفز تطوير تقنيات بيولوجية وسريرية جديدة وفي نهاية المطاف يقدم خدمة للبشرية جمعاء “.

للمزيد من الاخبار والتفاصيل تابعونا على صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
اليابان تدرس تجهيز الغواصات بصواريخ بعيدة المدى..في إطار زيادة "قدرتها على الضربات الانتقامية".. مصادر موالية لروسيا: محطة زابوروجيه لا تزال تحت سيطرة موسكو.. عمدة كييف يدعو سكان العاصمة للاستعداد لسيناريوهات الإخلاء الجزئي بسبب الطاقة الكهربائية.. بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2"..دقيقة التوجيه.. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة"..