العناوين الرئيسيةدولي

بإقرار أمريكي.. العقوبات تفشل على موسكو..

 

على الرغم من إقرار الكونغرس فشل العقوبات الغربية ضد روسيا، تواصل واشنطن سياستها العدائية حيث وصل بها الأمر لمعاقبة أي دولة تتعامل معها.

في التفاصيل، كشفت صحيفة أميركية، أن الكونغرس الأميركي أقر فشل العقوبات ضد روسيا.

وذكرت مجلة “ناشيونال إنترست” الأميركية، أن الكونغرس أقر بهذا الاعتراف خلال عقده جلسة استماع بعنوان “الحفاظ على الضغط على روسيا وأنصارها: دراسة نطاق العقوبات الأميركية والخطوات التالية”.

وبحسب المجلة، خطط الكونغرس لمناقشة تطوير برنامج العقوبات خلال الجلسة.

وقال تقرير المجلة: تكمن مشكلة العقوبات في أنها لم تُطبق، أو لم تطبق بعناية كافية، فقد تجنبت العديد من الدول خارج الولايات المتحدة وأوروبا فرض عقوبات على موسكو.

وتابع التقرير: المشكلة الأخرى هي أنه لا يزال يبدو أنه لا يوجد اتفاق على ما يجب أن تكون عليه أهداف العقوبات بالضبط.

وكانت شبكة “سي أن أن” الأميركية، ذكرت أنّ السلطات في الولايات المتحدة تشعر بـ”خيبة أمل”، بسبب عدم وجود “آثار كبيرة” للعقوبات المفروضة على روسيا، قائلةً إنّ واشنطن كانت تتوقع أن يكون الاقتصاد الروسي في حالة أسوأ مما هو عليه الآن.

إقرأ المزيد.. واشنطن تضع شرطاً لرفع العقوبات عن روسيا

في هذه الأثناء، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، أنّ مجموعة السبع، ستفرض عقوباتٍ على أيّ بلد يدعم روسيا بعد عملية الضم في أوكرانيا.

و جاء اعلان واشنطن عقب، توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما لضم المناطق الأوكرانية الأربع “دونيتسك ولوهانسك، وزابورويجيا، وخيرسون” إلى روسيا الاتحادية.

و أشار بوتين إلى أن قرارات الضم للأقاليم الأوكرانية الأربعة تأتى استجابة لرغبة ملايين المواطنين فى تلك المناطق، موضحًا أن هناك ملايين من الناس يعتبرون أنفسهم جزءًا من روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتى.

إقرأ المزيد.. غلوبال تايمز: العقوبات الأمريكية ضد روسيا.. سيدفع ثمنها العالم بأسره

و اكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في كلمته الأخيرة خلال احتفال انضمام مناطق دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا إلى الاتحاد الروسي، على أنّ العقوبات الغربية ضد روسيا لن تؤتي أكلها، لافتاً إلى أنّ العقوبات تطال شركاء أميركا.

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
واشنطن تتحفظ على أنباء إجلاء دبلوماسيين من شمالي سوريا المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في البلاد.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد..