العناوين الرئيسيةدولي

الكاظمي: العراق يمر بأصعب الأزمات السياسية ..

 

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم بأن العراق يمر بأزمة سياسية قد تكون من أصعب الأزمات بعد 2003، مبيناً وجود الأمل والعزيمة لإيجاد حلول لتجاوز هذه الأزمة.

وتابع الكاظمي في بيانٍ له اليوم عبر حساب المكتب الإعلامي له على تويتر بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين، بأن العراقيين أرسلوا رسالة معاني الصبر والفداء والتضحية في أروع صورها، وقدموا للعالم دروساً في كرم الضيافة والشجاعة وفق وصفه.

الكاظمي يوجه بإجراء تحقيقات دقيقة وسريعة لكشف منفذي تفجير البصرة

كما أشار رئيس الوزراء العراقي بأن العراق استقبل الملايين من الزوار في هذه الظروف التي وصفها بالاستثنائية، واستطاعت الحكومة العراقية على قدر المسؤولية أن تقدم أقصى ما يمكن تقديمه، ونادى الكاظمي جميع القوى السياسية لوضع العراق والعراقيين في نصب أعينهم، مبيناً أنهم يستحقون أن يضحوا من أجلهم، خاتماً كلامه بأن العراق أمانة في أعناق الجميع.

وشهد العراق مؤخراً مظاهرات دامية في المنطقة الخضراء ببغداد أوقعت عشرات الضحايا على خلفية الأزمة السياسية في البلاد، قبل أن يدعو زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” أنصاره للانسحاب من الشارع حقناً للدماء.

حوار وطني في العراق بغياب “التيار الصدري” ..

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..