العناوين الرئيسيةمنوعات

هارموني روز.. أصغر شخص بالعالم يستخدم ساقاً اصطناعية متصلة بالكمبيوتر

فقدت الطفلة البريطانية هارموني روز البالغة 8 أعوام أطرافها بعد بترهما بسبب إصابتها بالتهاب السحايا عندما كانت في الشهر العاشر من عمرها.

والآن أصبحت هارموني أصغر شخص في العالم يستخدم ساقا اصطناعية تعمل برُكب متصلة بالكمبيوتر، حيث تحتوي الأطراف الصناعية مستشعرات دقيقة تسمح لها بالمشي.

وقالت الطفلة البريطانية هارموني روز في حديثها لـ BBC “تغيرت الأشياء كثيراً، استطيع المشي بشكل صحيح يمكنني الجلوس بشكل صحيح حتى يمكنني الصعود بخطوات صغيرة”.

وأضافت: “أرتدي حذاءً طويلاً الآن ويمكنني ارتداء جوارب طويلة أو قصيرة أي شيء يلائم الساق، هذه الأطراف مدهشة تجعلني أشعر أني مثل غيري”.

اقرأ المزيد…. بالتعاون بين سورية والهند.. بدء المعسكر الثاني لتركيب الأطراف الصناعية 

كانت هارموني تبلغ 10 أشهر عندما بترت أطرافها بعد إصابتها بالتهاب السحايا ولكن بطرفيها الاصطناعيين يمكنها التدرب مع كلب مساعد على أداء المهام المختلفة.

كشفت والدتها فريا هول في وقت سابق أن ابنتها على الرغم من صغر سنها وإعاقتها إلا أنها هي من اختارت هذه الرياضة بالتحديد، وتحت إلحاحها لبت لها رغبتها لكن بحذر، حيث لم تكن متأكدة بأنها قادرة على الانسجام والتطور في مثل هذه الرياضة التي تحتاج إلى قدرة جسدية كبيرة على التوازن.

غير أنها عندما توجهت إلى نادٍ متخصص، كانت في البداية متوترة لكن لم تقض وقتاً طويلاً حتى انسجمت بسرعة وتفاعلت مع الجمباز.

وأضافت والدتها: “يساعدها المدربون لتجد طريقتها الخاصة في القيام بالأشياء، ففي البداية كانت متعلقة بنا كثيراً أثناء وجودها في صالة الألعاب الرياضية، لأنه كان من الصعب عليها أن تتجاوب مع أصدقائها ولكنها صنعت الكثير من الأصدقاء بعد ذلك وهي تستمتع بذلك حقاً”.

وتعتقد والدة هذه الطفلة الصغيرة أنه بإمكان ابنتها فعل أي شيء ترسمه في ذهنها، حتى بوجود حواجز تجعل المهمة أصعب، علماً أنه بعد ترددها على صالة الجمباز لمدة 3 أشهر، حققت تقدماً مذهلاً أدهش مدربها كثيراً، وصارت هارموني بفضل براعتها مصدر إلهام للكثيرين خصوصاً ممن هم في صفها.

اقرأ المزيد… قريباً .. تقنيات جديدة لتصنيع الأطراف الصناعية في دمشق .. 

لمتابعتنا على الفيسبوك – تلغرام – تويتر 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات.. البنتاغون: الولايات المتحدة قلصت عدد الدوريات شمالي سوريا.. لكنها لم تعيد نشر القوات رغم التهديد بعملية تركية.. الصين تدعو إسرائيل وتركيا إلى الوقف الفوري للهجمات على سوريا.. الخامس خلال 24 ساعة..استشهاد فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية.. "لوموند": الاتحاد الأوروبي يخشى فرض عقوبات على الصناعة النووية بسبب اعتماده الكبير على روسيا.. بمشاركة الجيش الأمريكي... إسرائيل تجري تدريبات تحاكي ضربات جوية لإيران.. الهيئة العليا لمكافحة الفساد العراقية تستدعي رئيس جهاز المخابرات السابق و تمنعه من السفر.. نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف: لم يكن لدى موسكو خيار آخر سوى تأجيل المشاورات مع أمريكا بشأن معاهدة "ستارت".. بمشاركة أوزبكستان.. الرئيس الروسى يبحث مع نظيره الكازاخستاني إنشاء اتحاد غاز ثلاثي.. أمين عام حلف الناتو: دولنا تدفع ثمنا باهظا من جراء حرب أوكرانيا.. القوات الموالية لروسيا تعلن استعادتها ثلاث مناطق في دونيتسك شرقي أوكرانيا.. الدفاع الروسية تعلن إحباط هجمات للجيش الأوكراني والقضاء على نحو 200 جندي.. الجيش الإسرائيلي يقتل الشقيقين جواد وظافر الريماوي بإطلاق الرصاص الحي عليهما في بلدة كفر عين وسط الضفة الغربية.. مكتب أردوغان: تركيا تنسق إجراءاتها مع روسيا خلال العمليات الجوية شمالي سوريا والعراق.. رئيسي والسوداني يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني.. و يؤكدان أولوية مكافحة الإرهاب لدى طهران وبغداد.. تركيا: العملية العسكرية في شمال سوريا قد تنطلق في أي وقت.. المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن: تركيا تدعو إلى ابعاد قوات قسد من حدودها نحو 30 كيلومتراً.. أنقرة تتحدث عن رفع مستوى اللقاءات بين أجهزة المخابرات التركية والسورية.. محمد بن زايد يصدر عفواً رئاسياً عن 1530 سجيناً بمناسبة العيد الوطني للإمارات.. منظمة الصحة العالمية تستخدم "أم بوكس" اسما جديدا لجدري القردة.. مسؤول أميركي: إدارة بايدن خصّصت أكثر من مليار دولار لدعم قطاع الطاقة في أوكرانيا ومولدافيا.. الصين تبعد سفينة أميركية "اخترقت بشكل غير قانوني" المياه بالقرب من بحر الصين الجنوبي.. البيت الأبيض: الولايات المتحدة لن تجبر أوكرانيا على التفاوض مع روسيا.. كولومبيا تشن حملة عسكرية لاستهداف جماعات مسلحة على الحدود..