العناوين الرئيسيةعربي

الصدر يدعو إلى تظاهرة مليونية وسط بغداد

 

زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، يدعو الشعب العراقي إلى تظاهرة مليونية سلمية في ساحة التحرير وسط بغداد ،دون تحديد موعد للتظاهرة..و متحدياً بذلك الإطار التنسيقي.

وقال صالح محمد العراقي، الذي يعرف بـ«وزير الصدر» في بيان، «هذا ندائي الأخير.. وقد أبرأت ذمّتي أمام ربّي وأبي وشعبي. فبعد أن انقسم الاحتجاج إلى فسطاطين.. صار لزاماً عليَّ أن أتحرّى أيّ الفسطاطين أكثر عدداً وأوسع تعاطفاً عند الشعب العراقي بغض النظر عن انتماءاتهم».

وأضاف العراقي: «بعد التوكّل على الله تعالى وحسن توفيقه.. أوجّه خطابي هذا إلى الشعب العراقي الحبيب بعشائره وشرائحه وطوائفه ونسائه شيباً وشباناً وأطفالاً.. فإنني اليوم أعوّل عليكم بالمناصرة للعراق من أجل الإصلاح وإنقاذ ما تبقى منه لكيلا تكونوا لقمة سائغة للفساد والظـلم والميلـيشيات والتبـعية وأهواء الأحزاب الفاسدة والمتسلطة».

وتابع: «نعم، أعوّل عليكم، وأتوسّم منكم الشجاعة وعدم الخذلان.. فهي نهاية الفرصة الأخيرة، وذلك من خلال تظاهرة سلمية ((مليونيه)) موحدة من محافظات العراق ومناطقه وقراه وأحيائه بل ومن كل أزقّته ومنازله للتوجّه إلى العاصمة بغداد الحبيبة وإلى ساحة التحرير ثمّ إلى إخوتكم المعتصمين لمؤازرة الإصلاح حباً بالعراق، وذلك بزحف (مليوني) مهيب حاملين أعلام العراق وبيارق الإصلاح ورايات التحرّر، وبأصواتكم العالية التي تهزّ عروش الأشـقياء. ثم العودة إلى منازلكم سالمين آمنين، لنبعث برسالة مليوني شعبية إلى العالم كلّه بأن: العراق مع الإصلاح.. والإصلاح مع العراق، ولا مكان للفــساد والفاســدين».

ودعا العراقي من وصفهم بـ«الوطنيين الشرفاء» إلى الاستعداد وانتظار التوقيت والتعليمات.

وفي وقت سابق :وجه مقتدى الصدر، رسالة إلى القضاء العراقي طالبه فيها بحل البرلمان، القائم على “المحاصصة”، على حد قوله.

جاء ذلك في بيان نشره الصدر الأربعاء الماضي ، على صفحته الرسمية على “تويتر”، قال فيه إنه يطالب مجلس القضاء الأعلى بحل البرلمان خلال نهاية الأسبوع الجاري، على أقصى تقدير.

وقال الصدر إنه يأمل أن يقوم مجلس القضاء الأعلى بما وصفه بـ “تصحيح المسار” بعد انتهاء المهل الدستورية للبرلمان حتى يختار رئيس الجمهورية ويكلف رئيسا لمجلس الوزراء يتولى تشكيل حكومة بعيدا عن الوجوه القديمة.

كما طالب الصدر في البيان بأن يدعو رئيس الجمهورية لانتخابات مبكرة بعد حل البرلمان، مؤكدا استمرار “الثوار” في اعتصاماتهم وثورتهم، على حد وصفه.

وكان الصدر قد أعلن رفضه الدخول في الحوار الذي دعا له رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي لحل الخلاف السياسي حول تشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
‏"تويتر" تحقق رغبة إيلون ماسك وتتحول إلى شبيه "تيك توك" بعد إضافة ميزات جديدة للفيديوهات.. وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. بايدن رافضا استفتاءات بوتين في أوكرانيا: لن نعترف بها أبدا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. حزب البديل لأجل ألمانيا "يمين متطرف"، يحقق قفزة كبيرة في استطلاعات الرأي في ولاية براندنبورج الألمانية المجاورة لبرلين.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..