العناوين الرئيسيةدولي

السيسي يصل الدوحة تتويجاً لجهود عودة العلاقات بين البلدين ..

 

وصل اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى قطر، واستقبله في مطار حمد الدولي أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، وذلك في أول زيارة لـ “السيسي” إلى قطر منذ توليه الرئاسة.

وتأتي زيارة السيسي إلى الدوحة لتكريس المصالحة بين البلدين وذلك بعد انقطاع للعلاقات دام عدة سنوات، وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا” بأن زيارة الرئيس المصري ستستمر لمدة يومين.

وكانت قد نشرت الوكالة القطرية أمس بأن الزيارة ستكون لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه دعمهما وتعزيزها في مختلف المجالات ومناقشة أبرز القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

كما قال السفير القطري لدى مصر سالم مبارك آل شافي بأن زيارة السيسي لقطر تعكس العلاقات المتميزة بين البلدين، مبيناً أن العالم يمر بظروف استثنائية وهناك العديد من النزاعات الحروب وهذا يتطلب تفعيل الدور الدبلوماسي والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين.

وأضاف شافي بأن قطر تهتم بالجالية المصرية في الدوحة التي تشارك في النهضة التي تشهدها البلاد في كافة المجالات من دون استثناء، كما أن هذه الزيارة ستتوج بالنتائج التي تحقق طموحات شعبي البلدين بحسب وكالة “قنا“.

كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط “مينا” الرسمية المصرية أنه سيتم بحث أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، بالإضافة للتشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

يذكر أن العلاقات بين البلدين انقطعت عام 2017 بسبب الدعم القطري لجماعة الاخوان فان مصر ودولاً خليجية قطعت علاقاتها مع قطر، وكانت بداية عودة العلاقات بين البلدين عندما قام أمير قطر بزيارة مصر العام الماضي، وذلك بعد غيابه عن القاهرة منذ مشاركته في القمة العربية عام 2015.

 

وكالات 

 

صفحتنا على فيس بوك
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..