اقتصادالعناوين الرئيسية

السورية للتجارة في اللاذقية تطرح المتة بـ 700 ليرة والمروحة بـ 28 ألف ليرة

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم جاهزية فرع المؤسسة السورية للتجارة لتسيير سيارات جوالة بالمواد المقننة إلى أي قرية أو مزرعة وأحياء المدينة لتوزيع مادتي الرز والسكر عن شهري أيار وحزيران.

وشدد السالم على كل من لم يستلم مخصصاته من السكر والأرز التواصل مع المحافظة أو مع إدارة فرع المؤسسة.

من جانبه، أكد مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في اللاذقية شادي دلالة لـ “الوطن”، توافر جميع المواد الأساسية والغذائية بصالات المؤسسة في اللاذقية، مشيراً إلى توافر السكر والأرز للبيع بشكل حر بسعر 500 ليرة لكيلو السكر و575 ليرة لكيلو الأرز، والمرتديلا نوع “هنا” بسعر 490 ليرة على حين تباع في السوق بـ 700 ليرة.

ولفت دلالة إلى ضخ كميات من مادة المتة في جميع الصالات بسعر منافس للسوق، مبيناً أن سعر ظرف المتة نوع خارطة 150 ليرة (في السوق 350 ليرة)، والعبوة منها سعة 125 غراماً بـ 700 ليرة (في السوق 1200 ليرة)، وذلك ضمن سياسة المؤسسة بالتدخل الإيجابي في السوق من خلال الشراء من الشركة الأم مباشرة من دون أي وسيط، نافياً أن يكون ارتفاع سعرها بالسوق لطرحها عبر البطاقة الذكية، معيداً السبب لاحتكار التجّار للمادة.

وعن أسعار المنظفات، بيّن دلالة أن جميع أسعارها مخفضة عن السوق بحوالي 30 %، ومنها مسحوق الغسيل الذي يباع في المؤسسة بسعر يبدأ بـ 2350 ليرة حتى 3000 ليرة للكيس بوزن 2 كغ، حسب النوع، على حين سعره في السوق حوالي 4800 ليرة على الأقل.

وأشار دلالة إلى الإقبال الشديد من المواطنين للشراء من صالات المؤسسة في ظل التدخل الإيجابي والفرق في السعر بين الصالات والسوق، مشيراً إلى أن المبيعات خلال الشهر الحالي ستتجاوز 6 مليارات ليرة بمعدل 120 مليوناً في اليوم الواحد في مجمل الصالات.

وعن المراوح الكهربائية، أكد دلالة أن المؤسسة طرحت مراوح كهربائية من النوعية الفاخرة بسعر يبدأ بـ 28 ألف ليرة (75 – 120 ألفاً في السوق)، مشيراً إلى نفاد الدفعة الأولى كاملة بزمن قياسي، والمؤسسة تعمل على طرح دفعات جديدة حالياً بجميع صالاتها وفروعها في المحافظة.

وأكد مدير السورية للتجارة عزم المؤسسة استجرار كل الأصناف من المواد الغذائية كاللحوم الحمراء والفروج والخضر والفواكه لجميع الصالات قريباً، مضيفا: نعمل لتكون صالاتنا كافية لتلبية حاجات المواطن بشكل كامل وبأسعار مخفضة عن السوق بنسب تتراوح بين 20 – 30 % بجميع الأصناف.

وبيّن دلالة وجود 212 صالة للمؤسسة في المحافظة، مشيراً إلى افتتاح صالة تشرين وهي صالة نموذجية ضخمة في المشروع السابع يوم غد السبت، إضافة إلى الاستعداد لافتتاح صالات نموذجية أخرى في الأرياف ومنها في الحفة وجبلة والقرداحة وصلنفة والقنجرة وعين البيضا كمشاريع قادمة خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الكرملين: وضع المناطق المحررة سيتغير جذريا من الناحية القانونية، بما يحمله ذلك من أغراض حماية وأمن هذه الأراضي بعد نتائج الاستفتاءات.. رئيس البرلمان اللبناني يدعو إلى جلسة لمجلس النواب لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل. اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. «فيفا» تعلن انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022،اليوم الثلاثاء، قبل أقل من شهرين على صافرة البداية .. البرلمان اللبناني يقر ميزانية 2022، بإنفاق 41 تريليون ليرة وإيرادات 30 تريليونا، في وقت تسعى فيه البلاد لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار وملتزمون بالتعامل معها في إطار من الدبلوماسية الجادة.. الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل القنصل العام الياباني فى فلاديفوستوك، و طوكيو تحتج ،وتطالب بالاعتذار.. مركبة فضائية تابعة لوكالة "ناسا" تصطدم بكويكب كجزء من مهمة اختبار الدفاع الكوكبي.. مقتل شرطي وإصابة آخر بانفجار استهدف مركزا للشرطة في مرسين جنوب تركيا.. بعد ساعات من حصوله على الجنسية الروسية.. واشنطن تطالب بتسليمها إدوارد سنودن ضابط المخابرات الأمريكي السابق للمحاكمة.. مصادر: لبنان يتبلغ رد إسرائيل النهائي على ترسيم الحدود البحرية “خلال أيام” ولا تنازلات.. وزير خارجية سوريا فيصل المقداد: حقنا في استعادة الجولان ثابت لا يسقط بالتقادم.. المقداد يطالب أمام الأمم المتحدة بتعويض خسائر سوريا من النفط والغاز المسروق منذ عام 2011.. رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي يعلن استقالته..ويطالب بالتصويت عليها في جلسة يوم الأربعاء.. ألمانيا: شولتز يصاب بكورونا بعد جولته الخليجية..