اقتصادالعناوين الرئيسية

السعودية ستكشف قريباً عن مجموعة مشاريع سياحية ضخمة

أعلن وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، أن المملكة ستكشف قريباً عن مجموعة مشاريع سياحية ضخمة، وقال الوزير السعودي في تصريحات لقناة “العربية”، نقلتها “سبوتنيك” إن وزارته تعمل على تحسين أداء المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، وأوضح أن المملكة تعد أكبر دولة مستثمرة في قطاع السياحة خلال السنوات العشر الماضية، وشدد وزير السياحة السعودي على أن المملكة تعمل على تعزيز دور منظمة السياحة العالمية في القطاع.

وأمس الخميس، انتُخبت المملكة العربية السعودية رئيساً للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة خلال الدورة الـ 117 لاجتماع المجلس، لتكون بذلك أول دولة خليجية تشغل هذا المنصب، وتعهدت المملكة تخصيص 800 مليار دولار على شكل استثمارات حكومية ومشاريع سياحية في قطاع السياحة السعودي بحلول العام 2030، ويشار إلى أن رئاسة المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية تمتد لعام واحد، أي أن السعودية ستشغل هذا المنصب خلال العام 2023 بأكمله.

وتعد منظمة السياحة العالمية وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، وهي منظمة دولية رائدة في القطاع السياحي تنشط في مجال استقطاب جهود التعاون العالمية للتعامل مع القضايا والسياسات المعنية بالسياحة، وتتولى مهمة تطوير السياحة كوسيلة لترسيخ السلام والتفاهم الدوليين وتعزيز التنمية الاقتصادية والتجارة الدولية.

وكشف إحصاء لمنظمة السياحة العالمية في وقت سابق أن السعودية تتصدر قائمة الدول العربية الأكثر جذباً للسياح منذ بداية عام 2022 حتى الآن، وفق إعلام محلي، وذكرت صحيفة عكاظ السعودية أن التقرير أشار إلى أن السعودية تصدرت بمعدل 18 مليون زائر منذ بداية العام، والسياحة أحد أهم ركائز رؤية السعودية 2030، التي تستهدف رفع عدد الزيارات السنوية السياحية للمملكة إلى 100 مليون زائر بحلول عام 2030.وسبق أن أعلنت السعودية وجهات سياحية ذات تنوع جغرافي وتاريخي.

وتلت السعودية، الإمارات العربية المتحدة التي شهدت تدفق 14.8 مليون سائح منذ بداية 2022، تليها المغرب بـ 11 مليون سائح وسوريا بـ 8.5 مليون سائح وتونس 5.7 مليون سائح ومصر 5.2 مليون سائح، وفق الصحيفة.

أعلنت وزارة السياحة السعودية أعلنت، أن المملكة أصبحت أول دولة في مجموعة العشرين، تحقق نمواً إيجابياً للقطاع السياحي بعد آثار جائحة فيروس “كورونا” المستجد، كما أشارت وفقاً لمؤشر منظمة السياحة العالمية، إلى أن السعودية تصدرت مجموعة العشرين في أعداد السياح القادمين إلى المملكة من الخارج، بنسبة نمو 121 في المئة، وذلك بالمقارنة مع أعداد السياح في عام 2019.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات.. البنتاغون: الولايات المتحدة قلصت عدد الدوريات شمالي سوريا.. لكنها لم تعيد نشر القوات رغم التهديد بعملية تركية.. الصين تدعو إسرائيل وتركيا إلى الوقف الفوري للهجمات على سوريا.. الخامس خلال 24 ساعة..استشهاد فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية.. "لوموند": الاتحاد الأوروبي يخشى فرض عقوبات على الصناعة النووية بسبب اعتماده الكبير على روسيا.. بمشاركة الجيش الأمريكي... إسرائيل تجري تدريبات تحاكي ضربات جوية لإيران.. الهيئة العليا لمكافحة الفساد العراقية تستدعي رئيس جهاز المخابرات السابق و تمنعه من السفر.. نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف: لم يكن لدى موسكو خيار آخر سوى تأجيل المشاورات مع أمريكا بشأن معاهدة "ستارت".. بمشاركة أوزبكستان.. الرئيس الروسى يبحث مع نظيره الكازاخستاني إنشاء اتحاد غاز ثلاثي.. أمين عام حلف الناتو: دولنا تدفع ثمنا باهظا من جراء حرب أوكرانيا.. القوات الموالية لروسيا تعلن استعادتها ثلاث مناطق في دونيتسك شرقي أوكرانيا.. الدفاع الروسية تعلن إحباط هجمات للجيش الأوكراني والقضاء على نحو 200 جندي.. الجيش الإسرائيلي يقتل الشقيقين جواد وظافر الريماوي بإطلاق الرصاص الحي عليهما في بلدة كفر عين وسط الضفة الغربية.. مكتب أردوغان: تركيا تنسق إجراءاتها مع روسيا خلال العمليات الجوية شمالي سوريا والعراق.. رئيسي والسوداني يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني.. و يؤكدان أولوية مكافحة الإرهاب لدى طهران وبغداد.. تركيا: العملية العسكرية في شمال سوريا قد تنطلق في أي وقت.. المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن: تركيا تدعو إلى ابعاد قوات قسد من حدودها نحو 30 كيلومتراً.. أنقرة تتحدث عن رفع مستوى اللقاءات بين أجهزة المخابرات التركية والسورية.. محمد بن زايد يصدر عفواً رئاسياً عن 1530 سجيناً بمناسبة العيد الوطني للإمارات.. منظمة الصحة العالمية تستخدم "أم بوكس" اسما جديدا لجدري القردة.. مسؤول أميركي: إدارة بايدن خصّصت أكثر من مليار دولار لدعم قطاع الطاقة في أوكرانيا ومولدافيا.. الصين تبعد سفينة أميركية "اخترقت بشكل غير قانوني" المياه بالقرب من بحر الصين الجنوبي.. البيت الأبيض: الولايات المتحدة لن تجبر أوكرانيا على التفاوض مع روسيا.. كولومبيا تشن حملة عسكرية لاستهداف جماعات مسلحة على الحدود..