العناوين الرئيسيةرياضة

خمس دقائق مجنونة.. السعودية تسقط ميسي والأرجنتين

قلب منتخب السعودية تأخره بهدف أمام الأرجنتين إلى تقدم 2-1 خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ستاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في مونديال قطر.

وتقدمت الأرجنتين بهدف حمل توقيع النجم ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، قبل أن يحرز صالح الشهري هدف التعادل في الدقيقة 49، وبعدها بست الدقيقة أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للسعودية بتسديدة رائعة.

دخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بشكل سريع وضغط هجومياً منذ الدقائق الأولى، وكاد ليونيل ميسي يسجل هدف المبادرة الأول في الدقيقة الثالثة بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بيسراه لكن الحارس محمد العويس أبعدها ببراعة، واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأرجنتين بعد عرقلة سعود عبد الحميد لباريديس داخل منطقة الجزاء، وذلك عقب العودة لتقنية الفار ومراجعة اللعبة، لينفذها ليونيل ميسي بمهارة بيسراه على يمين الحارس محمد العويس، ويسجل الهدف الأول للتانجو في الدقيقة العاشرة.

وكان أول ظهور للمنتخب السعودي هجوميا في الدقيقة 17، عرضية من الجانب الأيمن لسعود عبد الحميد لكن الحارس الأرجنتيني أمسك بها، وحاول أليخاندرو غوميز بتسديدة قوية لكن مرت بعيدة عن المرمى السعودي بالدقيقة 21.

وفي الدقيقة 22، سجل لباتانغو هدفاً ثانياً عن طريق ميسي ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، قبل أن يضيف لاوتارو مارتينيز نجم الأرجنتين، هدفاً آخر للتانجو بالدقيقة 29، ليلغيه بداعي التسلل بعد مراجعة اللقطة في تقنية الفار، وفي الدقيقة 35، سجل لاوتارو مارتينيز هدفاً للأرجنتين بعد تمريرة من ميسي، ولكن الحكم ألغاه أيضاً بداعي التسلل، وضغط المنتخب الأرجنتيني هجومياً ولكن الدفاع والحارس السعودي كان في الموعد أمام دي ماريا ورفاقه.

وكاد سالم الدوسري أن يسجل هدف التعادل بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء ليحاول المرور من المدافع الأرجنتيني أوتاميندي، لكن الأخير نجح في قطعها منه لتصل للحارس مارتينيز، وتعرض سلمان الفرج للإصابة وخرج بشكل اضطراري ليدخل نواف العابد الملعب، وينتهي الشوط الأول بتفوق أرجنتيني.

في الشوط الثاني نجح المنتخب السعودي في تعديل النتيجة بهدف أول عن طريق صالح الشهري بعد تمريرة من فراس البريكان سددها الشهري بيسراه على يسار الحارس إيميليانو مارتينيز في الدقيقة 49، بعدها استغل الأخضر ارتباك لاعبي الأرجنتين بعد هدف التعادل، ليترجم سالم الدوسري التفوق السعودي بهدف ثانٍ بالدقيقة 53.

وحاول المنتخب الأرجنتيني بشكل جنوني أن يعيد الأمور إلى نصابها ولكن الدفاع والحارس السعودي العويس تصدوا لجميع المحاولات، وهذا ما دعا سكالوني مدرب الأرجنتين لإجراء تبديلين لأحداث الفارق داخل الملعب بدخول ليساندرو مارتينيز وجوليان ألفاريز وخروج كريستيان روميرو وأليخاندرو غوميز.

وكادت الأرجنتين أن تسجل هدف التعادل الثاني بعدما أكمل تاليافيكو كرة زميله داخل منطقة الجزاء وهو في مواجهة المرمى بتسديدة لكن العويس أبعدها ببراعة إلى ضربة ركنية، استمر الهجوم الأرجنتيني وسط دفاع الأخضر وحارس الأخضر الذين استبسلوا وأبعدوا كل الهجمات، بعدها تصدى الحارس محمد العويس لضربة رأسية خطيرة من ميسي بعد متابعته لعرضية من دي ماريا في الدقيقة 84.

ورغم الكثافة الهجومية للأرجنتين في الوقت المتبقي والوقت بدل الضائع البالغ 8 دقائق، لكن الدفاع والحارس محمد العويس واصلوا تألقهم في الدفاع عن المرمى، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي للسعودية على الأرجنتين 2-1.

 تشكيلة المنتخب السعودي..

حراسة المرمى: محمد العويس

الدفاع: سعود عبد الحميد – حسان تمبكتي – علي آل بليهي – ياسر الشهراني

الوسط: محمد كنو – عبد الإله المالكي – سلمان الفرج

الهجوم: فراس البريكان – سالم الدوسري – صالح الشهري

تشكيلة المنتخب الأرجنتيني..

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز

الدفاع: نهويل مولينا – كريستيان روميرو – أوتاميندي – تاليافيكو

الوسط: رودريجو دي بول – لياندرو باريديس – أليخاندرو جوميز

الهجوم: ميسي – لاوتارو مارتينيز – دي ماريا

88 ألف مشجع..

وأعلنت الإذاعة الداخلية لاستاد لوسيل، أن عدد الحضور الجماهيري في المباراة، بلغ 88 ألفاً و12 مشجعاً.

 

 

اقرأ أيضاً… مواعيد مباريات اليوم الثالث في مونديال قطر..  عربي بامتياز

صفحتنا على فيس بوك – قناة التيليغرام – تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بمشاركة 6 دول.. الشرطة الأوروبية «يوروبول» تطيح بأكبر تنظيم إجرامي للمخدرات في أوروبا.. سلاح الجو الروسي يحيد أكثر من 100 عسكري أوكراني بضربة دقيقة ويدمر مدرعات على سكة حديد.. السلطات الصومالية: مقتل 5 أشخاص على الأقل في هجوم مستمر منذ ساعات على فندق في العاصمة مقديشو..والبرلمان يؤجل جلسته.. إيلون ماسك مستعد لإنتاج هاتف جديد في حال حظرت متاجر "آبل" و"أندرويد" تطبيق "تويتر".. خلال ملاحقته شبكات تهريب النفط.. جهاز الأمن العراقي يضبط أوكاراً نفطية في 5 محافظات.. الدفاع التركية تعلن تحييد 14 مسلحا كرديا شمالي سوريا.. إسرائيل..غانتس: منح وزارة الأمن القومي لبن غفير نابع من الرغبة في "تشكيل ميليشيا" الكرملين: موسكو ترحب بمقترح الفاتيكان الوساطة بشأن النزاع في أوكرانيا.. في مواجهة الاحتجاجات على الإغلاق الصارم.. بكين تقيم مجموعات عمل خاصة ستراقب تنفيذ الإجراءات الصحية.. حكم بسجن الرئيس السابق لجزر القمر أحمد سامبي مدى الحياة بتهمة الخيانة العظمى.. اليابان تدرس تجهيز الغواصات بصواريخ بعيدة المدى..في إطار زيادة "قدرتها على الضربات الانتقامية".. الكرملين ينفي مزاعم نية روسيا الانسحاب من محطة زابوروجيه النووية.. عمدة كييف يدعو سكان العاصمة للاستعداد لسيناريوهات الإخلاء الجزئي بسبب الطاقة الكهربائية.. بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2"..دقيقة التوجيه.. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل..