العناوين الرئيسيةرياضة

الدوري الإماراتي – الجولة الأولى ..

دوري أدنوك 2022-2023 ..

 

اختتمت مباريات الجولة الأولى من الدوري الإماراتي – دوري أدنوك للمحترفين، بعدما شهدت الجولة مباريات غاية في الروعة والجمال والتنافس والمفاجآت أيضاً

وظهرت فرق في قائمة الصدارة ليس لها أي إنجاز في الدوري، وتذيّل الترتيب فرقاً لها وزنها وتاريخها في الدوري.

وربما من المبكر جداً الحديث عن فرق الصدارة والمنافسة وفرق الهبوط، لكن ماميّز هذه الجولة هو قوة الفرق واستعدادها بالشكل الأمثل، إضافة لقوّة المُحترفين الأجانب الذين سجلوا 12 هدف من أصل 15 هدف شهدته الجولة الأولى، مع تسجيل عدد مماثل في البطاقات الصفراء 15

وشهدت الجولة بطاقتين حمراء اللون كانت في وجه اللاعب علي سالمين من فريق الوصل، وأحمد أبو ناموس من فريق بني ياس، وبالعموم كان مستوى التحكيم جيداً جداً، مع نسبة منخفضة للأسف للحضور الجماهيريّ!

في التفاصيل: 

افتتح فريق البطائح موسمه بالفوز على فريق كلباء بنتيجة 2-0 بعد مباراة تسيّد فيها البطائح أغلب أوقات المباراة، وسجّل لاعبيه المحترفين “نوفايس” و “رودريغز” أهداف المباراة.

أمّا فريقا عجمان والعين فقد تحصّل كلّ منهما على نقطة التعادل بعد مباراة لم تشهد فرصاً كثيرة والتي انتهت بهدف مقابل هدف، سجّل للعين محترفه “نيبريس” وسجّل هدف التعادل لعجمان اللاعب عبد المهري.

في المباراة الثالثة تغلّب فريق بني ياس على فريق خورفكان بنتيجة هدف مقابل لا شيء سجّله المحترف الصربي “ايفكوفيتش”.

أمّا مباراة القمّة الأولى في الجولة بين الوصل والوحدة، فقد انتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكلّ فريق، بعد مباراة دراماتيكيّة مثيرة، تبادل فيها الفريقان نسبة السيطرة والفرص وكانت النتيجة عادلة، وتناوب على تسجيل الأهداف محترفي الفريقين، فقد سجل “بيدرو” الوحدة هدفي فريقه فيما سجّل للوصل لاعبيه “أوليفيرا” و “ليما”.

المباراة الخامسة، تعادل فيها فريقا الظفرة والنصر بهدف لكلّ فريق، وسجل للظفرة لاعبه “خالد عبيد” فيما سجّل هدف النصر الوحيد المحترف “داربو”.

المباراة السادسة، حقّق فيها الجزيرة فوزه الأول على فريق دبا الحصن بعد مباراة  من طرف واحد سيطر فيها الجزيرة على مجريات المباراة واستطاع التسجيل في مناسبتين عبر لاعبه “علي مبخوت”.

في آخر مباريات الجولة حقّق فريق الشارقة مفاجئة جميلة بفوزه على فريق الأهلي الذي بدا على غير عهده بهدفين مقابل لاشيء، عبر لاعبي الشارقة المحترفين “آلكاسير” واللاعب البرازيلي “لوانزينهينو”.

وبذلك، يتصدّر البطائح والشارقة سلّم الترتيب ويتذيّل الأهلي ودبا الحصن وكلباء ذيل الترتيب والذي قد لا يشهد بالتأكيد فكّ الصدارة بسبب عدم وقوع الفرق المتصدرة مع بعضها البعض.

جدول مباريات الجولة الثانية يوم الجمعة 09 – 09:

خورفكان × الجزيرة

البطائح × الوصل

الشارقة × بني ياس

دبا الحصن × الأهلي

تستكمل باقي المباريات يوم السبت 10- 09 بلقاء:

النصر × عجمان

العين × الظفرة

الوحدة × كلباء

وأخيراً .. تصدّر لاعب فريق الشارقة عثمان كمارا كأفضل أسيست-مساعد بواقع تمريرتين في المباراة

وفيما يلي ترتيب الفرق بعد الجولة الأولى ..

 

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي ..

غسان أديب المعلم ..

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
غازبروم الروسية تعلن استعدادها لشحن الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط نورد ستريم 2.. الذي جمدته ألمانيا في شباط الماضي.. الناتو يحذر حلفاءه بعد اختفاء غواصة “يوم القيامة” الروسية، القادرة على إحداث تسونامي نووي وإغراق مدن ساحلية.. نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب: لبنان حصل على كامل حقوقه من حقل قانا ولن أقول أكثر.. بوصعب: نأمل أن نرفع ردنا على طرح هوكشتاين غدًا.. و الإسرائيليون يعرفون مكمن القوة في لبنان.. أوروبا تسجل أسوأ أزمة إنفلونزا طيور على الإطلاق.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الوضع فى العراق غدًا.. استقالة كبير مفاوضي "إسرائيل" في ملف ترسيم الحدود البحرية مع لبنان الصومال: تفجير ثالث يضرب بلدوين .. ومقتل 12شخصا على الأقل في هجومين انتحاريين على مقار حكومية.. روسيا: مجلس الدوما يصدق بالإجماع اتفاقيات انضمام المناطق الأربع في أوكرانيا إلى روسيا الرئيس اللبناني ميشال عون حول ترسيم الحدود البحرية: لا شراكة أبدا مع إسرائيل.. بوركينا فاسو: رئيس المجلس العسكري المطاح به داميبا يفرّ إلى توغو.. منح جائزة نوبل في الطب لهذا العام للعالم السويدي سفانتي_بابو لاكتشافاته في التطور البشري اجتماع أوروبي يومي الخميس والجمعة في براغ لبحث تداعيات الحرب في أوكرانيا.. مقتل 14 مدنيًا بالسواطير بهجوم مسلحين في شرقي الكونغو الديموقراطية.. دمار كبير..عدد ضحايا الإعصار "إيان" يتجاوز 85 شخصا، وعشرات المليارات تكلفة تعافي السكان المحاصرين في فلوريدا وكارولينا .. الوكالة الدولية للطاقة: أوروبا تواجه مخاطر كبيرة في الشتاء بسبب نقص الغاز.. انخفاض الغاز في منشآت التخزين الأوروبية بعد استهلاك بلجيكا جميع احتياطياتها.. الأمم المتحدة تعلن عدم التوصل لاتفاق على تمديد هدنة اليمن.. تقدم أوكراني في خيرسون.. وروسيا: الأمور تحت السيطرة.. الانتخابات الرئاسية البرازيلية تتجه لجولة الإعادة بين لولا و بولسونارو ..لعدم حصول أي من المرشحين على أكثر من 50% في التصويت..