العناوين الرئيسيةرياضة

الدوري الإماراتي – أدنوك .. الجولة الرابعة ..

سلسلة دوري أدنوك 2022 - 2023 ..

 

يعود الدوري الإماراتي لكرة القدم “أدنوك” للواجهة من جديد بعد فترة التوقّف للأيام المخصّصة للمباريات الدوليّة المُسمّاة بأيام الفيفا..

والعود أحمدٌ، والعود بحلّة جديدة مع إضافات وصفقات احترافيّة جديدة تُضفي حجم المنافسة الشرسة باستقطاب أجود اللاعبين، وأن النسخة الحاليّة من الدوري ستكون الأقوى والأجمل فنّيّاً ومتابعة جماهيريّة ومنافسة..

فالأرقام كبيرة جدّاً قياساً لأرقام الدوريات العربيّة في المنطقة والمحيط، ممّا يعني تحقيق الهدف المُعلن بجعل الدوري الإماراتي لكرة القدم أدنوك من أجمل الدوريات على كافّة الأصعدة بمجال كرة القدم

فشباب الأهلي بالصدارة بعد أن صرف مبلغ 42 مليون يورو على صفقات الفريق الأول

ويأتي الشارقة المتصدّر بالمركز الثاني بمبلغ 39 مليون يورو، متقدّماً على نادي الوحدة الذي يعاني من سوء النتائج بالدوري رغم صرفه لمبلغ 29 مليون يورو!!

في حين وصول قيمة صفقات نادي العين لمبلغ 28 مليون يورو، بفارقٍ ضئيل عن نادي الجزيرة 27 مليون يورو

 

▪︎ وفي معرض صفقات هذا الأسبوع قبل بداية الجولة الرابعة، أتت صفقة شباب الأهلي الكبيرة في الواجهة والصدارة مع استقدام النجم البلجيكيّ “جايسون دينايير” البالغ من العمر 27 عام وسيتقاضى مبلغ 3 مليون يورو سنوياً، وفي ذات الأسبوع تعاقد الوحدة مع اللاعب وليد حسين، واستقدم البرازيلي “آلان ماركيز” من نادي ايفرتون الانكليزي، بالإضافة ل “آلان بيتنزي”

في حين تعاقد نادي الوصل مع اللاعب البرازيلي الشاب “لويزاو” قادماً في صفقة انتقالٍ حرّ لم تكشف تفاصيله!

 

▪︎ وبالمحصّلة، وبعد هذه التعاقدات والتي لن تتوقّف باستقطاب نجومٍ عالميّين بالفعل، فمن المتوقّع أن يتحسّن موقع الدوري سواء بالمتابعة الجماهيريّة و كذلك ارتقاء المستوى والتصنيف..

فعلى جانب المتابعة الجماهيريّة قياساً لمستوى الأسماء والأداء الذي تابعناه في الجولات الثلاث الأولى..

تصدّر نادي الجزيرة الترتيب بالدوري والمتابعة

وبلغ التعداد الجماهيريّ للمباريات 16 ألف مشجّع

وجاءت جماهير العين ثانياً بواقع 12 ألف مشجّع

واحتلّت جماهير الوصل المركز الثالث ب 6 ألف مشجع

ووصلت متابعة الشارقة والوحدة للرقم 4 ألف مشجع

ومن المتوقّع زيادة هذه الأرقام تباعاً بالجولة الرابعة وخثوصاً أن معظم تذاكر مباريات القمّة قد نفذت

 

▪︎ مباريات الجولة الرابعة:

– خورفكان × الشارقة

– عجمان × دبا الفجيرة

– الجزيرة × بني ياس

– الوصل × النصر

– اتحاد كلباء × العين

– الأهلي × الظفرة

– البطائح × الوحدة

▪︎ ستجري المباريات يوم الجمعة والسبت القادم ..

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي ..
غسان أديب المعلم ..

 

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقا بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. المسؤول السابق في ​البيت الأبيض​ بول كريج روبرتس: روسيا يمكنها تدمير أوكرانيا في يوم واحد.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي..في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال..90% منها لأسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بيانا يحظر تصليح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. "واتسآب" يتعرض لاختراق ضخم... طرح 500 مليون رقم للبيع من 84 دولة.. الجوع يضرب مدن بوركينا فاسو المحاصرة من المتطرفين.. الحزب الحاكم في سلوفينيا يتوقف عن استخدام تويتر للحد من الأنباء الكاذبة.. روسيا: استهدفنا بضربات مكثفة مواقع للقيادة العسكرية في أوكرانيا.. الجيش الأوكراني يعلن صد 5 محاولات روسية لاختراق باخموت.. تمديد إجراءات العزل في أوغندا للحد من انتشار إيبولا.. هنغاريا تستقبل أكثر من مليون لاجئ أوكراني.. الصين تختبر محرك للصواريخ الفضائية قادر على العمل 10 مرات.. سياسي فرنسي يطالب ماكرون و بايدن بالضغط على زيلينسكي لإعادة الأموال الأوروبية.. رغم الهدنة.. عمليات خطف ونهب بإقليم تيغراي الإثيوبي..