العناوين الرئيسيةرياضة

الدوري الإماراتي – أدنوك .. نتائج الجولة الرابعة ..

سلسلة دوري أدنوك 2022 - 2023 ..

 

انطلقت السبت  الماضي الجولة الرابعة من مباريات الدوري الإماراتي لكرة القدم أدنوك، وكانت نسبة المشاهدة والمتابعة عالية جدّاً بحسب شهادة لجنة تنظيم البطولة التي أشادت بالتشجيع والمنافسة الحضاريّة لدى جماهير معظم الأندية المشاركة بالدوري..

وحملت النتائج فكّ الصدارة بين الشارقة والجزيرة، بعد إنهاء الشارقة هذه الجولة بالعلامة الكاملة، مع حصول مدربه “كوزمين” على تصنيف مدرب الشهر، وكذلك لاعبه “لوان” على تصنيف أفضل لاعب، وحارسه “درويش” كأفضل حارس، فيما اكتفى الجزيرة بنقطة التعادل الصعب من بني ياس، وحصل لاعبه “علي مبخوت” على لقب جديد بوصوله للهدف رقم 300 بتاريخه الاحترافي، و188 بتاريخ الدوري.

في التفاصيل ..

▪︎ الجزيرة × بني ياس  1 – 1 ..

تعادل بني ياس والجزيرة في المباراة التي أقيمت على ملعب بني ياس في افتتاح الجولة الرابعة من دوري أدنوك للمحترفين، ليرفع بني ياس رصيده إلى 4 نقاط، والجزيرة إلى 10 نقاط.

وجاء هدفا “الديربي” في الوقت القاتل، بتقدم الجزيرة عبر علي مبخوت من ركلة جزاء في الدقيقة 88، وعادل ساشا لبني ياس في الدقيقة 90+4.

واضطر بني ياس لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد جاستون سواريز بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 39.

ضاعف الفريقان محاولاتهما في الدقائق المتبقية، ليحصل الجزيرة على ركلة جزاء تقدم لتنفيذها علي مبخوت ويسددها بنجاح على يسار حارس المرمى في الدقيقة 88.

واقتنص ساشا مدافع بني ياس هدف التعادل لفريقه، من متابعة كرة حائرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 90+4.

 

▪︎ الشارقة  × خورفكان  3 – 0 ..

حافظ الشارقة على الصدارة بالفوز بثلاثية دون رد، أمام خورفكان، في المباراة التي أقيمت على ستاد الشارقة، في افتتاح منافسات الجولة الرابعة من دوري أدنوك للمحترفين، ليتصدر الشارقة جدول الترتيب بالعلامة الكاملة 12 نقطة، فيما توقف رصيد خورفكان عند نقطة وحيدة في المركز قبل الأخير.

جاءت البداية من أصحاب الأرض بحثاً عن هدف يريح الأعصاب مع بداية الشوط الأول، حتى نجح كايو لوكاس في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 16 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليسجّل لوكاس عاشر أهدافه من خارج منطقة الجزاء في دوري المحترفين، لينتهي الشوط الأول بأفضلية الأداء والنتيجة للشارقة.

واصل الشارقة الأفضلية في الشوط الثاني، واستغل لوان بيريرا الكرة المرتدة من حارس خورفكان، ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة 49 ليسجّل بيريرا 4 أهداف خلال 4 مباريات بدوري أدنوك للمحترفين هذا الموسم.

ومن هجمة مرتدة منظمة وسريعة، عزز ميراليم بيانيتش بالهدف الثالث للشارقة في الدقيقة 59 بصناعة لوان بيريرا.

 

▪︎ الوصل × النصر 2 – 1 ..

اقتنص  الوصل فوزاً ثميناً من جاره النصر بهدفين مقابل هدف واحد في ديربي برّ دبي، على استاد آل مكتوم ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري أدنوك للمحترفين، وسجل ثنائية الوصل لاعبه البرازيلي غابرييل دي سوزا  (20) و(47) وقلص البرتغالي الفارق للنصر (71) وبهذه النتيجة رفع «الفهود» رصيدهم إلى 8 نقاط في المركز الثالث مؤقتاً، فيما تجمد رصيد العميد عند النقطة الخامسة في المركز السابع.

ولعب الوصل بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد أن طرد الحكم حمد علي يوسف لاعبه فارس خليل.

جاءت المباراة قوية ومثيرة من البداية، خصوصا ًمن جانب النصر الذي لعب بأسلوب هجومي وضغط بأغلب عناصره على دفاع الوصل وكان قريبا من التسجيل في الدقيقة 11 عبر مهاجمه الغامبي ديمبو داربوي لكن خالد السناني تألق وأنقذ مرماه من هدف محقق، في المقابل شكل الوصل خطراً على دفاع العميد عبر الهجمات المرتدة والتوغلات من الأطراف عن طريق علي صالح والأرجنتيني شانكالاي الذي قاد هجمة سريعة من منتصف الملعب ونجح في تجاوز دفاع النصر والتمرير للبرازيلي غابرييل دي سوزا الذي لم يجد صعوبة في إسكان الكرة شباك أحمد شمبيه في الدقيقة 20، وبالرغم من المحاولات العديدة للنصر لإدراك التعادل إلا أن الوصل نجح في الحفاظ على أسبقيته حتى نهاية الشوط الأول بفضل تألق حارس مرماه خالد السناني.

 

▪︎ عجمان × دبا الفجيرة  3 – 1 ..

حقق عجمان فوزه الأول في دوري ادنوك للمحترفين بعد تخطيه عقبة مضيفه دبا الفجيرة بنتيجة 3/1 خلال المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الرابعة من دوري المحترفين ، وسجل ثلاثية عجمان المغربي وليد ازرو هدفين وهدف لمواطنه عصام فايز ، وجاءت الأهداف على مدار الشوطين فيما احرز هدف الفجيرة الهولندي جوي جوهانس ليرفع عجمان رصيده الى 4 نقاط ويبقى دبا الفجيرة بنقطة يتيمة بعد أن مُني بالهزيمة الثالثة في الدوري.

 

▪︎ الظفرة × شباب الأهلي  3 – 2 ..

حقّق الظفرة فوزه الأول بالدوري على حساب شباب الأهلي، ليرتفع بذلك رصيد الظفرة إلى أربع نقاط فيما توقّف رصيد الأهلي عند ست نقاط

وشهدت المباراة تقلّبات مثيرة ونديّة من الطرفين، إلّا أن الظفرة عرف كيف يظفر بنقاط المباراة الثلاث

بعد أن أنهى الشوط الأول متقدّماً بهدف اللاعب أحمد فوزي بالدقيقة 19 وليدخل الشوط الثاني ويستغلّ تقدّم واندفاع الأهلي ليسجّل وليد القروي الهدف الثاني بالدقيقة 57

ليقلّص المحترف السوري بعد خمس دقائق النتيجة بعد تسجيله أول أهداف فريقه

لكن الظفرة عاود للتسجيل عبر محمد ايمري قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة

وانتفض الأهلي من جديد ليسجلّ يحيى الغساني هدف تقليص الفارق بالدقيقة الثانية من الوقت الإضافي بدل الضائع، وليحصل الظفرة على نقاط المباراة كاملة.

 

▪︎ الوحدة × البطائح  4 – 0 ..

وكذلك فعل الوحدة وصالح جماهيره العريضة وحقق فوزه الأول بالدوري على حساب البطائح برباعيّة نظيفة

تناوب على تسجيلها بعد السيطرة المطلقة للوحدة على مجريات المباراة كلّ من:

فارس جمعة 22 بينتيما 76 و 81 و تيغالي 90

وبذلك الفوز يصبح رصيد الوحدة 4 نقاط

فيما يتوقّف رصيد البطائح عند 6 نقاط.

 

▪︎ العين × اتحاد كلباء 3 – 0 ..

حقّق العين فوزاً مهمّاً على اتحاد كلباء في المباراة التي جرت أحداثها أمس الأحد، ليتابع العين صحوته بالوصول إلى النقطة السابعة ويتقدّم على سلّم الترتيب بينما يتوقّف رصيد اتحاد كلباء عند ست نقاط.

افتتح العين التسجيل عبر محترفه المغربي سفيان رحيمي بعد ربع ساعة من بداية المباراة، ولينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة، ويتابع نجمه لابا نجوميّته ومنافسته على جدول صدارة الهدّافين بتسجيله الهدف الثاني بالدقيقة 70

وليفرض العين سيطرته أكثر ويتابع بالنتيجة والأداء العالي لتسجيل الهدف الثالث بالدقائق الأخيرة للمباراة.

 

▪︎ وعلى ضوء هذه النتائج يصبح الترتيب العام كالتالي:

1- الشارقة 12

2- الجزيرة 10

3- الوصل 8

4- العين 7

5- البطائح 6

6- اتحاد كلباء 6

7- الأهلي 6

8- النصر 5

9- بني ياس 4

10- الوحدة 4

11- عجمان 4

12- الظفرة 4

13- دبا الفجيرة 1

14- خورفكان 1

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي ..
غسان أديب المعلم ..

 

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القوات الأوكرانية تطلق 6 صواريخ "غراد" على منطقة فوروشيلوفسكي في دونيتسك.. أمريكا توافق على بيع أكثر من 100 دبابة ومعدات هجومية لبولندا.. الجيش الأمريكي يقول إن زورقا عسكريا إيرانيا اقترب من سفنه الحربية في مضيق هرمز.. نقابة المزارعين تؤكد أن بريطانيا تواجه أزمة إمدادات غذائية.. بولندا: سوف نتسلم صواريخ باتريوت من ألمانيا.. هيئة محلفين في نيويورك تدين مؤسسة ترامب بالاحتيال الضريبي.. الأرجنتين: الحكم على نائبة الرئيس "كريستينا كيرشنر" بالسجن 6 سنوات.. ومنعها مدى الحياة من تولي أي منصب رسمي بسبب تهم فساد. "بلومبيرغ": الاقتصاد العالمي يواجه واحدة من أسوأ سنواته منذ ثلاثة عقود.. "روسيا تحذر: قد نرفع الحظر عن نشر صواريخ متوسطة وبعيدة المدى.. إذا واصل الغرب التصعيد.. البنك الدولي: ديون الدول النامية زادت أكثر من الضعف خلال 10 سنوات.. بسبب ملف الموازنة.. عراك تحت قبة البرلمان التركي.. يرسل نائبا معارضا إلى العناية المركزة بعد تلقيه ضربة في الرأس.. الجيش الأمريكي.. يتهم بحرية الحرس الثوري الإيراني بالتصرف بشكل غير مهني بمضيق هرمز.. الحزب الحاكم في جنوب السودان يرشح سلفا كير لانتخابات الرئاسة 2024.. كولومبيا: مقتل 6 جنود في هجوم لمنشقين عن حركة "فارك".. جلسة مساءلة للحكومة الفرنسية بالبرلمان حول مشروع الهجرة الجديد.. الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تزود أوكرانيا بأسلحة.. لاستهداف أراضي روسيا ولا نشجعها على ذلك بوتين يبحث مع كبار مسؤولي "الأمن الداخلي" الهجمات الأوكرانية الأخيرة بطائرات مُسيَّرة على مطارات روسية.. للمرة الثانية في أقل من شهر.. رشق الملك تشارلز بالبيض.. واشنطن ترفض رفع ملف مقتل شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية.. "بلومبرغ": الهند تعمل على اتفاق حول آلية دفع بالروبية والدرهم مع الإمارات في وقت مبكر من كانون الثاني.. مصدر لـ"سبوتنيك": دمشق رفضت طلب أنقرة بشأن ترتيب لقاء بين الأسد و أردوغان.. صحيفة "بوليتيكو": الحكومة الألمانية تتراجع عن وعود الإنفاق العسكري التي قطعتها بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.. الأمين العام لجامعة الدول العربية.. يحذر من "مجاعة مأساوية غير مسبوقة" في الصومال ويدعو إلى تحرك عاجل ليبيا: مؤسسة النفط تدعو الشركات الأجنبية لاستئناف التنقيب والإنتاج.. مقتل قائد في القوات اليمنية المشتركة برصاص مجهولين بمحافظة الحديدة.. موسكو: طهران مستعدة لاستكمال المفاوضات النووية.. الاتحاد الأوروبي.. ينشر حرس حدوده لأول مرة في دول البلقان.. التي تسعى للانضمام إلى الاتحاد.. "فيسبوك" يهدد بحظر الأخبار داخل أمريكا في حال لو تبنى الكونغرس مشروع قانون.. يطالبها بالتفاوض مع الناشرين ودفع أجورهم مقابل موادهم.. صحيفة"عكاظ" السعودية: الرياض وبكين تبرمان اتفاقات مبدئية بأكثر من 100 مليار ريال على هامش قمتهما.. شركة"روساتوم" الروسية.. تناقش إمكانية بناء 6 وحدات نووية أخرى في الهند..