العناوين الرئيسيةدولي

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة وتعطيل إدارة مجموعات الجيش الأوكراني

أسقط الجيش الروسي مقاتلة أوكرانية وقام بتعطيل إدارة مجموعات الجيش الأوكراني، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز “سو 24” بالإضافة إلى 9 طائرات مسيرة، خلال اليوم.

وأفادت الدفاع الروسية في بيانها بإسقاط “طائرة مقاتلة من طراز (سو -24) تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة أبوستولوفو بمقاطعة دنيبروبتروفسك”.

وأشار بيان الدفاع الروسية إلى أن الدفاعات الجوية الروسية “دمرت 9 طائرات بدون طيار خلال النهار في مناطق يفجينوفكا وكراسني ليمان من جمهورية دونيتسك الشعبية وفويفودوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وإنرغودار في مقاطعة زابوروجيه وفاسيليفكا وكالينينسكايا ودوسليدنوي وشيرفونوي بوديليا في مقاطعة خيرسون.

وقالت الدفاع الروسية “نتيجة لضربة واسعة النطاق بأسلحة جوية وبحرية بعيدة المدى عالية الدقة على أهداف أنظمة التحكم والاتصالات والطاقة في أوكرانيا في 31 تشرين الأول من هذا العام، تعطلت إدارة مجموعات القوات المسلحة الأوكرانية ولوجستياته بشكل كبير. حيث تم منع نقل الاحتياطيات والعتاد إلى مناطق العمليات القتالية بالسكك الحديدية بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، تم تعطيل إنتاج مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني”.

بالإضافة إلى ذلك، ضرب الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية 8 نقاط تحكم تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مدينة نيكولايف، ومنطقة بيريزنيغوفاتوي في مقاطعة نيكولايف، وأندريفكا في مقاطعة خيرسون، وفوديان في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكوبيانسك وستيبوفايا نوفوسيلوفكا وإيفانوفكا وجولوبوفكا في مقاطعة خاركوف، بالإضافة إلى استهداف 63 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 154 منطقة.

ودمرت ضربات الجيش الروسي 3 مستودعات للذخيرة في مناطق كولوديزي ونيفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية ونوفايا كامينكا في مقاطعة خيرسون.

وفي اتجاه كوبيانسك، حيدت القوات الروسية أكثر من 150 جندياً ومسلحاً أوكرانيا و3 دبابات و4 مركبات قتالية مدرعة و6 شاحنات صغيرة، بعد إفشال محاولات هجوم أوكرانية نفذتها كتيبة تكتيكية معززة بمجموعات من المرتزقة الأجانب في مناطق نيكولايفكا وكوزيموفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية وأورليانكا في مقاطعة خاركوف، حيث تم صد جميع الهجمات.

وأحبطت نيران المدفعية الروسية في اتجاه كراسني ليمان، محاولات تقدم لمجموعتين تكتيكيتين تابعتين للقوات الأوكرانية خلال محاولاتهما الهجوم على مناطق تشيرفونوبوبوفكا وماكييفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، حيث تم تحييد أكثر من 30 جندياً أوكرانياً و4 مركبات قتال مشاة و3 شاحنات صغيرة.

وأحبطت القوات الروسية في اتجاه نيكولايف – كريفوري روغ محاولات هجوم وحدات من القوات الأوكرانية باتجاه مناطق ميلوفوي وسوخانوفو وبروسكينسكوي وكوستروما وزيليني غاي في مقاطعة خيرسون. ونتيجة الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية بنيران المدفعية انسحب الجيش الأوكراني إلى الخطوط السابقة، وتم تحييد أكثر من 110 جنود أوكرانيين ودبابة واحدة و8 مركبات قتالية مدرعة و8 شاحنات صغيرة.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات.. البنتاغون: الولايات المتحدة قلصت عدد الدوريات شمالي سوريا.. لكنها لم تعيد نشر القوات رغم التهديد بعملية تركية.. الصين تدعو إسرائيل وتركيا إلى الوقف الفوري للهجمات على سوريا.. الخامس خلال 24 ساعة..استشهاد فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية.. "لوموند": الاتحاد الأوروبي يخشى فرض عقوبات على الصناعة النووية بسبب اعتماده الكبير على روسيا.. بمشاركة الجيش الأمريكي... إسرائيل تجري تدريبات تحاكي ضربات جوية لإيران.. الهيئة العليا لمكافحة الفساد العراقية تستدعي رئيس جهاز المخابرات السابق و تمنعه من السفر.. نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف: لم يكن لدى موسكو خيار آخر سوى تأجيل المشاورات مع أمريكا بشأن معاهدة "ستارت".. بمشاركة أوزبكستان.. الرئيس الروسى يبحث مع نظيره الكازاخستاني إنشاء اتحاد غاز ثلاثي.. أمين عام حلف الناتو: دولنا تدفع ثمنا باهظا من جراء حرب أوكرانيا.. القوات الموالية لروسيا تعلن استعادتها ثلاث مناطق في دونيتسك شرقي أوكرانيا.. الدفاع الروسية تعلن إحباط هجمات للجيش الأوكراني والقضاء على نحو 200 جندي.. الجيش الإسرائيلي يقتل الشقيقين جواد وظافر الريماوي بإطلاق الرصاص الحي عليهما في بلدة كفر عين وسط الضفة الغربية.. مكتب أردوغان: تركيا تنسق إجراءاتها مع روسيا خلال العمليات الجوية شمالي سوريا والعراق.. رئيسي والسوداني يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني.. و يؤكدان أولوية مكافحة الإرهاب لدى طهران وبغداد.. تركيا: العملية العسكرية في شمال سوريا قد تنطلق في أي وقت.. المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن: تركيا تدعو إلى ابعاد قوات قسد من حدودها نحو 30 كيلومتراً.. أنقرة تتحدث عن رفع مستوى اللقاءات بين أجهزة المخابرات التركية والسورية.. محمد بن زايد يصدر عفواً رئاسياً عن 1530 سجيناً بمناسبة العيد الوطني للإمارات.. منظمة الصحة العالمية تستخدم "أم بوكس" اسما جديدا لجدري القردة.. مسؤول أميركي: إدارة بايدن خصّصت أكثر من مليار دولار لدعم قطاع الطاقة في أوكرانيا ومولدافيا.. الصين تبعد سفينة أميركية "اخترقت بشكل غير قانوني" المياه بالقرب من بحر الصين الجنوبي.. البيت الأبيض: الولايات المتحدة لن تجبر أوكرانيا على التفاوض مع روسيا.. كولومبيا تشن حملة عسكرية لاستهداف جماعات مسلحة على الحدود..