العناوين الرئيسيةسورية

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي على حلب ودمشق

 

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي على حلب ودمشق.. حيث أقدم العدو الإسرائيلي على استهداف مطار حلب الدولي مساء الأربعاء بعدة صواريخ ما أدى إلى أضرار مادية.

وذكر مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة الثامنة من مساء استهدف العدو الإسرائيلي مطار حلب الدولي بضربة صاروخية أدت إلى وقوع أضرار مادية بالمطار”.

وأشار مراسل “سبوتنيك” إلى قيام فرق الدفاع المدني وفوج الإطفاء في مدينة حلب بالتوجه نحو مطار حلب الدولي بعد نشوب حريق بالقرب منه.

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي على حلب ودمشق

بالتزامن تصدت الدفاعات الجوية لـ4 صواريخ إسرائيلية في ريف دمشق الجنوبي، وأسقطتها.

وأشار مراسلون  إلى أن “التصدي للصواريخ الإسرائيلية تم قرب طريق مطار دمشق الدولي وأوتوستراد دمشق درعا ومحيط مدينة الكسوة جنوبي دمشق”.

و أفاد مصدر أمني لمراسل وكالة “سبوتنيك”، مساء الأربعاء، بقيام صواريخ اعتراضية تابعة للدفاع الجوي السوري بالتصدي لعدوان إسرائيلي على محيط العاصمة دمشق.

وأكد المصدر لمراسل “سبوتنيك”، أن الصواريخ الاعتراضية السورية أسقطت عددا من الصواريخ الإسرائيلية قبل وصولها إلى هدفها.

بدوره، أفاد مراسل وكالة “سبوتنيك” في اللاذقية، بأن أصوات الانفجارات التي سمعت في ريف المدينة ناجمة عن اعتراض صواريخ الدفاع الجوي السوري لصواريخ إسرائيلية حاولت استهداف نقاط في محيط مدينة حلب، مؤكدا عدم وجود أي عدوان على المنطقة الساحلية.

من جهته أعلن مركز المصالحة الروسي، التابع لوزارة الدفاع الروسية، أنّ 8 مقاتلات إسرائيلية، من طراز “أف – 16″، اعتدت، مساء  الأربعاء، على حلب ودمشق في سوريا.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء أوليغ إيغوروف، إنّ “8 مقاتلات تكتيكية من طراز “أف-16″، تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، قامت بالهجوم من دون دخول الأجواء السورية”، موضحاً أنّ “الدفاعات الجوية السورية نجحت في تدمير 3 صواريخ إسرائيلية”.

وأفاد إيغوروف بأنّ الهجوم الإسرائيلي أسفر عن إصابة 5 جنود سوريين، وتدمير هوائي منظومة الدفاع الجوي السورية، “أس – 125″، ومستودعَي معدّات عسكرية، كما تضرّر مدرج لا يعمل في مطار النيرب في حلب.

وكانت وزارة الدفاع السورية أعلنت، في 25 آب/أغسطس، “إصابة مدنيين اثنين ووقوع خسائر مادية واندلاع حرائق” من جراء عدوان إسرائيلي استهدف محيط مدينتي حماة وطرطوس.

وفي 14 آب/أغسطس، نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوبي شرقي بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق.

وأفاد مصدر عسكري بأن “العدوان على ريف دمشق، تزامن حينها مع عدوان آخر من اتجاه البحر، مستهدفاً بعض النقاط جنوبي محافظة طرطوس”.

المصدر: وكالات+ سانا

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..