العناوين الرئيسيةالوسط الفني

الدراما السورية في اسبوعها الرمضاني الأول.. مشاعر المشاهدين تنتصر لـ “حارس القدس” بفضل الثقة في عين باسل الخطيب ولغة حسن يوسف وأداء رشيد عساف

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس
.

بعد انقضاء الاسبوع الأول من شهر رمضان، اتضح تماماً مصير مسلسلات الدراما السورية، وأيها يستحق المتابعة والصدارة، وأيها انسحب إلى آخر القائمة أو حتى خارجها.
لاشك أن عملاقين في الإخراج والتأليف (باسل الخطيب- وحسن م يوسف) حين يجتمعان في عمل فني لابد أن يُكتب له التفوق لا النجاح فقط. فكيف إن كان العمل يتحدث عن سيرة ذاتية لعملاق في الوطنية والكفاح هو نيافة المطران السوري ايلاريون كبوجي. الذي ناضل مع الشعب الفلسطيني ضد المحتل الصهيوني، واعتُقل وسُجن ونفي خارج القدس.
لقد انتصرت المشاعر القومية والأحاسيس الإنسانية لمسلسل “حارس القدس” بخاصة مع ما يُعرف عن المبدع الكبير باسل الخطيب ورؤاه الإخراجية و”عطاءاته وتضحياته” في سبيل القضية الفلسطينية وشعبها. فعمله الرائع هذا ليس أول عمل درامي عن فلسطين، إنما الجديد هنا، تحليه بمناقب الوفاء والعرفان التي تمتع بها حيال المطران الراحل كبوجي.

بعد مرور اسبوع على عرض المسلسل، وتصدره أكثر من مرة “الترند” واستفتاءات إذاعية، نتوقع أن يكون “حارس القدس” المسلسل الأكثر متابعة ونجاحاً على حدّ سواء. بخاصة بعد النجاح في تحدي جملة الظروف القاسية التي رافقت إنجاز المسلسل، والتصدي لها وإيجاد الحلول والبدائل، من صعوبة التصوير والإخراج خارج الظرف “الزماكاني” فالزمن مغاير والأمكنة الحقيقية التي عاصرها وأقام بها المطران كبوجي يصعب السفر إليها.
فضلاً عن تمتع بطل العمل رشيد عساف بحب الجمهور ومتابعته لأعماله، فكيف حين تجمع مشاعر الحب ذاته حول بطل السيرة المطران ايلاريون كبوجي.
إن حرف حسن م يوسف، وعين باسل الخطيب، وتمتع كل منهما بآفاق إبداعية وتأكيد على الطرح التنويري، فضلاً عن تلازم إبداعهما مع أخلاقياتهما الإنسانية، منحهما والعمل؛ ثقة كبيرة من المشاهد، حتى قبل نزول شارة الحلقة الأولى.

(يتبع)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتوا بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..