العناوين الرئيسيةدوليعربي

الداخلية الكويتية تحذر من شراء الأصوات في انتخابات مجلس الأمة

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم عن ضبط مجموعة من الأشخاص بتهمة شراء الأصوات الانتخابية، محذرةً كل من تسول له نفسه تشويه العملية الانتخابية.

وبحسب بيان الداخلية اليوم على حسابها الرسمي على تويتر فإنه بناء على تعليمات وتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، بتكثيف الجهود الأمنية ورصد أي جريمة انتخابية ومتابعة المعلومات التي تتعلق بعمليات شراء الأصوات المخالفة للقانون، تم ضبط أشخاص يقومون بشراء الأصوات الانتخابية.

وأشار البيان إلى أن قطاع الأمن الجنائي قام بمداهمة منزل يدار لعمليات شراء الأصوات المخالفة للقانون، وذلك بعد عمليات البحث والتحري من تحديد المنزل، وبعد التأكد من صحة المعلومات تم استصدار إذن من النيابة العامة وتم مداهمة المنزل وضبط القائمين على إدارة عملية الشراء، والعثور على مبالغ مالية معدة للتسليم، كما تم إحالة جميع الأطراف للتحقيق وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

أمر أميري باستقالة الحكومة الكويتية

إلى ذلك، حذرت الداخلية الكويتية كل من تسول له نفسه تشويه العملية الانتخابية، ولن تتوانى عن تطبيق القانون وفرض هيبة الدولة وبسط مظلة الأمن والأمان.

يذكر أن دولة الكويت تجري حالياً انتخابات مجلس الأمة لعام 2022، وهي الانتخابات البرلمانية التاسعة عشر في تاريخ البلد، وستتم في تاريخ 29 أيلول الجاري، وكانت قد أصدرت الحكومة الكويتية مرسوماً قبل أيام ينص على إقرار نظام التصويت بالبطاقة المدنية لأول مرة في تاريخ انتخابات مجلس الأمة.

تحديد الخامس من كانون الأول موعداً لانتخابات مجلس الأمة الكويتي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..