عربي

الخرطوم.. مقتل 5 من أفراد المخابرات وضبط 11 “إرهابيا أجنبيا”

|| Midline-news || – الوسط …

 

قُتل خمسة من رجال الأمن السوداني وجُرح سادس أثناء عملية مداهمة نظمها جهاز المخابرات العامة لمكان اختباء مجموعة من الإرهابيين الأجانب التابعين لتنظيم «داعش»، فيما ألقت السلطات القبض على 11 منهم، وفر أربعة.

وقال جهاز المخابرات العامة في بيان، أمس، إنه نفذ عملية أمنية استهدفت القبض على خلية تابعة لـ«داعش» جنوبي الخرطوم. وأثناء العملية، أطلقت المجموعة الرصاص على القوة المداهمة، وقتلت 5 من أفراد المخابرات العامة، هم ضابطان و3 ضباط صف، إضافة إلى جرح ضابط آخر.

وأوضح الجهاز الذي درج على التكتم على مثل هذه القضايا، أنه «ضمن جهوده لتأمين البلاد وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ومكافحة الأنشطة الإرهابية المتطرفة، توفر الجهاز على معلومات عن الخلية الداعشية في ضاحية جبرة مربعي 18-14، وضاحية الأزهري مربع 14». وأضاف: «فور توفر المعلومات، تحركت القوة المختصة بتنفيذ المداهمة لمواقع اختباء الإرهابيين، وألقت القبض على 11 إرهابياً أجنبياً من جنسيات مختلفة» لم يحددها البيان.

وذكر البيان أن الخلية المتطرفة التي تتخذ من مربع 14 بضاحية جبرة جنوبي الخرطوم، سارعت بإطلاق الرصاص على قوة المداهمة، ما أدى إلى مقتل أفراد الأمن الخمسة. وفرّ أعضاء المجموعة المكونة من 4 أجانب تجري مطاردتهم للقبض عليهم.

ونعى رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك عناصر المخابرات القتلى في بيان، مساء أمس، مؤكداً ثقته بأن «محاولات الغدر والنيل من أجهزة حفظ الأمن والاستقرار، وهي تحمي مُقدرات شعبنا على كامل التراب الوطني، لن تُثنيها عن أداء واجبها المقدس في حماية بلادنا من جميع المهددات الخارجية، ومن جانبنا بمجلس الوزراء فإننا لن نألو جهداً ولن ندّخر عوناً وسنقدم لهذه القوات كل ما تحتاجه لأداء دورها على الوجه الاحترافي الأمثل».

وفي يونيو (حزيران) الماضي، قالت سلطات الأمن إنها ألقت القبض على 9 من عناصر تنظيم «القاعدة» كانوا يخططون لتنفيذ تفجيرات في البلاد. وقالت إن التسعة «يحملون جوازات سورية، وبينهم من هم أصول تونسية وتشادية، وأحدهم هو الرأس المدبر لعملية الهجوم على السياح الأجانب في مدينة سوسة التونسية، ومعظمهم متهمون من بلدانهم بالمشاركة في جرائم إرهابية، ودخل بعضهم السودان عبر التهريب لتلقي التدريب وتنفيذ عمليات في منطقة الخليج».

المصدر: وكالات

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك:https://m.facebook.com/alwasatmidlinenews/?_rdr

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..