العناوين الرئيسيةعربي

الإمارات تطلق خدمة هي الأولى من نوعها للمرضى..

 

هكذا هي دولة الإمارات، سعي دائم لتقديم خدماتها الفريدة، ففي كل يوم نشهد ابتكارا مفيدا لخدمة مواطنيها، حيث أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وضع خطة لتنفيذ مبادرة الخدمة الذاتية لتسلم الأدوية.

و قالت المؤسسة إن الخدمة الذاتية لتسلم الأدوية من السيارة «Drive Thru» تطرح للمرة الأولى في الدولة، وذلك في المستشفيات التابعة للمؤسسة والموجودة ابتداءً من دبي وحتى الفجيرة، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق باكورة هذه الخدمة في مستشفى الفجيرة خلال أسبوعين.

وأضافت المؤسسة أن تسلم الأدوية من خلال السيارة، سيتوافر في المستشفيات وفق جدول زمني وضع لهذا الخصوص، حيث يسعى المشروع لخدمة عدد أكبر من المرضى عن طريق منصات صرف ذاتية موصولة بالصيدلية الروبوتية.

وأعلنت الدكتورة أمل العوضي، مديرة إدارة الصيدلة بالمؤسسة، أن الهدف الأساسي في المشروع هو خدمة الجمهور من المرضى في تسهيل عملية تسلم الأدوية دون الحاجة إلى الانتظار في الصيدليات أو الدخول إلى المستشفى.

وذكرت أن المشروع يستهدف تخفيف الضغط على الصيدليات التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، حيث يتم صرف الأدوية من خلال أجهزة الصرف الآلي الموصولة بصيدلية روبوتية مؤتمتة بالكامل دون الحاجة إلى وجود الصيدلاني لصرف الدواء للمرضى ودون حاجة المريض إلى الدخول للمستشفى.

ولفتت إلى إمكانية إجراء المكالمات المرئية بين المريض والصيدلاني لتقديم المشورة المطلوبة عند الحاجة.

إقرأ المزيد.. الإمارات عاصمة عربية وإقليمية للإعلام

و أشارت العوضي، حسب صحيفة الاتحاد الإماراتية، إلى أن هذا المشروع يتم بالتعاون مع شركة عالمية متخصصة، وقطاع المعلومات في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، مؤكدة أن الشريحة الأكثر استفادة من هذه الخدمة الذاتية، هم الأشخاص الذين لا يرغبون بالانتظار في مبنى الصيدلة أو الدخول إلى مبنى المستشفى.

وكانت حكومة دبي أعلنت أنها تكفلت بعلاج المقيمين المصابين بالسرطان من  3 أنواع، ولا يحملون تأميناً صحياً، بالمجان.

و كشف الدكتور محمد عمارة، اختصاصي أول علاج الأورام في قسم الأورام بمستشفى دبي، أن الحكومة تكفلت بعلاج “سرطان الثدي والقولون وسرطان عنق الرحم”، حيث بإمكانهم أخذ العلاج المجاني من الألف إلى الياء.

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قناة إسرائيلية رسمية... تكشف عن خطة للاستعانة بنجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لإقناع الرأي العام بخصوص "التطبيع" بين إسرائيل والسعودية.. 12 قتيلاً مدنياً على الأقل... فى هجوم شنه مسلحون بشمال بوركينا فاسو.. لليوم الثاني على التوالي ميليشيا "قسد" المدعومة أميركياً تحاصر بلدتي الصبحة وأبريهة بريف دير الزور الشرقي وتمنع إدخال المواد الغذائية إليهما.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل إلى العراق في زيارة رسمية..يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث.. تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022..