العناوين الرئيسيةدولي

موسكو تنفي مايتم تداوله حول نقل وزير خارجيتها إلى المستشفى لحظة وصوله إلى أندونيسيا

 

شائعات عديدة وأخبار مضللة عملت بعض الجهات الغربية على ترويجها ضد روسيا منذ إطلاق عمليتها العسكرية في أوكرانيا، بدءاً بما نشر عن تدهور الوضع الصحي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصولاً إلى ما روج اليوم من شائعات طاولت وزير الخارجية سيرغي لافروف.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، نفى اليوم الإثنين، تقريراً صحافياً أفاد بنقله إلى المستشفى بعد وصوله إلى بالي الإندونيسية للمشاركة في قمة العشرين، وقال لافروف، الذي ظهر في فيديو وهو يرتدي سروالاً قصيراً وقميصاً ويقرأ مستندات في الهواء الطلق: “يكتبون منذ عشر سنوات أن رئيسنا مريض.. هذا النوع من الألاعيب ليس جديداً في السياسة”.

وكانت الخارجية الروسية نفت ما أُدرج عن نقل لافروف إلى المستشفى، بعد تعرضه لمشكلة صحية عقب وصوله لحضور قمة مجموعة العشرين في بالي، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “هنا مع سيرغي فيكتوروفيتش في إندونيسيا، نقرأ شريط الأخبار، ولا يمكننا تصديق أعيننا: اتضح أنّه أُدخل إلى المستشفى. هذه بالطبع أخبار مزيفة”.

وكانت وكالة “أسوشيستد برس”قالت إنّ وزير الخارجية الروسي نُقل إلى المستشفى بعد تعرّضه لمشكلة صحية عقب وصوله إلى إندونيسيا، وأضافت الوكالة أنّ 3 مسؤولين حكوميين وطبيين إندونيسيين أخبروا الوكالة أنّ الدبلوماسي الروسي كان يعالج في المنتجع بالجزيرة، مشيرةً إلى أنّهم جميعاً امتنعوا عن الكشف عن هوياتهم لأنّهم غير مخولين بمناقشة الأمر علناً.

يذكر أنّ لافروف وصل إلى إندونسيا لحضور قمة العشرين، وهو يرأس وفد بلاده إليها، لا سيما بعدما أعلن الكرملين أنّ الرئيس فلاديمير بوتين مشغول إلى درجة لن يمكنه معها الحضور.

 

 

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
اليابان تدرس تجهيز الغواصات بصواريخ بعيدة المدى..في إطار زيادة "قدرتها على الضربات الانتقامية".. مصادر موالية لروسيا: محطة زابوروجيه لا تزال تحت سيطرة موسكو.. عمدة كييف يدعو سكان العاصمة للاستعداد لسيناريوهات الإخلاء الجزئي بسبب الطاقة الكهربائية.. بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2"..دقيقة التوجيه.. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة"..