العناوين الرئيسيةدولي

هل تمنّت الحكومة الألمانية بالفعل انهياراً سريعاً لكييف؟؟

نفت الحكومة الألمانية بشكل قاطع، اليوم الأربعاء، أنها تمنت لأوكرانيا “هزيمة سريعة أمام روسيا”، بعد أن ادعى رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون أنها أرادت “أن ينتهي الأمر برمته بسرعة”.

وحسب وكالة سبوتنيك قال جونسون في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” أذيعت اليوم الأربعاء: “كانت وجهة النظر الألمانية في مرحلة ما، أنه إذا كان سيحدث (بدء العملية العسكرية الروسية)، وهو ما سيكون كارثة، فسيكون من الأفضل أن ينتهي الأمر برمته بسرعة، وأن تنهار أوكرانيا”، وأضاف: “لم أستطع دعم ذلك، اعتقدت أن هذه طريقة كارثية للنظر إلى الأمر، لكن يمكنني أن أفهم سبب تفكيرهم وشعورهم كما فعلوا، سعت ألمانيا بسرعة إلى تقليل اعتمادها على الطاقة الروسية منذ (بدء العملية العسكرية)”.

من جانبه نفى المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن هيبيستريت ذلك خلال مؤتمر صحفي، قائلاً إن المستشار أولاف شولتس أعلن عن مساعدة عسكرية لأوكرانيا بعد أربعة أيام من بدء العملية الروسية، مضيفاً “أن الحقائق تتعارض مع ما زعمه جونسون في المقابلة”، وقال “إن الحكومة الألمانية تعتقد دائماً أنه لا ينبغي السماح لروسيا بالانتصار”.

وسلّمت ألمانيا، الشهر الماضي، منظومة الدفاع الجوي “إيريس-تي” إلى أوكرانيا وذلك ضمن خطة برلين تسليم كييف منظومات صاروخية حديثة، وذكرت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية “أنه لأشهر عدة، كانت الحكومة الفيدرالية تَعِد أوكرانيا بنظام دفاع جوي حديث.. الآن تسليم السلاح الألماني المضاد للطائرات Iris-T إلى الجيش الأوكراني”، وأوضحت الصحيفة أن تسليم المنظومة الدفاعية جرى قرب الحدود البولندية الأوكرانية اليوم الأربعاء.

وكان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، حذر من توريد منظومات صاروخية بعيدة المدى للسلطات الأوكرانية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة قد تكون أسرع مسار للحرب العالمية التي لا رجعة فيها.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، الذي أصبح جزءاً من روسيا هو ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه،عقب التصديق على انضمامها من قبل البرلمان الروسي، وذلك بعد إجراء استفتاء في هذه المناطق، أتى بنتيجة كاسحة لصالح الانضمام إلى وطنهم الأم.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في البلاد.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد.. موسكو: مستويات عالية من "العلاقات المسمومة" مع روسيا من قبل الولايات المتحدة في جميع الاتجاهات..