رياضة

التعادل يحسم لقاء بولندا والمكسيك

حسم التعادل السلبي مباراة المنتخب المكسيكي مع نظيره البولندي، التي جمعتهما في استاد 974، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وأهدر روبرت ليفاندوفسكي ركلة جزاء لبولندا في الدقيقة 57، ليضيع فوزاً مهماً لمنتخب بلاده، وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وبهذا التعادل، حصل كلا المنتخبين على نقطة واحدة ليحتلا المركزين الثاني والثالث، خلف المتصدر المنتخب السعودي (3 نقاط)، بينما يتذيل المنتخب الأرجنتيني جدول ترتيب المجموعة الثالثة دون نقاط.

المنتخب المكسيكي بدأ المباراة مستحوذاً على الكرة، بهدف قلب الطاولة على بولندا، حيث توغل لوزانو ومرر عرضية خطيرة من أمام الحارس البولندي، لكن فيجا فشل في متابعة الكرة، وفي الدقيقة 26 كاد فيجا أن يضع المنتخب المكسيكي في المقدمة، بعد عرضية ممتازة من هيريرا من الجهة اليمنى، ارتقى إليها أعلى من مدافع بولندا، وحولها برأسية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لتشيزني.

وغاب ليفاندوفسكي عن مجريات الشوط الأول نتيجة إحاطة دفاع المكسيك له ومراقبته، حيث لم يظهر في أي من هجمات المنتخب البولندي.، وفي الدقيقة 54 كاد ليفا أن يحرز هدف التقدم، بعد خطأ فادح من مدافع المكسيك الذي استحوذ الكرة بشكل خاطئ ومرر زيلينسكي الكرة إلى ليفاندوفسكي الذي سقط داخل المنطقة بعد عرقلة من هيكتور مورينو، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو، حيث قام المهاجم البولندي ليفاندوفسكي بتسديدها، لكن الحارس أوتشوا تألق وتصدى لها في الدقيقة 57.

وحاول أليكسيس فيجا في الدقيقة 80 مباغتة الخصم بتسديدة قوية من أمام منطقة جزاء بولندا، مرت أعلى من مرمى الحارس تشيزني.

وفي الدقيقة 90+6، حاول جريجورز كريشوياك، لاعب وسط المنتخب البولندي، تسديد كرة قوية من مسافة بعيدة عن المرمى، لكنها مرت أعلى من عارضة الحارس أوتشوا إلى خارج الملعب.

تشكيلة بولندا:

حراسة المرمى: تشيزني.

الدفاع: بيريزينسكي، جليك، كيويور، ماتي كاش.

الوسط: كامينسكي، كريشوياك، سزيمانسكي، زيلينسكي، زاليفسكي.

الهجوم: ليفاندوفسكي.

تشكيلة المكسيك:

حراسة المرمى: أوتشوا.

الدفاع: مونتيس، هيكتور مورينو، سانشيز، جالاردو.

الوسط: ألفاريز، هيريرا، شافيز.

الهجوم: فيجا، مارتن، لوزانو.

وتستكمل بقية مبارايات اليوم الثالث بمواجهة بين منتخبي فرنسا حامل اللقب وأوستراليا، على استاد “الجنوب” بمدينة الوكرة، في إطار منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

 

 

 

اقرأ أيضاً… خمس دقائق مجنونة.. السعودية تسقط ميسي والأرجنتين

صفحتنا على فيس بوك – قناة التيليغرام – تويتر twitter

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلمان لبنان يفشل للمرة الثامنة في انتخاب رئيس جديد للبلاد الرياض ومدريد تتفقان على بناء سفن لقوات البحرية السعودية رغم القيود الأوروبية.. روسيا تتفوق على قطر في سوق الغاز الأوروبية.. لافروف: روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وموسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.. السلطات الإسبانية تعثر على طرد مفخخ ثالث في قاعدة عسكرية بمدريد.. لبنان: رفع جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب.. وتحديد جلسة جديدة الخميس المقبل.. لافروف: "لعب الناتو" بالنار قبالة سواحل الصين يحمل مخاطر على روسيا.. لذلك نعمل على تطوير التعاون العسكري مع بكين.. محمد بن زايد: المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي.. بمناسبة اليوم الوطني الـ51..الرئيس الإماراتي محمد بن زايد يتحدث عن إنجاز فريد بكل المقاييس للاقتصاد الإماراتي السيسي يفتتح "مدينة المنصورة الجديدة".. ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر.. صحيفة "سترانا" الأوكرانية: احتجاجات في كييف على انقطاع التيار الكهربائي.. لافروف: الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة.. يريدون إبقاء الروس خارج أوروبا.. اليابان تدرس رصد أكثر 36 مليار دولار لتطوير 10 أنواع من صواريخها.. اليابان تبلغ الصين وروسيا “قلقها البالغ” بشأن الدوريات الجوية المشتركة.. الولايات المتحدة تتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدعو إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية العام.. لجنة تحقيق مستقلة تمهد لمناقشة عزل رئيس جنوب إفريقيا في البرلمان.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين.. الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لإسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان.. أردوغان يترأس اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث عملية برية محتملة في شمال سوريا.. روسيا تستبق تهديدات تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية للشمال السوري.. ماكرون يحذر من أن دعم واشنطن للشركات الأمريكية يهدد بتفتيت الغرب.. بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون".. لافروف: توسع الناتو يهدد أمن روسيا الاتحادية بشكل مباشر.. لافروف: بنية الناتو العسكرية تقترب من الحدود الروسية وهذا مخالف لمعاهدة إسطنبول.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: حلف الناتو يسعى لفرض هيمنته على جميع أنحاء العالم.. خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي.. لافروف: الولايات المتحدة تريد الهيمنة على أوروبا كلها، ليس فقط ألمانيا شهيدان فلسطينيان وإصابة ثلاثة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.. اليابان تمتنع عن التعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج مقاتلة جديدة..بسبب رفض شركة "لوكهيد مارتن" تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة.. موسكو تتوعد أوروبا في حال مصادرة الممتلكات الروسية