اقتصادالعناوين الرئيسية

التضخم في ألمانيا.. الغلاء يضرب الصحة ومعاناة الأسر تتفاقم

الأسعار المتزايدة بسبب التضخم في ألمانيا، لها تأثير مباشر على جيب المواطنين، لكن هناك تأثير غير مباشر قد يغفل عنه كثيرون وهو تأثير يطال الصحة، فكيف وصل تأثير غلاء الأسعار إلى صحة الناس؟.

و أظهرت نتائج إستطلاع الرأي الذي شمل 1200 مشاركاً أن واحدًا من كل ثلاثة أشخاص يأكل طعاماً أقل جودة بسبب إرتفاع الأسعار و نسب التضخم الحالية في ألمانيا.

التضخم في ألمانيا

ارتفاع أسعار الطاقة والكهرباء والمواد الغذائية، أجبر الكثيرين في ألمانيا على تغيير سلوكهم الشرائي، وقد أثر هذا أيضاً على الصحة، كما أظهر استطلاع أجرته عيادات “أسكليبيوس” ونشرت نتائجه من قبل مجلة  Aponet التابعة لـ”الجمعية الاتحادية لاتحادات الصيادلة الألمان” (ABDA).

لا يمثل التضخم مشكلة اقتصادية واجتماعية فحسب، بل له أيضاً تأثير كبير بشكل غير مباشر على الوضع الصحي للأفراد والأسر في ألمانيا، كما يوضح كاي هانكيلن، الرئيس التنفيذي لعيادات أسكليبيوس.

قليلون هم من لا يريدون الاستغناء عن الأدوية الضرورية للعلاج، في المقابل كشفت نتائج الإستطلاع عن أن الشباب على وجه الخصوص ينفقون أقل على الصحة وقد يستغون عن بعض الخدمات التي يست جزءاً من خدمات التأمين الصحي القانوني.

وهذه الخدمات مثل الفحوصات الإضافية، المكملات الغذائية، تنظيف الأسنان الإحترافي وكذلك بعض التأمينات التكميلية، كما ذكرت نسبة من المشاركين أنهم يريدون الاستغناء عن بعض العلاجات، مثل المساعدات البصرية أو حشو الأسنان أو أطقم الأسنان.

نتيجة أخرى للزيادات الهائلة في الأسعار والتضخم، ذكر نصف المشاركين في استطلاع الرأي و البالغ عددهم  1200 أنهم خائفون من زيادة المشاكل النفسية مثل الاكتئاب، وفق ما نقلت صحيفة ” كولنيشه روندشاو” الألمانية.

بغرض تخفيف ميزانية الأسرة، سيستغني حوالي واحد من كل ثلاثة أشخاص مشاركين في الإستطلاع عن التمارين الرياضية بداخل صالات اللياقة البدنية أو النوادي الرياضية، كما تأثر الأطفال أيضاً بالارتفاع الحاد في الأسعار والتضخم الحالي في ألمانيا، وحسب نتائج الإستطلاع، تم إلغاء عضوية الأطفال بالنوادي الرياضية في حوالي أسرة واحدة من بين كل ثلاث أسر.

التسوّق من أجل شراء البقالة قد يمثل أعلى النفقات تكلفة للأسرة خلال الأسبوع، لهذا يتجه كثيرون في الوقت الحالي إلى التوفير أيضاً عند شراء المواد الغذائية، وفق النتائج، يأكل ثلث المشاركين طعام صحياً أقل مما كانوا يأكلونه قبل ارتفاع الأسعار والتضخم.

المصدر: DW

صفحاتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
روسيا... تعلن تجهيز 10 مفارز طبية في مطار حميميم لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.. سلطنة عمان... تعرب عن تضامنها مع سورية جراء الزلزال.. بوتين... يهاتف الأسد ويوجه بإرسال رجال إنقاذ إلى سوريا.. رئيس دولة الإمارات... يؤكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الأسد الوقوف مع سوريا والاستعداد للمساعدة على تجاوز آثار الكارثة.. رئيس دولة الإمارات... يأمر بإرسال فريقي انقاذ وإمدادات عاجلة إلى المتضررين من الزلزال في "تركيا وسوريا".. وإنشاء مستشفيات ميدانية.. الرئيس التركي: الزلزال أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939.. الرئيس العراقي "عبد اللطيف رشيد" يقدم التعازي بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.. ألمانيا... تتعهد بتقديم مساعدات لتركيا وسوريا بعد الزلزال.. ملك الأردن "عبدالله الثاني"... يوجه بتقديم المساعدات لأسر الضحايا وللمصابين في تركيا وسوريا.. تضامن شعبي في مصر.. مع سوريا بعد الزلزال المدمر.. ومفتي الجمهورية "شوقي علام "يعبر عن "تضامنه الكامل مع أُسر الضحايا والمصابين.. هزة أرضية جديدة قوتها 5.5 تضرب مدينة سكاريا التركية.. السيسي... يؤكد تضامن مصر الكامل مع الشعبين السوري والتركي.. ويعرب عن استعداد بلاده لتقديم المساعدات.. سوريا... سانا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 403 قتلى و1284مصاباً في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.. الصحة الروسية... تعلن تأهبها لإرسال طواقمها لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.. إدارة الطوارئ والكوارث التركية: ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 1014.. وكالة "الأناضول" التركية: نشاط زلزالي خطير في "كهرمان مرعش" وستستمر الهزات الارتدادية بقوة تصل إلى 6.7 درجة.. الصين... تبدي استعدادها لإرسال مساعدات إنسانية إلى تركيا وسوريا.. سانا: هزات ارتدادية جديدة في دمشق وعدد من المحافظات السورية.. المعهد الجيولوجي الدنماركي: سكان غرينلاند شعروا بالهزات الناجمة عن زلزال تركيا.. الخارجية اللبنانية... تعزي سوريا بضحايا الزلزال..وتُبدي استعداد لبنان لتقديم يد العون والمساعدة.. المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: روسيا مستعدة لمساعدة "سورية" في مواجهة آثار الزلزال على أعلى مستوى.. دمار كبير يلحق بآثار سوريا وتركيا..عقب الزلزال العنيف.. السعودية... تعرب عن تضامنها مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.. الجزائر... تؤكد تضامنها مع سوريا وتركيا وتعرب عن تطلعها "لتجاوزهما هذه المحنة بالصبر والعزم".. سلسلة من الهزات الأرضية تضرب عددا من المحافظات العراقية..ناتجة عن ارتدادات الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا فجر اليوم.. الأمين العام للجامعة العربية... يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لغوث المنكوبين جراء "الزلزال" الذي ضرب "سوريا".. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في مختلف الأراضي السورية إلى نحو 600 قتيل.. إدارة الكوارث والطوارئ التركية: قوة الزلزال الأخير الذي وقع قبل قليل في كهرمان مرعش 7.6 درجة محمد بن زايد... يؤكد تضامن دولة الإمارات مع سوريا وتركيا بعد وقوع الزلزال.. رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد.. يجري اتصالين هاتفيين مع الرئيسين السوري والتركي..