العناوين الرئيسيةعربي

الاحتلال يغتال 3 شبان فلسطينيين في جنين

وشهيد رابع في الخليل

 

الاحتلال يغتال 3 شبان فلسطينيين في جنين ، بإطلاق النار على سيارتهم من قبل قوة إسرائيلية خاصة نصبت لهم كمينًا على مدخل بلدة عرابة.. وبحسب شهود عيان، فإن قوات الاحتلال أطلقت عشرات الرصاصات تجاه السيارة المستهدفة.

وأفاد ضابط اسعاف ، أن قوات الاحتلال أغلقت منطقة الحادث ومنعت السيارات والطواقم من المرور واحتجزتها طوال العملية.

وأوضح، أن الجنود طلبوا منهم التقدم وسألوهم عن “أكياس بلاستيكية”، ثم أبلغوهم بوجود ثلاثة جثت دون السماح لهم برؤيتها، وبقيت ممدة على الأرض حتى حضرت سيارات اسعاف اسرائيلية ونقلتها لجهة مجهولة.

و لم يتسن معرفة هوية الشهداء، وعثر في المكان على أثار دماء غزيرة، كما صادر الجنود سيارة الشهداء وهي من نوع مازدا، واندلعت مواجهات في المنطقة عند انسحاب قوات الاحتلال.

ويدور الحديث عن شهيدان من جنين، وثالث من طولكرم، واعتقال رابع مصاب.

وتسود جنين والمحافظة أجواء من التوتر والقلق في ظل عدم معرفة أسماء الشهداء التي تكتم الاحتلال عليها.

و قالت شرطة الاحتلال، إن قوات خاصة من وحدة اليمام التابعة للشرطة وجيش الاحتلال و الشاباك”، نفذوا عملية الاغتيال.

وادعى “الشاباك” أن الشبان ينتمون إلى “التنظيم” (الجناح العسكري لحركة فتح)، وعثر في سيارتهم على أسلحة وقنابل، وادعى أيضا أنهم مسؤولون عن عملية إطلاق نار في منطقة طولكرم، وكانوا ينوون تنفيذ عمليات ضد أهداف للاحتلال.

وتابع “الشاباك”، بأن الشبان كانوا تحت رصد عناصر لعدة ساعات، قبل تنفيذ عملية الاغتيال التي انضم إليها عناصر “اليمام” وانتهت باغتيال الشبان الثلاثة.

ووفقًا لإذاعة جيش الاحتلال ،ـ فإن أفراد الخلية يوصفون بأنهم “قنابل موقوتة”، وأنهم كانوا يخططون أو في طريقهم لعملية جديدة، وأنهم كانوا تحت مراقبة جهاز الشاباك خلال الساعات الطويلة الماضية.

الاحتلال يغتال 3 شبان فلسطينيين في جنين .. وشهيد رابع في الخليل

وفي وقت سابق الجمعة  استشهد شاب، الجمعة، إثر إصابته برصاص الاحتلال الصهيوني، في رأسه .. خلال مواجهات متواصلة في شارع الشلال في الخليل، في حين أُصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال والاختناق، خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفادت مصادر صحفية أن الشهيد هو أحمد يونس الأطرش (29 عاماً) من مدينة الخليل، وهو أسيرٌ سابق أُفرج عنه من سجون الاحتلال قبل سنة تقريبًا.

وفي بلعين غرب رام الله، أصيب شاب بالرصاص الحي في يده وقدمه، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال المسيرة المركزية التي انطلقت في القرية إحياءً للذكرى الـ46 ليوم الأرض.

واستهدفت قوات الاحتلال، المشاركين في المسيرة بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق.

وفي قريوت، أصيب مواطنان أحدهما بشظايا قنبلة صوت في عينه والآخر بعيار معدني مغلف بالمطاط في فخذه، الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في قرية قريوت جنوب نابلس.

وأفاد رئيس مجلس قروي قريوت نضال البدوي، بأن مستوطنين اقتحموا المنطقة الجنوبية الغربية من القرية بحماية جنود الاحتلال، وعندما تصدى المواطنون لهم أطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى لإصابة شاب بشظايا قنبلة صوت بالعين، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق،  الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس، وقرية بيت دجن شرقها.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن مواطنيْن أصيبا بالرصاص المعدني و52 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت في بيتا.

وفي بيت دجن، أفاد جبريل بإصابة مراسل تلفزيون فلسطين بقنبلة صوت، إضافة إلى 15 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب 9 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم طفلان والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت إحياءً للذكرى السادسة والأربعين ليوم الأرض وتنديدًا بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: وسائل إعلام فلسطينية

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس نتائج أولية.. موافقة دونباس وخيرسون وزابوروجيه على الانضمام إلى روسيا.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا.. مبعوث جزائري يصل إلى الرباط لتقديم دعوة رسمية للمغرب لحضور القمة العربية المقبلة في الجزائر.. الجيش الفرنسي يدرب قوات أوكرانية على أراضي بولندا بحلول نهاية عام 2022.. أبوظبي تستهدف مضاعفة حجم قطاع سياحة الأعمال والترحيب بما يزيد على 23 مليون زائر بحلول العام 2030.. الأزمات تطارد شاكيرا.. محاكمة عاجلة بتهمة الاحتيال الضريبي، والسجن 8 سنوات فى انتظارها.. «غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي":التدمير الذي حدث في وقت واحد على ثلاث خطوط من أنابيب الغاز البحرية لم يسبق له مثيل.. مجلس النواب اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية الخميس اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس..