العناوين الرئيسيةدوليعربي

الإمارات تعدل على مدة إقامة الأجنبي بعد نهايتها أو إلغائها

عدّلت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات مدة بقاء الأجنبي بعد انتهاء أو إلغاء إقامته داخل الدولة، حيث سيسري العمل بالمدة الجديدة بدءاً من تاريخ 3 تشرين الأول 2022.

وبحسب موقع “الخليج اليوم” فإنه بدءاً من تاريخ 3 تشرين الأول المقبل سيتاح لمن تنتهي أو تلغى إقامته في الإمارات البقاء 6 أشهر يقوم خلالها بتسوية وضعه أو يغادر الدولة، علماً أنها كانت محددة بشهر واحدة سابقاً.

مشيراً إلى أنه وفقاً للتعديل الجديد يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال والمقيمين والزائرين وأصحاب المواهب والمهارات والباحثين عن فرص عمل في الدولة الاستفادة من المزايا الجديدة التي تضمنتها منظومة التأشيرات المحدثة في الإمارات، وذلك بعد صور اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون الإقامة وشؤون الأجانب في الدولة.

على خطى الإمارات..البحرين تطلق الإقامة الذهبية

كما أشار المصدر إلى أنه يتاح لجميع الفئات الاستفادة من المزايا الجديدة لمنظومة التأشيرات المحدثة عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة والتطبيق الذكي.

ونقل المصدر تصريحات عن مدير عام الهيئة سهيل سعيد الخييلي في مطلع أيلول الحالي حيث قال بأن اللائحة الجديدة تعكس حرص القيادة الحكيمة على ريادة دولة الإمارات ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي للمقيمين في الدولة، بالإضافة للم شمل الأسر وتحسين جودة حياتهم.

الإمارات.. كيفية الحصول على الإقامة طويلة الأمد في الدولة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مطالبات في الاجتماع التمهيدي لـ (كوب27) ببذل المزيد من أجل المناخ والدول الفقيرة غازبروم الروسية تعلن استعدادها لشحن الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط نورد ستريم 2.. الذي جمدته ألمانيا في شباط الماضي.. الناتو يحذر حلفاءه بعد اختفاء غواصة “يوم القيامة” الروسية، القادرة على إحداث تسونامي نووي وإغراق مدن ساحلية.. نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب: لبنان حصل على كامل حقوقه من حقل قانا ولن أقول أكثر.. بوصعب: نأمل أن نرفع ردنا على طرح هوكشتاين غدًا.. و الإسرائيليون يعرفون مكمن القوة في لبنان.. أوروبا تسجل أسوأ أزمة إنفلونزا طيور على الإطلاق.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الوضع فى العراق غدًا.. استقالة كبير مفاوضي "إسرائيل" في ملف ترسيم الحدود البحرية مع لبنان الصومال: تفجير ثالث يضرب بلدوين .. ومقتل 12شخصا على الأقل في هجومين انتحاريين على مقار حكومية.. روسيا: مجلس الدوما يصدق بالإجماع اتفاقيات انضمام المناطق الأربع في أوكرانيا إلى روسيا الرئيس اللبناني ميشال عون حول ترسيم الحدود البحرية: لا شراكة أبدا مع إسرائيل.. بوركينا فاسو: رئيس المجلس العسكري المطاح به داميبا يفرّ إلى توغو.. منح جائزة نوبل في الطب لهذا العام للعالم السويدي سفانتي_بابو لاكتشافاته في التطور البشري اجتماع أوروبي يومي الخميس والجمعة في براغ لبحث تداعيات الحرب في أوكرانيا.. مقتل 14 مدنيًا بالسواطير بهجوم مسلحين في شرقي الكونغو الديموقراطية.. دمار كبير..عدد ضحايا الإعصار "إيان" يتجاوز 85 شخصا، وعشرات المليارات تكلفة تعافي السكان المحاصرين في فلوريدا وكارولينا .. الوكالة الدولية للطاقة: أوروبا تواجه مخاطر كبيرة في الشتاء بسبب نقص الغاز.. انخفاض الغاز في منشآت التخزين الأوروبية بعد استهلاك بلجيكا جميع احتياطياتها.. الأمم المتحدة تعلن عدم التوصل لاتفاق على تمديد هدنة اليمن.. تقدم أوكراني في خيرسون.. وروسيا: الأمور تحت السيطرة..