أرشيف الموقعالعناوين الرئيسيةعربي

الإمارات تتصدر قائمة أفضل 25 شركة “فينتك”

 

تصدرت الإمارات قائمة أفضل 25 شركة متخصصة في التقنية المالية “فينتك” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لعام 2022، الصادرة يوم الأحد، عن مجلة “فوربس الشرق الأوسط” الأمريكية.

وكان للإمارات أعلى نصيب من الشركات الــ 25 ضمن القائمة، حيث استأثرت وحدها بعدد 8 شركات، فيما جاء بعدها كل من المملكة العربية السعودية ومصر بعدد 5 شركات لكلٍ منهما، بحسب التقرير الذي أصدرته المجلة وأرفقته بالقائمة.

منصة “بي هايف” للإقراض من نظير إلى نظير كانت أولى الشركات الإماراتية الثماني ضمن القائمة، وجاءت في المركز الثاني، حيث توفر المنصة حلولاً مالية رقمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، المؤسسات المالية والمُستثمرين.

فيما جاءت منصة “بت أواسيز” لتداول العُملات المُشفّرة في المركز الثالث، وجاءت شركة “ميركوري بايمنت سرفيسز” لخدمات المدفوعات في المركز الثامن، ونالت شركة «أوبتازيا» للخدمات المالية في المركز الــ 12.

وحصلت منصة “بوست باي” على المركز الــ 16، وهي تتيح للمتسوقين إمكانية الشراء الآن والسداد لاحقاً على ثلاثة أقساط، ومن دون أن يتحملوا سداد فوائد أو رسوم.

وفي المركز الـ 19، جاءت منصة “ثروة” للاستثمار والتمويل الشخصي، ونالت منصة “ترابط جيتواي” للخدمات المصرفية المفتوحة في المركز الــ 22.

كما جاءت بوابة “تلر” لسداد المدفوعات عبر الشبكة الدولية للمعلومات في المركز الــ 23.

أما منصة “تابي” للتسوق والسداد لاحقاً، والتي لها مقران رئيسيان في الإمارات والسعودية، فقد حصلت على المركز الــ 20.

صدارة القائمة كانت من نصيب شركة “أمان هولدينغ” المصرية التي تزود عملاءها بالخدمات المالية، ومنها خدمة سداد المدفوعات عبر الشبكة الدولية للمعلومات.

وأكد تقرير “فوربس الشرق الأوسط” أن شركات «فينتك» تزدهر في المنطقة، مدفوعة بارتفاع الطلب من جانب سكان المنطقة من فئة الشباب، والذين يميلون إلى تفضيل الحلول الرقمية في تعاملاتها.

يذكر أن التقرير استشهد ببيانات صادرة عن شركة “كيه بي إم جي” الهولندية للاستشارات المهنية، بأن القيمة الإجمالية للاستثمارات في “فينتك” في المنطقة خلال عام 2021 بلغت 77.4 مليار دولار، من خلال 1859 منطقة، بالمقارنة مع 26.7 مليار دولار فقط في عام 2020، أي بارتفاع حوالي ثلاثة أضعاف في غضون عام واحد فقط.

تابعونا في فيسبوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..