العناوين الرئيسيةرياضة

الإماراتي عبدالله المحيربي يصل إلى أعلى قمة جبل في أوروبا ..


استطاع المهندس الإماراتي “عبدالله المحيربي” أن يتسلق أعلى قمة جبل في أوروبا وهو جبل “البروس” في روسيا والتي يبلغ ارتفاعها 5642 متر.

ونقل موقع “الإمارات اليوم” عن “المحيربي” قوله بأن نجاحه بتسلق القمة في روسيا يعود للتشجيع الكبير من صندوق أبو ظبي للتنمية، والمؤسسة الوطنية الرائدة التي يعمل بها في إدارة العمليات كمهندس للمشاريع.

عن أصعب مرحلة في تسلق الجبال قال “المحيربي” هي المحافظة على الاتزان العقلي والذهني، مبيناً أنه على المتسلق أن يبذل قصارى جهده للحفاظ على قوته وتوازنه بحكم التحديات التي تم في مرحلة الصعود والنزول

لماذا بعض الجبال أعلى من غيرها؟

وأعرب المهندس الإماراتي عن شعوره بالفخر والاعتزاز بنجاحه بالوصول لقمم الجبال، ورفع العلم الإماراتي، كما أنه فخور بإبراز صلابة وقوة المواطن الإماراتي وفق وصفه في تحدي الصعاب والصعود لأعلى القمم بعد اجتيازه الرحلة التي وصفها بالشاقة.

فإن هذا ليس الإنجاز الأول لـ “المحيربي” في التسلق، حيث سبق أن نجح بتسلق والوصول لقمة جبل “أكونكاجوا” أعلى قمة في أمريكا الجنوبية في الأرجنتين عام 2014 والتي يبلغ ارتفاعها 6962 متر، بالإضافة لصعوده لقمة جبل “كليمنجارو” في تنزانيا والتي يبلغ ارتفاعها 5895 متر وهي أعلى قمة في أفريقيا.

من هي المرأة العربية التي تسلقت أعلى 7 قمم بالعالم؟
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..