رياضة

الأول منذ عام 2011…ميلان بطلا للدوري الإيطالي

توج فريق ميلان بلقب بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه ساسولو بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن الجولة الـ38 والأخيرة من المسابقة.

وهذا التتويج هو الأول لفريق ميلان في الدوري الإيطالي منذ عام 2011.

وسجل ثلاثية “الروسونيري” الفرنسي أوليفيه جيرو “هدفين” في الدقيقتين 17 و32، والإيفواري فرانك كيسي في الدقيقة الـ36 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، أنهى ميلان المسابقة بالمركز الأول، بعد أن رفع رصيده إلى 86 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن جاره إنتر الذي اكتفى بالوصافة، والذي تغلب بدوره اليوم بثلاثية بيضاء على سمبدوريا.

وتغلب إنتر ميلان على سامبدوريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لكن فوزه لم يكن كفيلاً ليتوج بطلاً للمسابقة، مع انتصار جاره في المدينة.

وتصدر ميلان الترتيب بـ86 نقطة وإنتر ميلان في المركز الثاني بـ84 نقطة.

وحسمت أندية ميلان وإنتر ميلان ونابولي ويوفنتوس التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، فيما تأهلت أندية لاتسيو وروما للدوري الأوروبي، وفيورنتينا إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

 

وكان قد رافق الجمهور الميلاني إلى ملعب ساسولو حوالي 18000 الف مشجع للروسينيري من أصل 21000 سعة ملعب ساسولو. وكان نادي ساسولو قد أعلن عن نفاذ التذاكر بعد طرحها بعشرة دقائق فقط، وهذا ما كان مؤشراً عن شغف والرغبة القوية لجمهور ميلان في صعود فريقهم إلى منصات التتويج والتي غاب الفريق عنها لسنوات طويلة فقد كان أخر تتويج للميلان في كأس السوبر الايطالي عام 2016 والذي جرى في الدوحة والذي هزم فيه الميلان نادي جوفنتوس بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 خلال الأشواط الأصلية والإضافية

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك https://m.facebook.com/106241930981757

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مطالبات في الاجتماع التمهيدي لـ (كوب27) ببذل المزيد من أجل المناخ والدول الفقيرة غازبروم الروسية تعلن استعدادها لشحن الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط نورد ستريم 2.. الذي جمدته ألمانيا في شباط الماضي.. الناتو يحذر حلفاءه بعد اختفاء غواصة “يوم القيامة” الروسية، القادرة على إحداث تسونامي نووي وإغراق مدن ساحلية.. نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب: لبنان حصل على كامل حقوقه من حقل قانا ولن أقول أكثر.. بوصعب: نأمل أن نرفع ردنا على طرح هوكشتاين غدًا.. و الإسرائيليون يعرفون مكمن القوة في لبنان.. أوروبا تسجل أسوأ أزمة إنفلونزا طيور على الإطلاق.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الوضع فى العراق غدًا.. استقالة كبير مفاوضي "إسرائيل" في ملف ترسيم الحدود البحرية مع لبنان الصومال: تفجير ثالث يضرب بلدوين .. ومقتل 12شخصا على الأقل في هجومين انتحاريين على مقار حكومية.. روسيا: مجلس الدوما يصدق بالإجماع اتفاقيات انضمام المناطق الأربع في أوكرانيا إلى روسيا الرئيس اللبناني ميشال عون حول ترسيم الحدود البحرية: لا شراكة أبدا مع إسرائيل.. بوركينا فاسو: رئيس المجلس العسكري المطاح به داميبا يفرّ إلى توغو.. منح جائزة نوبل في الطب لهذا العام للعالم السويدي سفانتي_بابو لاكتشافاته في التطور البشري اجتماع أوروبي يومي الخميس والجمعة في براغ لبحث تداعيات الحرب في أوكرانيا.. مقتل 14 مدنيًا بالسواطير بهجوم مسلحين في شرقي الكونغو الديموقراطية.. دمار كبير..عدد ضحايا الإعصار "إيان" يتجاوز 85 شخصا، وعشرات المليارات تكلفة تعافي السكان المحاصرين في فلوريدا وكارولينا .. الوكالة الدولية للطاقة: أوروبا تواجه مخاطر كبيرة في الشتاء بسبب نقص الغاز.. انخفاض الغاز في منشآت التخزين الأوروبية بعد استهلاك بلجيكا جميع احتياطياتها.. الأمم المتحدة تعلن عدم التوصل لاتفاق على تمديد هدنة اليمن.. تقدم أوكراني في خيرسون.. وروسيا: الأمور تحت السيطرة..